الرئيسية منتديات مجلس الصحة بنظام غذائى خاص .. رشاقة دائمة دون عناء !!

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #49751

    بنظام غذائى خاص .. رشاقة دائمة دون عناء !!

    يمكنك الالتزام بنظام غذائى معين للتخلص من الوزن الزائد دون الاحساس باى من تلك الاعراض الخطيرة التى تظهر مع الكثير من انظمة وطرق التخسيس الخاطئة خاصة مع المرضى البدنيين الذين يعانون من أمراض في القلب.
    ويتم هذا النظام على تناول شوربة الخضار المكونة من الخضروات التالية: ست قطع من البصل الأخضر. قطعتان من الفلفل الأخضر. علبتان من عصير البندورة. ملفوف. كيس من شوربة البصل. بقدونس ـ كزبرة ـ كرفس.
    يتم تقطيع الخضروات السابقة ووضعها في قدر على النار الهادئة بعد إضافة الماء إليها, وتغلى لمدة عشر دقائق حتى تطهى الخضار جيداً. إن الشوربة تعد العمود الأساسي في الحمية الغذائية لهذا ينصح بتناولها كلما شعر المرء بالجوع وهذه الشوربة لا تمنح الجسم سعرات حرارية لهذا كلما تناولها أكثر نقص وزنه كونه يستهلك المخزون لديه, وبالطبع لا ينصح بتناول هذه الشوربة لوحدها انما يحجب تناول مختلف الأصناف المسموح بها لكي لا يصاب المرء بأي اضطراب في التغذية.
    اليوم الأول
    يمكن تناول كافة أصناف الفاكهة عدا الموز والشمام وانما ينصح بتناول الشوربة والفاكهة والماء والشاي والقهوة دون إضافة السكر, ولا يسمح بالمشروبات الغازية نهائياً.
    اليوم الثاني
    يمكن تناول الشوربة عدة مرات في اليوم إضافة إلى الخضروات الطازجة أو المطبوخة وفي المساء يمكن تناول حبة واحدة من البطاطا المشوية مع قليل من الزبدة.
    اليوم الثالث
    يمكن تناول الخضار والفاكهة مع الشوربة أيضاً, وعادة إذا ما التزم المرء بما سبق إضافة إلى ممارسة الرياضة اليومية فانه ينقص حوالي 2 ـ 3 كيلو جرامات دون أن ينتابه الشعور بالضعف.
    اليوم الرابع
    في هذا اليوم يمكن تناول الموز مع الحليب الخالي الدسم والحد الأقصى المسموح تناوله 8 قطع من الموز اضافة الى الشوربة.
    اليوم الخامس
    يتم تناول ما بين 280 ـ 500 جرام من اللحم البقري اضافة الى علبة من عصير البندورة أو ست قطع من البندورة الطازجة, مع ضرورة تناول من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء في هذا اليوم, ويمكن تناول الشوربة مرة واحدة على الأقل في هذا اليوم.
    اليوم السادس
    يمكن تناول لحم البقر مع الخضار مع تناول الشوربة مرة واحدة على الأقل.
    اليوم الأخير
    في اليوم السابع والأخير يتم تناول الأرز المطبوخ بدون سمن مع عصير الفواكه الطازجة والخضار مع تناول الشوربة لمرة واحدة على الأقل. وفي نهاية هذاا ليوم إن لم يخدع المرء نفسه والتزم بما سبق من حيث تناول الطعام وخصوصاً الشوربة مع ممارسة الرياضة فانه لا شك سيتوج معركته مع البدانة بخسارة حوالي سبعة كيلو جرامات خلال سبعة أيام فقط دون أن يعاني من أي شعور بالدوخة أو الوهن بل بالعكس من ذلك, إن من يلتزم بهذه الحمية لا يفقد الوزن الزائد فقط انما ينقي جسمه من الشوائب والفضلات ولهذا يشعر بالحيوية والنشاط. إن الشخص البدين جدا يحتاج إلى معاودة هذه الحمية بعد أن يرتاح ليومين أو عدة أيام, ولابد أخيرا من التذكير أن نتائج هذه الحمية ليست مطلقة وانما قد تختلف من شخص لآخر, فقد يفقد شخصاً سبعة كيلو جرامات بينما يفقبد آخر ثلاثة كيلو جرامات, ويعود ذلك لاختلاف بنية كل فرد من جهة والعمل الذي يقوم به وما يصرفه من طاقة وسعرات حرارية وفيما إذا كان يمارس الرياضة أم لا,
    وعلى العموم من أهم فوائد هذه الحمية انها تنقي الجسم من الشوائب, حتى وإن لم تحقق النتائج المطلوبة في انقاص الوزن, فهي ليست وصفة سحرية, وانما نظام غذائي صحي يمكن لمن يرغب أن يتبعه بين الحين والآخر, خصوصاً أن وزننا يزداد دون أن نشعر بذلك بسبب قلة الحركة وكثرة تناول المواد الدسمة والأطعمة والمشروبات التي لا تزودنا إلا بسعرات حرارية زائدة قد يصعب التخلص منها إلا إذا توفرت الارادة القوية والحازمة التي تعد المفتاح الأساسي للسلوك الصحي السليم

    منقول للافادة

    ومن يتهيب صعود الجبال يعيش ابد الدهر بين الحفر

    #638824

    مشكورة غاليتنا لؤلؤة . نتمنى من الجميع الاستفادة و يكون هناك نتائج ايجابية …

    و بالنسبة لي الرجيم الصحيح هو كل كل شيء ولكن بكمية قليلة و باوقات معينه…

    بارك الله فيك

    #638842
    فتيان
    مشارك

    شكرا لك على كل ماتقدميه من مجهود
    ان شاء الله بيه كل الفائدة

    سلام على ارض السواد التي في محياها يسجد السيف والقلم

    #639466

    الله يعطيكي العافية وشكرا على الموضوع المفيد

    #639558
    كلمة حق
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    و الله أنا غير موافق على أي ريجيم بتاتا !

    لأنني مدرب رياضي و جربت أكثر من 30 رجيم فأجد أن كل رجيم له إيجابيات و سلبيات ، و بعد فترة يصبح عدم توازن القوى في الجسم مما ينتج عنه خلل في بعض الأعضاء الحيوية في الجسم .

    و متفق مع أخونا لقال نخفف من أكلنا مثلا كنت تأكل دجاجة فكل نصفها ، بشرط تخضع لبرنامج رياضة .

    و السمنة لها عوامل كثير و من و جد لها الحل أصبح مليونير!

    و لكن ممكن التخفيف منها عن طريق برنامج العلاج بالضغط على الغدد الست ، و هذه الطريقة تسمى العلاج بالريفكسلوجي.

    لأن الطريقة الصينية تقول اليانج و الين أي الموجب و السالب هم المسئولين عن توازن الطاقة في جسمنا و هذه نضرية صحيحة ، و مجربة ، ممكن تجد شخص سمين و تخضعه لبرنامج الضغط على الغدد يصبح نحيف و العكس ، و ممكن شخص ثاني سمين و لكن مريض نفسيا ما ينفع معه الضغط .

    على العموم أقول أن كل حالة من السمنة أو البدانة تختلف عن الأخرى و يجب دراستها بعناية .

    و فيه بعض النساء و الرجال يعانون من السمنة في بعض الأماكن الخصر أو الأرداف أو المأخرة أو الصدر أو ……………….

    هذه الحالة بسيطة بس يبغي مدرب فاهم و يحاول إعداد برنامج تدريبي خاص حسب الحالة .

    #639795

    مشكورين على المرور

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد