الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد بداية انهيار الشركة السعودية للاتصالات

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #49709
    tasi966
    مشارك

    خلال الستة اشهر الماضية اشترك في الاتصالات السعودية 800 الف مشترك بينما اشترك في شركة موبايلي 3000000 مشترك(ثلاثة مليون مشترك)
    وينم هذا عن قصور واضح من الاتصالات السعودية في مواجهة عملاق الاتصالات اتحاد الاتصالات الاماراتية ونتيجة لهذا الاخفاق تم اعلان البيان التالي

    قرر المهندس خالد بن عبدا لله الملحم الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية التفرغ لنشاطات أخرى وتقدم برغبته بذلك لمجلس الإدارة، ووافق المجلس على ذلك فى1-1-1427هـ وشكر المجلس المهندس خالد الملحم على مساهمته الجوهرية في تطوير الشركة وما حققته من أرباح غير عادية وتمنى له التوفيق. وقررالمجلس تكليف المهندس سعود الدويش نائب الرئيس للجوال بعمل رئيس الشركة التنفيذي للشركة.
    للتاكد من الخبر
    http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A8?x=2&ANNOUNCEMENT_NO=7968

    علما بأن الاتصالات السعودية لديها 11 مليون مشترك 2 مليون خط مقطوع بسبب مشاكل واختلاسات في الفواتير ويسعى موظفوا الشركة الى الاختلاسات لعدم وجود نظام رقابي صارم في الشركة. وكمثال على الاختلاسات يتم تعطيل بعض الخدمات مثل موجود اكسترا الذي تمت في الفترة 29/1/ 2006 وحتى 31/1/2006 ويتم طرحها من الجهاز واعادة الاشتراك فتحسم من الحسابات الختامية وتبقى في الفواتير باعتبارها ميزانية غير مدققة

    الخبر السابق نزل كالصاعقة على المساهمين فهوى سهم الاتصالات فقامت الشركة بتعديلة في اليوم التالي

    تصحيح من شركة الاتصالات السعودية

    2006-02-01 08:00:05

    إشارة إلى الخبر الذي ورد في موقع تداول مساء أمس الثلاثاء 1/1/1427هـ الموافق 31/1/2006م، تود شركة الاتصالات السعودية أن توضح أن المهندس خالد بن عبدالله الملحم الرئيس التنفيذي للشركة، لم يقدم استقالته، وان مجلس الإدارة والمهندس خالد توصلا إلى أن من الملائم أن يتفرغ المهندس خالد الملحم لأنشطة أخرى.
    http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A8?x=2&ANNOUNCEMENT_NO=7969

    وعاود السهم الارتفاع

    ويتوقع مراقبون أن تنهار هذة الشركة خلال العامين القادمين علما بان مجموع رواتب العاملين تقدر ب345 مليون ريال في الشهر الواحد وهو مايحرم المساهمين من الارباح ولدى الشركة اكثر من 3.2 مليون جوال بلا فواتير لكبار العاملين في الشركة وبعض الاشخاص الاخرين وقد تقدم عدد من كبار المساهمين باعتراضات لدى المسؤليين لضاع ثرواتهم امام عبث الموظفين اللغير مسئولين
    علما بأن اكبر المحاكمين عن عمليات الاختلاس قد اختلس 600 مليون لوحدة
    وعدد 45 موظف بين50 -60 مليون

    الله نسأل أن يصلح احوال الشركة وننادي المساهمين بطلب تدخل من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

    #638893
    mobi
    مشارك

    أنا من تقدم بخطاب الاستقالة والإجازة الخاصة ستحدد وجهتي المقبلة

    أثارت استقالة المهندس خالد الملحم الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية ردود فعل متباينة في أوساط المساهمين، وذلك إثر صدور أكثر من بيان رسمي يفسر أسباب الاستقالة المفاجئة.
    فبعد ساعات من إعلان الشركة قبول مجلس إدارتها استقالة الملحم لرغبته التفرغ لنشاطات أخرى وعدم الاستمرار في عمله الحالي، أعلنت الشركة في بيان آخر أن المهندس الملحم لم يقدم استقالته، وان الطرفين توصلا إلى أن من الملائم أن يتفرغ الرئيس التنفيذي السابق لأنشطة أخرى.

    وتركت استقالة المهندس الملحم الذي عمل في «الاتصالات السعودية» زهاء ثماني سنوات، الفرصة سانحة في منتديات الإنترنت لتبرير الاستقالة وإعطاء مجموعة من الأسباب التي يرى كاتبوها أنها أدت إلى هذا التطور، والتي من بينها رفض مجلس إدارة الشركة طلب الملحم صرف راتب شهرين استثنائيا لموظفي الشركة، إلى نية الملحم الانتقال إلى منصب جديد في إحدى الشركات الكبرى.

    أمام ذلك أكد المهندس الملحم في اتصال هاتفي مع «الرياض»، أنه هو من تقدم بالاستقالة، وأن مسبباتها تعود لرغبته الشخصية التفرغ لأعمال وأنشطة أخرى، نافياً أن تكون استقالته التي تقدم بها لمجلس الإدارة ووافق عليها أمس الأول، قد جاءت بسبب رفض المجلس لقراره الأخير الخاص بصرف راتب شهرين استثنائيا لموظفي الشركة، أو رغبته الانتقال وإدارة أعمال شركة جديدة .

    وقال:بعد خدمتي الطويلة في الشركة التي بلغت نحو 8 سنوات حققت فيها «الاتصالات السعودية» الكثير من النتائج والعطاء الممتاز، قررت أن أتفرغ بشكل كامل لنشاطات أخرى في الوقت الراهن وأبلغت مجلس الإدارة رغبتي التفرغ لتلك النشاطات، والذي بدوره وافق على طلب الاستقالة، رافضاً في الوقت نفسه إعطاء أي تبريرات لإصدار الشركة بيانا إضافيا تصحيحيا يوضح أنه لم يقدم استقالته كما ورد في البيان الأول.

    وأضاف: أنا من تقدمت بخطاب الاستقالة وبيان الشركة التصحيحي يعود إليها على حد تعبيره، مجدداً تأكيداته بعدم وجود أية أسباب جوهرية داخل الشركة دعته أو أجبرته إلى تقديم الاستقالة.

    وبينّ أن طلبه من مجلس الإدارة منح الموظفين راتب شهرين يعود للأداء الجيد الذي حققته الشركة بجهود موظفيها الذين يعتبرون جزءا لا يتجزأ من المنظومة التي أدت هذا الأداء المتميز، لافتاً إلى أن جميع موظفي الشركة كانوا شركاء في النجاحات التي تحققت للشركة، معرباً عن اعتقاده بأن مجلس إدارة الشركة لن يتردد في أن ينظر في هذا الطلب.

    وعن الأنباء التي تواترت بأنه سينتقل للعمل بإحدى الشركات الكبرى، قال المهندس الملحم :لن أذهب لأي شركة إطلاقا…في الوقت الحاضر سأقضي بعض الوقت في إجازة خاصة لم يحدد فترتها الزمنية .

    وعن الخطط المستقبلية ونوعية الأنشطة التي يرغب التفرغ لها، أكد المهندس الملحم أن البلاد مقبلة على انفتاح إقتصادي كبير ومجالات عديدة للاستثمار، الأمر الذي يخلق فرصاً لتطوير منشآت جديدة وإيجاد مؤسسات منتجة قادرة على دعم الاقتصاد وتوفير وظائف للسعوديين .

    وأضاف:لدي مجموعة من الأفكار التي تدور في مخيلتي وتحتاج إلى بلورة نهائية لأن تكون على أرض الواقع، غير أنه قال ان الصورة لا تزال غير واضحة أمامي في هذا الخصوص.

    ووصف الملحم السنوات التي قضاها في شركة الاتصالات السعودية بأنها سنوات عطاء وإنجاز ونجاحات متتالية تحققت بفضل جهود فريق سعودي يعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الشركة، موضحاً أن الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية تقديم خدماتها للمشتركين بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

    وأبان أنه يترك شركة الاتصالات السعودية وهي في أداء مميز، مؤكداً أن جميع المسؤولين في الشركة قادرون على الاستمرار والإبداع لصالح الشركة وخدمتها خلال المرحلة المقبلة .

    المصدر جريدة الرياض

    #1506267
    م / وائل
    مشارك

    مشكور جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك

    #1506277
    م / وائل
    مشارك
    الله يخليك ويبارك فيك
    هذا من تشجيعكم والفضل يعود لكم
مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد