الرئيسية منتديات مجلس الصحة الكثير من الشاي يجنبك…………….

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #49894

    توصل العلماء في جامعة هارفارد الأمريكية أن الأشخاص الذين يتناولون خمسة أكواب من الشاي يوميا على مدى أسبوعين فإن ذلك يؤدي إلى مضاعفة قوة خلايا المناعة عندهم إلى خمسة أضعاف الأشخاص الذين لا يتناولون الشاي.

    كما أفادت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر يحصلون على نفس النتائج.

    النتائج المفاجئة كانت أن الشاي لا يقاوم فقط الأمراض العادية، بل يتعدى أثرة إلى الأمراض الأكثر صعوبة. فقد تبين أن شرب الشاي بشكل يومي يساهم في مقاومة أمراض كثيرة مثل التسمم الغذائي و الجروح الملتهبة بل يتعدى أثرة إلى مقاومة أمراض أخطر مثل السل والملاريا. حيث إن معظم هذه الأمراض يقاومها الجسم بواسطة هرمون الانترفيرون. ولهذا توصل العلماء إلى أن شرب الشاي يؤدي إلى زيادة إفراز الجسم لهذا الهرمون الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مقاومة الجسم لهذه الأمراض و يقوم بتخفيف الأعراض المؤلمة في حالة الإصابة.

    وإذا كنت تعتقدين أن خمسة أكواب تعتبر كمية كبيرة فإن العلماء يعتقدون أن تناول كميات أقل من الشاي قد يكون مفيدا جدا أيضا. وبربط الشاي بزيادة إفراز الانترفيرون فان ذلك يفسر قدرة الشاي على مقاومة الأمراض حيث ثبت كذلك قدرة هذا الهرمون على تأخير نمو خلايا السرطان أيضا. وقد قالت دراسة أمريكية أجراها باحثون من مركز أبحاث التغذية البشرية في مريلاند أن الشاي الأخضر يقلل من مستوى الكولسترول الضار في الدم ويحمي من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية. وقد أجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية على 16 رجل وامرأة يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم قام نصفهم باتباع نظام غذائي قليل الدهون وشرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميا لمدة أسبوعين في حين قامت المجموعة الثانية بتناول دواء لتخفيف نسبة الكولسترول.

    ووجد الباحثون أن الشاي الأخضر قد عمل على تخفيض الكولسترول بشكل عام بنسبة 4 بالمائة وتخفيض الكولسترول الضار بنسبة 7.5 بالمائة مقارنة بالدواء.

    يذكر أن دراسة أمريكية سابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون كأسا أو أكثر من الشاي الأخضر في اليوم يقل لديهم خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 40 بالمائة. ليس هذا وحسب بل للشاي فوائد جمالية أيضا تخص الرشاقة حيث كشف الباحثون في سويسرا عن إمكانية تخفيف الوزن بشكل فعال باستخدام الشاي الأخضر الذي يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

    منقووووووووووووووول

    #639799

    مشكورة غاليتنا عاشقة موضوع شيق و مفيد

    بارك الله فيك

    #639821

    العفوووووووووو سندباد

    انشالله يعجبكم وتلاقو منه فايده

    #640196
    منجدة
    مشارك

    انا من الذين يحبون الشاي جدا وكنت اخاف من كثرة شرابه ولم اطمئن الا بعد قراءة هذا الموضوع

    #641441
    المستشار
    مشارك

    مرحبااااااااااااااا

    عندي اضافه ,,,,

    على فكره اخواني الاعضاء ان الورق الشاي

    يوجد به فوائد كثيره … حيث ان بعدما تنتهي من خلط

    الشاي والسكر والحليب ….لا ترمي بورق الشاي في الزباله

    فهو يوجد به ماده يحافظ على عدم تشقق الشفاه ويزيل العلامات

    السوداء تحت العين,,,,

    مشكوره اختي عاشقة الشمس

    #641472

    شكرا لك اخي مستشار على هذه الاضافه
    وهذه المعلومه فاتتني شكرا لك

    #641841
    المستشار
    مشارك

    العفو….

    #641902
    فتيان
    مشارك

    شكرا لك
    انا من محبي الشاي
    واشرب اكثر من خمسة اكواب يوميا

    *******************
    دع الدنيا وزينتها لوغدا
    واحذرها وان كنت الرشيدا
    اترجو الخير من دنيا أضاعت
    حسين السبط وأختارت يزيدا
    *******************

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد