الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري 2006م عام محو امية الحاسوب في الجمهورية اليمنية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #48996

    2006م عام محو امية الحاسوب في الجمهورية اليمنية
    اعلن المهندس عبدالملك المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية ان العام 2006م سيكون عاماً لمحو امية الحاسوب للعاملين في الوزارة في اليمن .
    وقال في حفل تدشين البرنامج التدريبي لمحو الامية الابجدية للعاملين على طريق محو امية الحاسوب ان الامية هي السبب الرئيسي للجهل الذي يقود إلى اعمال خارجة عن القانون لجهل القائمين بها بكيفية طرح ارائهم ومتطلباتهم بحيث يقومون باعمال تضر بالوطن والمواطن على حد سواء ومنها حوادث الاختطافات وغيرها من الظواهر التي تسيء إلى سمعة ابناء اليمن الذين عرفوا بمناصرة الحق والعدل وقيم المحبة والسلام.واكد على ان الوزارة حريصة على محو امية الحاسوب لكافة منتسبي الوزاره في عموم محافظات الجمهورية مساهمة منها في الجهود المبذولة للقضاء على الامية من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي للقائمين بهذا العمل الكبير والمتحررين من الامية.
    وقال كيف نتكلم عن تقنية ولدينا امية ابجدية والتعليم يمثل النافذة الهامة للانطلاق والاستشراق للمستقبل بكافة تقنياته ولهذا ستكون الوزارة سباقة في هذا الجانب ولفت انظار الناس إلى أهمية محو الامية وما سيترتب علي هذا العمل من مضاعفة الانتاج ورفع الوعي وكذلك العائد الاقتصادي الذي يمكن يحصل عليه المتحرر من الامية من خلال تطوير قدراته.
    واكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية على أهمية الوقوف جميعاً حكومة ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني واحزاب سياسية ومواطنين ووسائل اعلام تجاه هذه المشكلة لانها ستنمو وتتضاعف بحجم النمو السكاني الكبير الموجود في البلاد.
    إلى ذلك اشاد الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم بمبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في القضاء على محو الامية الابجدية لدى العاملين لديها والتي تعتبر بادرة متميزة ورائدة.
    وقال ان هناك توجه بان يكون عام 2006م هو عام برامج محو الامية وتعليم الكبار منوهاً إلى ان قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن اطلاقاً الحديث على تقليلها أو حلها أو تقليل اثارها السلبية بدون الحديث على محو الامية الابجدية وتعليم الفتاة والامهات والمجتمع..مضيفا ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وزارة رائدة سوف نعلن عنها وزارة خالية من الامية وسنعمل معها للوصول إلى مرافق خالية من الامية متمنياً ان تحذوا جميع الوزارة والمرافق والمؤسسات حذو وزارة الاتصالات في هذا المجال.
    من جانبه استعرض احمد عبدالله رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار الخطوات والترتيبات التي تم عملها لتنفيذ البرنامج التدريبي لمحو امية العاملين بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عموم محافظات الجمهورية.

    #634584
    قمر العرب
    مشارك

    اخي شيء جميل ان نسمع منك هذا الخبر

    اتمنى للأخوه اليمنيين كل التوفيق

    #634879
    حسناء
    مشارك

    أخي الكريم الفاضل

    أسعدني الأسلوب الذي تفكر به حكومتكم متمثلة في شخص معالي الوزير المهندس عبدالملك المعلمي وزير الاتصالات

    إذ أن محو الأمية أولا ثم التقنية

    وأعجبني أن بدأت الحكومة بنفسها والعاملين فيها أولا لمحو الأمية الكمبيوترية بعدما محت أمية القراءة والكتابة

    إلى الأمام إخواننا في اليمن

    أختكم حسناء

    #634925
    السيد سام
    مشارك

    نتمنى من جميع الحكومات العربية والإسلامية أن تحذوا حذو اليمن وبارك الله للوزير اليمني على هذا التفكير

    السيد سام

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد