الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان دراسة أمريكية جديدة لمعجزات القرآن الكريم

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50253
    كسوف
    مشارك

    أكدت أبحاث جديدة أجريت على مجموعة من المتطوعين في الولايات المتحدة الأمريكية أن الإستماع للقرآن المرتل يتسبب في حدوث تغيرات فسيولوجية لا إرادية في الجهاز العصبي عند الإنسان ، فيساعد في تخفيف حالات التوتر النفسي الشديدة.
    ووجد الباحثون أن تلاوة القرآن الكريم أثرا مهدئا على أكثر من 97 في المئة من مجموع الحالات ، وتم رصد تغيرات لا إرادية في الأجهزة العصبية للمتطوعين مما أدى إلى تخفيف درجة التوتر لديهم بشكل ملحوظ،بالرغم من وجود نسبة كبيرة منهم لا يعرفون العربية غيرر أنهم شعروا باالراحة و السكينة أثناء الإستماع لآيات كتاب الله ، رغم عدم فهمهم لمعانيه و هذا من أسرار القرآن العظيم و إعجازه، التي كشف الرسول صلىى الله عليه و سلم النقاب عن بعضها حين قال “ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله و يتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة و غشيتهم الرحمة.
    و أضافت الدراسة أن الأثر القرآني المهدئ للتوتر يؤدي إلى تنشيط وظائف الامناعة لمقاومة الأمراض و الشفاء، و قد شملت الدراسة 210 متطوعين أصحاء تتراوح أعمارهم ببين 40-17 سنة، و كانوا غير مسلمين و تم ذلك خلال 42 جلسة علاجية، و كانت النتائج إجابية نظرا للأثر المهدئ للقرآن الكريم .

    منقول.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد