الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء كل هذا لكي تبقى المرأة عانس

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #49827

    العنوسه تعانيها المرأة اكثر من الرجل بمئات المرات العنوسه ترافق المرأة لا سباب عدة وأسبابها هو من المرأة او من طرف اخر وهو الاهل .
    ومن الاسباب التي تعانيها المرأة هو الخيال الواسع الذي ترسمه لفارس الاحلام الذي لا يمكن لاي رسام ان يرسمه وتحلم برجل خارق في طبيعته وعندما يتقدم لها رجل للزواج منها ترفض قد لا يعجبها ولا يطابق ما رسمته بداخلها وتقول انه ليس جميل او غير مثقف او مستواه العائلي ادنى من مستواها العائلي او او او وما الى ذلك.
    وكذلك من الاسباب الاخرى والتي شائعه هو المـــهر الذي تطلبه المرأة وقد يكون من اكثر الاسباب شيوعاً حيث انها تطلب ثمن كبير لا يمكن لمن يتقدم لها ان ينفذه مما يضطر الى تركها او يقوموا الاهل بفرض مطالب عاليه لكي تليق بسمعتهم ومكانتهم ولا يبحثوا عن الرجل الخلوق التدين كما قال رسول الله (ص) (اذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه.الا تفعلو تكن فتنة في الارض وفساد كبير) صدق رسول الله .
    فالدين والخلق المتمثل بالرجل هو الاساس لكي يزيد من قوة الزواج وينعم بالسعاده فالدين يزيد من الخلق والخلق يجمل التعامل ما بين الزوجينوايضاً من الاسباب التي تؤدي الى العنوس هو عدم خروج المرأة حيث تكون معتكفه ومنطويه على نفسها حيث لا يمكن لمن يريد الزواج معرفتها اي تكون شبه نكره مما يجعلها عانس …
    كما والاعراف التي تلعب دور كبير في مجتمعاتنا هو ان المرأة محرومه من ان تتقدم لطلب الزواج وان تختار زوجها وشريك حياتها وتكون الطامة الكبرى اذا فعلت المرأة ذلك حيث يعتبر طلبها انتقاصاً لشخصيتها او لشرفها وما الى ذلك ولا ننسى المرأة التي اتت الى الرسول الكريم(ص) وقالت له امام اصحابه زوجني يا رسول الله فعهرض الزواج على اصحابه فقام احدهم وقال انا يا رسول الله فقال ما تملك قال لا شيء فقال ا تملك من القران فقال املك فقال قد زوجتها لك … فيجب على مجتمعاتنا ان تكون منفتحه لكي يرى الانسان نفسه

    #639311
    حسناء
    مشارك

    يا أخي الفاضل
    العنوسة ليست فقط للمغالاة في المهور وليست فقط لعدم وجود فارس الأحلام على أرض الواقع
    ولكن تدخل فيها الظروف الاقتصادية للشباب وده على مستوى العالم كله
    هذا بجانب الأعداد المتزايدة في إنجاب البنات والعكس في إنجاب البنين
    أما عن خروج المرأة للعمل كي يراها الرجال وتخطب فهذه اسمح لي نظرة خاطئة
    فأيام أمي وأمك وجدتي وجدتك لم يكن هناك عنوسة ولم يَكُنَّ يخرجن للعمل وإنما تزوجن في بيوتهن
    أما عن نظرة المجتمع للمرأة التي تخطب الرجل هي حقا نظرة خاطئة ولمن لم تسأل نفسك لماذا ؟
    لأن الخطبة لم تصبح على أسس دينية باحتة ..
    لأن العروس التي أصبحت تفعل هذا هي المتبرجة ..
    لأن مال العريس ووظيفته أصبحا مطمع العروس وليست شخصية الرجل ودينه ..
    إذن هي ظروف مجتمعة ساعدت على العنوسة أخي الفاضل

    #639338

    اختي الفاضله انتي لم تفهمي قصدي واتمنى ان تقراي الموضوع من جديد انا لم اقل ان المرأة يجب ان تعمل في الاسواق او في الدوائر وما الى ذلك انا قلت المرأة التي تنطوي على نفسها بحيث لا يمكن حتى لجارها ان يعرف ان في بيت جاره بنت وهذا الانطواء ناتج من حاله نفسيه تعيش في داخل تلك المرأة ويهيمن على افكارها ونحن لنا حاضرنا لا ننظر الى ما كنا عليه بل نسير مع الزمن والتطور ولكل وقت عرفه وطبيعته وأناسه الذين يعيشون في فترته .
    وكذلك اختي انا لم اقل المرأة تأخذ مجموعه من الرجال وتذهب لخطوبة الرجل انا قلت المرأة هي تختار من يناسبها وتطلب الزواج وقد اعطيتكم المرأة التي ذهبت للرسول (ص) وطلبت الزواج وهذا ليس عيب او خلل في الشرف وأنما هي ظاهره طبيعيه يشجعها الاسلام والمسلمين ….

    وشكراً لكي اختي على ردك ومرورك الكريم

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد