الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري المراة والعلوم في اليمن

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #49973

    طالب المشاركون في المؤتمر الدولي حول المرأة والعلوم والتنمية الذي اختتم إعماله اليوم بجامعة عدن بإنشاء صندوق للمرأة في العلوم والتقنية, بهدف مساعدة النساء على تنظيم أنفسهن في الجمعيات والمنظمات، وفي صياغة الرؤية الواضحة لمنظماتهن.
    واكد المشاركون في التوصيات الصادرة عن المؤتمر على ضرورة مراجعة التشريعات والقوانين الخاصة بالمرأة، وتصحيحها بما يؤمن ضمانة تجسيد المشاركة الحقيقية لها في مجال التنمية.
    وفي الجلسة الختامية اثنى الدكتور عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن على النتائج التي تمخض عنها المؤتمر بهدف تعزيز دور المرأة في مجالات التربية والثقافة والإعلام والسياسة والتنمية الشاملة في ضوء مناقشات المشاركين فيه لعدد من أوراق العمل البحثية حول المرأة ومساهمتها في تطوير العلوم والتنمية في الجمهورية اليمنية، والدول العربية.
    مؤكدا على أهمية الاستفادة من كافة المقترحات والتوصيات والقرارات التي خرج بها المؤتمر وتطبيقها في الواقع العملي بما يسهم في دعم الجهود المبذولة لتعزيز مشاركة المرأة الفاعلة في كافة ميادين العمل والانتاج.
    هذا وناقش المؤتمر الذي نظمه مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة وجمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة 100 مشارك ومشاركة يمثلون عدد من الجامعات اليمنية والعربية والأجنبية وعلى مدى ثلاثة أيام / 60/ بحثاً توزعت على ستة محاور رئيسية حول العلوم والتكنولوجيا، وتقنية المعلومات، ودور المرأة في التربية والثقافة والإعلام والسياسية، ودور المراة في البيئة والتنمية الاقتصادية والصحة والنوع الاجتماعي وقوانين الأحوال الشخصية، وآفاق الدراسات النسوية في الوطن العربي.
    ورفع المشاركون في ختام اعمال المؤتمر برقية شكر لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عبروا فيها عن تقديرهم العالي لما حظي به المؤتمر من رعاية واهتمام, مؤكدين ان المؤتمر وما خرج به من توصيات تشكل إضافة هامة نحو تطوير المشاركة الواسعة والفاعلة للمرأة اليمنية والعربية في مجال العلوم .. مثمنين الإنجازات الديمقراطية في اليمن والنجاحات التي حققتها المرأة اليمنية في مختلف المجالات.
    كما استنكر المشاركون في المؤتمر الدولي حول المرأة والعلوم والتنمية بشدة الممارسات التي اقدمت على ارتكابها الصحافة الدنماركية وعدد من الصحف الاوروبية بنشرها رسوما مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام والدين الاسلامي .. مؤكدين أن تلك الممارسات المسيئة تتنافى مع القوانيين الدولية وترفضها الأديان السماوية وتتنافى مع حرية الرأي والتعبير وتولد الكراهية والبغضاء بين الشعوب والأديان.

    #640942
    حسناء
    مشارك

    ما أعظم المرأة العربية إذا ما صممت على تثقيف نفسها وتوسيع أفقها مستخدمة أحدث وسائل التكنولوجيا في ذلك
    والمرأة اليمنية ابنة حضارة قديمة قدم الزمن فلا عجب في اهتمامها بشتى مجالات المعرفة
    تحية من مجالسنا لكل امرأة عربية مسلمة تسعى جاهدة لرفع شأن المرأة العربية
    وتحية لكل حكومة تساعد وتحفز على هذا

    #640954

    نساء اليمن يقبلن تحياتك ويشكرنك على دعمكي لهن

    #641302
    حسناء
    مشارك

    أخي الشكر أقبله رغم أنني لا أستحقه لأن من يستحقه حقا هو أنت لأنك أطلعتنا على هذه الجهود المبذولة من أجل النهوض بمستوى المرأة في اليمن
    فأرجو أن تزيدنا من مواضيعك الهامة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد