الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد السعوديون يسيطرون على اكتتاب مصرف السلام البحريني

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50425
    mobi
    مشارك

    بلغ عدد المكتتبين في مصرف السلام الإسلامي – تحت التاسيس-، تجاوز حتى أمس الأول الـ 35 ألف مكتتب، مشيرة إلى أن 70 في المائة من المكتتبين سعوديون.
    وبيّن هشام بن صالح الساعي مدير قسم تمويل المؤسسات في بنك سيكو الاستثماري (مدير الإصدار لمصرف السلام الإسلامي) أمس، أن المبالغ تتضاعف بشكل يومي في البنوك التي تستقبل طلبات المكتتبين في البحرين والإمارات، متوقعا أن تتم تغطية الاكتتاب الذي ينتهي الأحد المقبل بنسبة تتراوح بين 5 و10 مرات تقريبا.

    واعتذر الساعي عن تحديد حجم السيولة النقدية التي ضخها المكتتبون حتى الآن، مرجعا ذلك لعدم توافر أرقام دقيقة. لكنه أشار إلى أن السعوديين استحوذوا على النسبة الأكبر في عملية الاكتتاب، حيث بلغت 70 في المائة تقريبا.

    وتابع أن البنك استفاد من الإقبال الكبير الذي شهده اكتتابا شركة دانة غاز الإماراتية ومصرف الريان القطري، حيث عمد إلى استئجار مركز البحرين للمعارض المجهز بــ 140 “كاونتر”، من اجل استقبال طلبات المكتتبين.

    وأضاف الساعي أن البنوك المشاركة في استقبال طلبات المكتتبين في البحرين والإمارات، وفرت أكثر من 60 فرعا للتخفيف على المكتتبين، مشيرا إلى أن عملية الاكتتاب تسير بشكل مرن دون مضايقات فيما بين المكتتبين.

    وحول صحة ما تردد عن شراء حصص بنسب معينة من المصرف من قبل بعض الشركات، أوضح الساعي، أن هذه المعلومات غير صحيحة، كون المصرف لن يصدر أو يخصص أسهما إلا عن طريق الاكتتاب العام.
    وأفاد أنه سيتم تخصيص الأسهم منتصف الشهر المقبل، فيما سيكون موعد رد الفائض للمكتتبين في الـ 25 من الشهر ذاته، مبيّنا أن الجمعية العمومية للمصرف ستعقد في الخامس من شهر نيسان (أبريل) المقبل لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، على أن يكون موعد طرح الأسهم في سوق الأوراق المالية البحريني في 15 نيسان (أبريل) المقبل.

    وأشار الساعي إلى أن طرح الأسهم سيكون بشكل مبدئي في سوق البحرين، على أن يتبعه بعد فترة قصيرة طرحها في أحد سوقي أبو ظبي أو دبي الماليين.

    على الصعيد ذاته وصف محمد بن دينة المستثمر في سوق الأوراق المالية في البحرين، نسبة الإقبال على الاكتتاب في المصرف “بالممتازة” بالنسبة للبحرين، مبيّنا أن ثقة الخليجيين في اقتصاد ومصارف البحرين، كانت داعما قويا في استقطابهم.
    يذكر أن مصرف السلام يبلغ رأسماله 120 مليون دينار (1.2 مليار ريال)، مكون من 120 مليون سهم، وتبلغ قيمة السهم دينار بحريني (10 ريالات)، فيما تبلغ كمية الأسهم المطروحة 42 مليون سهم، ويبلغ حد الاكتتاب الأدنى ألف دينار (10 آلاف ريال). ويعد البنك تجاريا يعمل بموجب مبادئ الشريعة الإسلامية ووفقا لمعايير الترخيص والاشتراطات التنظيمية المقررة من المؤسسة بالنسبة للبنوك الإسلامية.

    #643095
    ملاك مسقط
    مشارك

    لا حول ولا قوه الا بالله

    #653475
    mobi
    مشارك

    مشكورة على مروك اختي الكريمه

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد