الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان رئيس المفوضية الأوربيةالسفلى يتكلم :

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50419
    موفق جمال
    مشارك

    باروسو يبدي دعمه للدنمارك في أزمة الرسوم المسيئة
    أبدى رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو دعمه للدنمارك, التي تتعرض حاليا لموجة من الانتقادات الحادة من الدول الاسلامية بسبب نشر إحدى الصحف الدنماركية لرسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد.

    وقال باروسو في حوار مع صحيفة “جيلياندز بوستن” الدنماركية, وهي الصحيفة التي نشرت الرسومات المسيئة، أن حرية الرأي “قيمة أصيلة” في أوروبا.

    وأبدى رئيس المفوضية الأوروبية غضبه من المتظاهرين الذين أحرقوا العلم الدنماركي في تظاهراتهم في مختلف مدن العالم الاسلامي، احتجاجا على نشر الرسومات المسيئة للنبي محمد ورفض الصحيفة الدنماركية الاعتذار عن نشر تلك الرسومات.

    وقال باروسو في الحوار الذي نشر يوم الثلاثاء أن: “لا شيء يبرر العنف وأن علينا أن نقول لهؤلاء الذين لا يوافقون على الرسومات أن حرية الرأي لا يمكن المساومة عليها”.

    وأشاد باروسو بالدنمارك ووصفها بأنها من الدول التي تمتلك إرثا من الحرية والانفتاح، كما أنها من الدول التي تشتهر بحوارها الدائم مع مختلف الحضارات والثقافات، إضافة الى أنها من أكثر دول أوروبا مساهمة في تقديم مساعدات التنمية.

    تجدر الاشارة الى أن هذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها رئيس المفوضية الأوروبية على الأزمة التي تطورت الى تظاهرات غاضبة في مختلف مدن العالم الاسلامي بعد نشر صحيفة “جيلياندز بوستن” الدنماركية الرسومات المسيئة في سبتمبر الماضي ورفضها الاعتذار للمسلمين.

    كما رفضت الحكومة الدنماركية تحمل أية مسؤولية عن نشر تلك الرسومات ورفضت الضغوط التي طالبتها بالاعتذار للدول الاسلامية.

    موضوع من BBCArabic.com
    http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic/world_news/newsid_4711000/4711880.stm

    منشور 2006/02/14 10:14:27 GMT

    © BBC MMVI

    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
    وارزقهم من عذابات الدنيا
    واحشرهم في سقر

    #643016
    بدر علي
    مشارك

    شكرااااااا لك

    #643075
    زرياب
    مشارك

    اشكرك اخي على هالموضوع

    يعطيك العافية

    #643360

    اشكرك اخي على الموضوع

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد