الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان أعكسوا للمسيئين سماحة نبيكم محمد (ص)

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 24)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50564
    السادس
    مشارك

    الأسلام دين المحبة والتسامح ودين الرحمة والتعايش .. لادين الخلاف والنبذ والرد بالمثل .. حيث قال رسولنا الكريم (( أنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق )) والآية تشير الى الرحمة الألهية والعدل والأحسان (( وما أرسلناك الآ رحمةً للعالمين ))

    ومن هذه المنطلقات نرى أننا أبتعدنا كثيراً عن تعليمات ديننا من خلال وجود الفرق المكفرة والخارجة عن تعاليم رب العالمين فنجدهم أسسوا أساس الظلم والجور من عهد بني أمية وبنوا عليه توسعة حكمهم وسلطانهم وبالمقابل نجد أن الكثير من المسلمين يوافقونهم العقيدة ولا يردون على ظلمهم ومن هنا نشأ الدين الأسلامي المتطرف الذي أنتشر بين الناس حتى وصل الى أبعد مكان وهذا هو الخطأ حيث دعى الله سبحانه وتعالى في نشر الرسالة السماوية بالحكمة والموعظة الحسنة . كما نهى عن الأكراه في الدين .. ونتيجة طبيعية لهذه الأعمال التسلطية التي قوّضت الأسلام على هواها ومزاجها لتحكم وتتسلط على الناس بعظمة هذا الدين دون أن تفكر بعواقب الأمور .. وعليه وصل الجزع والنفور من هذا الدين لهذه الأسباب ..

    فهل نلوم جماعات لم تعرف عن الرسول (ص) ولا عن الأسلام الآ ماوصلهم من تفجيرات وتطرف وتعصب أناس غرباء على الدين؟؟ ((أذا خلوا الى شياطينهم قالوا أنما نحن مستهزئين )) سبحان الله .. أين هم من الدين أذا صرحوا بالكلام تكلموا بأسم الدين وأما أعمالهم فلا يقرها عقلٌ ولا منطق ..

    اللوم على هؤلاء والمقاطعة يجب أن تكون لهؤلاء وليس العكس ..

    ثم أن قضية الرسوم المسيئة لأصحابها والله وليس لشخص الرسول الكريم محمد (ص) .. مَن حرّكها بعد ثلاثة شهور أو أكثر ؟ ألـَم يكن وراء هذا العمل الأجرامي أناس نفعيون ؟ .. ألـَم تكن وراء هذا العمل شركات وسماسرة تريد الربح المادي على حساب كرامة الأسلام ؟

    والآ ماذا دهانا حتى يحرّك شارعنا المقدس؟.. تجار أرادوا أن تنطمر بضاعة الدنمارك ليبنوا بدلها المصانع والمعامل لصناعة الألبان والجبنة وغيرها في دول السعودية وبعض الدول الأسلامية .. سبحان الله أتبقى تحرككم العواطف وردات الأفعال ؟ ألـَم تقرأوا قرآنكم وتعوا دينكم ومنهجكم ؟

    أين نحن من دين محمد (ص) وسماحته ورحمته العالمية وهو الذي تعرّض للأذى كثيراً على أيدي حتى المسلمين ولم يرد الآ بالتي هي أحسن ..

    أحسنوا لنبيكم من خلال التزامكم بتعاليمه وليس من خلال ردود أفعال النفعيين والمتطرفين الذين أوجدوا فجوة بينكم وبين الشعوب الأخرى ..

    البحث طويل ولكن الوقت لايتسع ..

    ولي عودةٌ أخرى أن شاء الله ..

    #643648
    شجونه
    مشارك

    جزاك الله الف خير السادس ع الموضووووع

    حبنا وعشقنا وفؤادنا محمد أفضل خلق الله صلى الله عليه وسلم

    #643663

    السلام عليكم

    موضوع جدير بالأحترام وجدير بالمناقشة لأن الحقيقة التي لايستطيع قولها أنسان سيأتي يوم وتنطق بها كل الشفاه المغلقة ..
    الهمس الذي يدور في الظلام سينطلق في فضاءات السطوح وعلى مسمع الجميع ..
    نعم ياسادس .. هذا هو الرأي الذي غلّف العالم بنظرة سوداوية عن الأسلام وأهله والسبب فينا نحن كمسلمين لم نصل اليهم بمحبتنا وبمباديء ديننا وكل ماوصل اليهم سيوف ومفخخات ..
    المشكلة الأسلام جاء بالعلم والمعرفة والمسلمين حاولوا قتل المعرفة في دواخل النفوس ليبقى الجهل يعم الأتباع .. ولذا فأننا ننصح بعدم الأنغماس وراء شهوات لاتجدي نفعاً غير مكاسب للمتصدين فقط

    #643681
    قنقل
    مشارك

    السماحة عند الرسول عليه الصلاة والسلام فاقتالوصف حيث تحمل جميع انواع الاذى من قوم كانت تعيش في جهالة ولاكن سماحتنا نحن في تقبل اذية في حق رسولنا الكريم من ناس عرفوا حقيقة الاسلام والقصد من هذه الرسوم هي الاساة لخير البشر فأي سماحة ننادي بها في زمن يحارب فيه اعداء الاسلام هذه الامة بجميع انواع التطرف وكفاكم ان تسبقوا هذه الاتهامات بما تسموهم المتتطرفين ؟ ماذا فعلوا بكم كفاكم ان ترددوا بما يقوله اعداء الاسلام 0

    #643692
    shat660
    مشارك

    يا اخي تحيه واحترام
    نعم ما تقوله في الدعوه لهداية الناس
    ولكن اظن ان الموضوع هو نصرة للرسول عليه السلام من ان يهان
    وشتان ما بين الامرين
    فرسولنا الدي تحمل ما لقيه من الادى في بداية الدعوه
    هو نفسه الدي نفد ما حكم به على بني قريظه
    ان في الامر دعوه للناس بان هدا الدين هو دين اناس مجرمين ونحن وتقول لا يجب ان نستنكر وربطت دلك ببعض الجهات
    بانهم هم السبب
    اخي انهم يعلمون الحقيقه وهدا بالون اختبار لنا
    فادا سكتنا عن ما فعلوا سوف يتمادون اكثر و يقولوا ان هدا الدين لا يستحق الاحترام لانهم لم يجدوا من ينصر هدا الدين ويعترض على ما فعلوا
    اما بالنسبه لمصانع الالبان والاجبان السعوديه فتسطيع ان تستبدل الدانمارك بدوله اخرى
    ام انه يجب ان يستمر ربح بعض التجار على حساب الامه وكرامة نبيها عليه الصلاة والسلام

    #643702

    احسنت يا اخي السادس على هذا الموضوع الراقي والرائع

    #643854

    وأنا رأيي من رأي أخي المحترم قنقل وأخي الفاضلshat660

    وأين نحن من تطبيق سنة نبينا قبل الاساءه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    #643978
    ابو نور
    مشارك

    اخي المحترم الســــــــــــادس
    كلامك موضوعي وجميل نابع من ثقافة الانفتاح واحترام الاخر

    #643993
    السادس
    مشارك

    الأخ الكريم تحياتي لك

    أنا لم أقصد ما أنت ذهبت اليه برأيك من أستبدال الشركات الدنماركية ولكن النفعيون هم الذين دعوا الى هذا العمل الأستنكاري وكما يعرف الجميع فالموضوع مرّ عليه أكثر من أربعة أشهر ولم يرد عليه أحد .. لماذا؟
    هل تحركنا العواطف وردات الأفعال ؟
    الرسول (ص) رسولنا وهو أولى بنا من أنفسنا ولكن يجب أن نتصرف بحكمة كأن نقدم شكاوى الى المحاكم المختصة ضد المسيئيين .. ولا ننجر وراء النفعيين الذين قدّموا مصلحتهم على حساب الأساءة ..
    أفهمونا ياأخوان !!!!
    مَن الذي سيدفع تعويضات الى النمارك في سوريا ولبنان وباكستان جراء أعمال الشغب التي حدثت ؟
    أليست دولكم ومن أموالكم ؟
    خذوا هذا بالحسبان ياأخوتي .. وكونوا زيناً لنا ولا تكونوا شيناً علينا هذا مايقوله الرسول (ص) وألا مالفائدة أذا صرنا مثلهم ..

    #643996
    السادس
    مشارك

    الأخت شجونة شكراً على حضوركِ متمنيّاً أن يكون ردنا على هؤلاء المسيئيين من خلال ماعلمنا الأسلام فنحن أصحاب الدليل أينما مال نميل كما أننا أصحاب الحكمة ونجادل بالتي أحسن ولانعمل شغب ونكسر السفارات فهذا لايرتضيه محمد (ص) ولا دينه الحنيف ..

    #644003
    السادس
    مشارك

    تحياتي للأخ صاموئيل الذي تكون أطلالته على مواضيعنا لما يحمله من فهم وفكر ينفتح على الآخر دون تعصّب أعمى بمثابة نقاء السريرة وصفاء السليقة ومحبة للجميع دون أن يكون هناك مجال للريب أو التودد لمصلحة ..
    شكراً لك أخي ..وأرجو أن تكونوا مع الحضور الثقافي للرد على المسيئين لشخصية الرسول الكريم محمد (ص) بما يريده منا وليس مايريدوه النفعيون..

    #644069
    دبّـــور
    مشارك

    أخي السادس تحية طيبة ولكل المشاركين…

    أنا معك في تبني لغة الحوار مع الطرف الآخر لكي نوضح لهم بأن ديننا ليس دين إرهاب وتطرف وهنا يأتي دور من يدعون بأنهم مثقفين…

    ولكن في أن لا نرد عليهم بالمقاطعة وهي أقل ما يمكن فعله فلست معك إطلاقاً…

    عزيزي لتنظر بعين العقل ماذا فعلوا بأبناء المسلمين في كل مكان ولتكن عراقنا الأبي خير دليل من فضيحة سجن أبو غريب هل امتنعوا عن جرائم التعذيب؟؟؟

    للأسف لم ولن يكفوا أيديهم عنّا وقد قالها الله سبحانه بأنهم لن يرضوا عنك مهما فعلت فلو اجتمع مثقفين الدنيا والآخرة على أن يثبتوا عكس كلام الله فلن يستطيعوا…

    لو كانوا ياسيدي الفاضل لا يعرفون بأن ردود الفعل سوف تكون هكذا لأعادوا الكرة آلاف المرات…

    وكما ذكرت لك سابقاً لو كانت ردود فعل المسلمين مزلزلة لما تمادوا في تعذيبهم للشعب العراقي والأدلة كثيرة وأنت تعرفها جيداً…

    فإذا كنا نريد الحوار لابد أن يكون إلى جانبه ردود فعل تثبت بأن المسلمين قادرون على الرد وليس الحوار من أجل الحوار فقط…

    تحياتي للجميع

    #644094
    حسناء
    مشارك

    أخي
    قال تعالى :
    ” وجادلهم بالتي هي أحسن “
    لغة الحوار لغة سامية شرعها الدين الإسلامي ولا يصح أن تكون مشروطة من أي من الطرفين المتحاورين
    لذا وجب على الطرفين تفهم هذه الحقيقة حتى يتوصلوا لما يرنو إليه كلاهما

    #644248
    السادس
    مشارك

    الأخ ملقوف أفندي
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    شكراً لك على التواصل معنا .. أنا أحترم رأيك مهما تقاطعت أرائنا وقد يكون {ايك وحجتك أبلغ مني في هذه المسألة أو غيرها وأنا لاأفرض رأيي على أحد أبداً حتى وأن تمسكت أحياناً برأيي بسببٍ ما .. ولكن ياأخي الكريم أنا والله لم أقصد من خلال حواري أن أكسب هؤلاء أبداً والله ولكني فقط أردت أن أميّز بين الخبيث والطيب .. فكم من مؤسسة نفعية وكم من شخص له مؤارب حاول أن يوظّب هذا الشيء أعلاميّاً وأقتصاديّاً له وعمل ضجة كبيرة وهو يعرف ونحن كلنا يعرف بأن له عقل باطن وظاهر وهذا مايطلق عليه بلغة المنطق بالمنافق الذي يريد أن ينفعك فيضرّك وهو المرائي الذي يقرب لك البعيد ويبعد عنك القريب .. هذا ماقصدته لكي نقطع دابر الفتنة وعندنا شواهد من الموروثات على هؤلاء ..
    أخي نحن نستنكر فعل هذا الشيطان وقد أعطيناه وزناً وصارت صحيفته معروفة نتيجة ردود أفعال دعى لها من يستفاد منها ..
    أخي نحن نستنكر عمل هؤلاء الأوباش الذين صوروا الرسول (ص) بهذه الصورة المشينة أخزاهم الله ولكن لماذا مخيلته جعلته يرسم هذه الصورة ..؟؟؟

    #644357
    قمر العرب
    مشارك

    بارك الله فيكم

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 24)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد