الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان عاجل جدا الدنمارك تغير

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50199
    جحجوحه
    مشارك

    شوفوا مكرهم …وكيف كل الدول الأوروبية والغربية متحدة ومتضامنة ضدنا!!

    هذه مسؤولية الغرف التجارية والمستوردين … المواطن العادي ما بيعرف إلا إذا ما غيروا البار كود …

    يعل اقصادهم يوصل الحضيض ولا ايحصلون بيزة ولا نتفة خبز…

    كلفة المقاطعة على مدى سنة تصل إلى مليار يورو

    الدنمارك تحاول الالتفاف على قرار مقاطعة منتجاتها بيعها تحت أسماء أخرى

    كوبنهاغن-اف ب

    يتمتع اقتصاد الدنمارك احد أكثر الاقتصادات الأوروبية ازدهارا, بدرجة كافية من المتانة لمقاومة قرار مقاطعة منتجاته في الدول العربية بسبب قضية الرسوم المسيئة للرسول, لكن عددا من الشركات تحاول مع ذلك الالتفاف على هذا القرار.

    وفي أول تعليق له على هذه القضية في صحيفة “بيورسن” الاقتصادية, اعتبر وزير المالية الدنماركي ثور بيدرسن أن هذه الأزمة “لا تشكل تهديدا للاقتصاد الدنماركي في وضعه اليوم”. لكنه أشار إلى انه لا يعرف كيف ستتطور الأمور. وقال “لا اعرف حتى متى ستدوم هذه الاضطرابات. ومع ذلك فاني مقتنع انه لن يكون لها تأثير على المدى الطويل” على الاقتصاد.

    وأوضح المعهد الوطني للإحصاء أن الصادرات الدنماركية إلى الدول العربية الإسلامية متواضعة نسبيا وتقدر قيمتها بحوالى 14 مليار كورون دنماركي (1,9 مليار يورو). وأضاف أن منتجات بقيمة ثمانية مليارات كورون من هذا المبلغ تصدر إلى الشرق الأوسط ما يمثل بذلك ما مجموعه حوالى 3% من إجمالي صادرات الملكة الاسنكدينافية في 2004.

    إلا أن هذه الأرقام لا تتضمن المنتجات الدنماركية المحلية والخدمات مثل النقل البري والاتصالات ومكاتب الاستشارات في هذه الدول والتي قد تدر عائدات تقارب قيمتها ثمانية مليارات كورون في السنة.

    ورأى رئيس قسم المحللين في “دانسكي بنك” اكبر مجموعة مصرفية في الدنمارك, ستين بوسيان ردا على سؤال لوكالة فرانس برس أن “الاقتصاد الدنماركي يتمتع بدرجة كافية من المتانة لمقاومة مقاطعة شاملة من الدول الإسلامية مع خسارة عشرة آلاف وظيفة في أسوأ الحالات”.

    واعتبر “جيسكي بنك” من جهته أن كلفة المقاطعة على مدى سنة تصل الى 7,5 مليارات كورون (مليار يورو) بينما قال بوسيان “لا اؤمن بهذا الاحتمال”, معتبرا “أن عواقب الأزمة ستكون سياسية وليس اقتصادية”.

    وفي أوج أزمة الرسوم الكاريكاتورية, أعادت المجموعة المصرفية الأولى في الدنمارك “نورديا” النظر في نسبة نمو إجمالي الناتج الداخلي في البلاد في 2006 وقدرتها ب3,2%.

    لكن بعض القطاعات معرضة أكثر من غيرها للمقاطعة وتحاول بعض الشركات الالتفاف عليها. وصرحت ماريان كاستنسكيولد المستشارة في “دانسك انداستري” اتحاد الصناعات الدنماركية, الجمعة للإذاعة الدنماركية أن العلامة التجارية “صنع في الدنمارك” التي كانت عنوان الجودة أزيلت وحل محلها الاسم الأصلي الأكثر تعميما “الاتحاد الأوروبي”.

    وقال اتحاد الصناعات الدنماركية أن شركات دنماركية عدة اضطرت إلى المرور عن طريق فروعها في الخارج بهدف مواصلة بيع منتجاتها تحت اسم آخر غير الدنمارك, بدون الكشف عن أسماء هذه الشركات.

    وبهذه الطريقة تحاول مجموعة “أرلا فودز” ثاني منتج أوروبي للحليب والمجموعة الدنماركية الأكثر تأثرا ولا شك بالمقاطعة, بيع الزبدة التي تنتجها وتسوقها في علب من 25 كيلوغراما دون لصق اسمها عليها.

    وقالت استريد غيد نيلسن المتحدثة باسم الشركة أن مبيعات “ارلا فودز” من مشتقات الحليب تبلغ أكثر من ثلاثة مليارات كورون في السنة إلى الشرق الأوسط. وأضافت أن شركتها تخسر حاليا عشرة ملايين كورون يوميا “أي خسارة 140 مليون كورون منذ 28 كانون الثاني/يناير حتى اليوم”.

    كما جمدت صادرات الطيور إلى الشرق الأوسط التي كانت تمثل حوالي 180 مليون كورون (24,16 مليون يورو) سنويا أي ما يعادل 12% من الصادرات الإجمالية الدنماركية لهذا القطاع.

    وطلبت جمعية أصحاب السفن الدنماركية من أعضائها إنزال الأعلام الحمراء مع الصليب الأبيض عن سفنهم التي ترسو في شواطىء دول إسلامية. ولمواجهة المقاطعة, أطلقت حملات دعم تحت شعار “باي دانيش” على شبكة الانترنت وخصوصا المواقع الاميركية تدعو إلى شراء ألعاب ليغ ومنتجات “ارلا فودز” وبيرة “كارسلبرغ”. وأطلقت الصحيفة الألمانية “دي فيلت” أيضا موقعا لدعم المنتجات الدنماركية.

    —– انتبهوا الدنمارك تغير

    ادخل الموقع لتعرف

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/02/11/21030.htm

    . وصرحت ماريان كاستنسكيولد المستشارة في “

    دانسك انداستري”

    اتحاد الصناعات
    الدنماركية,

    الجمعة للاذاعة الدنماركية ان العلامة التجارية “

    صنع في الدنمارك”

    التي كانت عنوان الجودة ازيلت وحل محلها الاسم الاصلي الاكثر تعميما

    “الاتحاد الاوروبي”.

    ***********************************************

    وطلبت جمعية اصحاب السفن الدنماركية من اعضائها انزال الاعلام الحمراء مع الصليب الابيض عن سفنهم التي ترسو في شواطىء دول اسلامية.

    ولمواجهة المقاطعة,

    اطلقت حملات دعم تحت شعار

    “باي دانيش”

    على شبكة الانترنت وخصوصا المواقع الاميركية تدعو الى شراء العاب ليغ ومنتجات

    “ارلا فودز”

    وبيرة

    “كارسلبرغ”.

    واطلقت الصحيفة الالمانية

    ” ايضا موقعا لدعم المنتجات الدنماركية

    #641665
    mobi
    مشارك

    بارك الله فيك على هذه المعلومات الجيدة ولا بد منا اخذ الحيطه والحذر

    اثابك الله

    تحياتي الخاصة

    #641668
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم …

    إذا في هذه الحالة … وجب علينا مقاطعة الدول الأوروبية بدون إستثناء … فنحن في غنى عن منتجاتهم وأغذيتهم .

    تحياتي
    بدر

    #641678
    أبوغسان
    مشارك

    شكرا اختي على المعلومات الخطيره

    وهكذا هم أعداء الاسلام متحدون ضد الاسلام
    فيجب علينا أن نوحد صفوفنا ضدهم

    #641724
    بدر علي
    مشارك

    أنا أتمنى أن تتفاقم الأمور أكثر وأكثر لأاني زهقت من غرور

    أمريكا واوربا والكافرين أجمعين

    فياليت يعلنو حرب ونشوف اش الي يحصل :

    flaming:

    #641741

    الكفــــــــر ملّة واحده …

    وهذا الذي كاان متوقع منهم أن يتحدّوا لحربهم على الاسلام والمسلمين ونصرة لمن يعادينا…

    وما قاله وزيرهم الخنزير الطلياني الذي قال يجب عليهم أن يشنوا حربا صليبية على الاسلام ليس بجديد فقد قالها قبله رأس الارهاب والتبجح والتشدق بوش اللعين الذي وصفه حربه على الارهاب بالحرب الصليبية على المسلمين ومن ثم قال هي غلطة لسان…

    فليخســــــــؤ الخاسئون…

    تحياتي.. أخووكم نوور البدر

    #642000
    جحجوحه
    مشارك

    شكرا اخواني على التعاون واهم شي لازم نتعاون عليه هو الدعاء بقلب واحد على الكفرة الفجرة وانشاالله رب العالمين سيجعل كيدهم في نحورهم …

    #642047

    شكرا على التنبيه

    #643255
    يوسف_1964
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا أخي في الله، والله إني لأرثي لأهل الدنمرك، و أرثي
    لكل من يحاول دعمها من الدول الغربية، إنهم لا يعلمون أمة محمد صلى الله عليه و سلم و حبها لرسول الله صلى الله عليه و سلم، و
    أسوتها برسول الله صلى الله عليه و سلم، و حقيقة هدا النبي العظيم
    الدي زهد في الحياة و هو الدي أتته الدنيا طائعة، أقولها لهؤلاء اللدين
    يحاولون أن يسربوا بضاعتهم الفاسدة الكاسدة: إن أمة محمد صلى الله عليه و سلم، مستعدة لأن تزهد في هده الحياة التي زهد فيها نبيها،
    و و الله لكسرة خبز يابسة و جرعة ماء في سبيل الله و دفاعا عن رسول الله صلى الله عليه و سلم لخير من الدنيا و ما عليها. أليس كدلك يا أمة الحبيب؟

    #643543
    جحجوحه
    مشارك

    الله يسلمكم اخواني …

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد