الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الكويت: عمليات النفط لم تتأثر بوفاة الأمير

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #48923

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا هو أول موضوع لي بهذا المجلس.. اتمنى أن تستفيدون

    منه، وعذراً على التقصير.


    الكويت: عمليات النفط لم تتأثر بوفاة الأمير وتأكيدات بعدم تغيير السياسة النفطية

    قال مسؤولون كويتيون كبار في مجال الطاقة أمس إن قطاع النفط الكويتي بما فيه عمليات التكرير والتصدير لم يتأثر بوفاة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح.
    وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة النفط الكويتية هاني حسين لوكالة الانباء الكويتية “كونا”: ان مشاريع القطاع النفطي تسير على ما يرام دون أن تتأثر بالمصاب الجلل الذي أصاب الكويت وشعبها.وقال سامي الرشيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة النفط الوطنية الكويتية لكونا ان الوضع الذي تمر به الكويت جراء وفاة قائدها وأميرها جابر الأحمد الصباح لن يؤثر على مصافي النفط وعمليات التصدير وإنها مستمرة بنفس المعدلات الاعتيادية.
    وذكر مسؤولون بالقطاع أن السياسة النفطية في الكويت لن تتغير بوفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت وستظل تهدف الى توفير كميات كافية من الإمدادات في الأسواق العالمية.وقال مسؤول طلب عدم ذكر اسمه في اتصال هاتفي أجرته رويترز ان سياسة الكويت النفطية لن تتغير. وستظل تتعاون مع أوبك لصالح كل من المنتجين والمستهلكين.
    وأضاف العمل يجري بصورة طبيعية في قطاع النفط سواء الانتاج أو التصدير.وتضخ الكويت وهي منتج رئيسي للنفط في منظمة أوبك نحو 68ر2 مليون برميل يوميا وتسيطر على نحو عشرة في المائة من الاحتياطي النفطي العالمي.
    وقال مسؤول نفطي كويتي آخر ان النفط سياسة حكومية عامة. لن يكون هناك تغيير.وبمقتضى الدستور سيصبح ولي العهد الشيخ سعد العبد الله الصباح أميرا للبلاد. لكن محللين قالوا إنهم يتوقعون أن يكون الشيخ سعد رمزا للدولة بينما يواصل رئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح ادارة شؤون البلاد فعليا وهو الدور الذي مارسه على مدى السنوات الأربع الماضية.وقال علي البغلي وزير النفط الكويتي السابق لرويترز ان الشيخ صباح يدير شؤون البلاد منذ سنوات. وتوقع أن تظل السياسة الكويتية كما هي والا تتأثر بأي تغيير في الاشخاص.وقال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح في اجتماع منظمة أوبك الأخير ان الكويت التي تبلغ حصتها الرسمية في إطار المنظمة 247ر2 مليون برميل يوميا ستواصل تلبية احتياجات أسواق النفط العالمية.وتحاول حكومة الكويت أن تمرر عبر البرلمان مشروعا بقيمة 5ر8 مليار دولار يحمل اسم مشروع الكويت يتضمن قيام شركات عالمية بتطوير أربعة حقول نفط رئيسية بشمال الكويت لتعزيز الطاقة الإنتاجية التي تبلغ حاليا 7ر2 مليون برميل يوميا.
    وقال البغلي إن الكويت وضعت استراتيجية نفطية طويلة الأجل وإنها لن تتغير موضحا أن الكويت ملتزمة بتعزيز الطاقة الانتاجية لتلبية احتياجات أسواق النفط.وقال ان مشروع الكويت سيتم اقراره في نهاية الامر بعد أن يضيف البرلمان اللمسات القانونية وبعض القيود التنظيمية على الحكومة.ومن المقرر أن يعقد البرلمان الذي عارض العديد من نوابه الخطة في صورتها الحالية جلسة خاصة في 23 يناير لمناقشة المشروع الذي طال انتظاره والذي يخضع للنقاش منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي.وتتنافس مجموعات دولية بقيادة بي.بي واكسون موبيل وشيفرون على المشروع. وسيسمح العقد الاستثماري للشركات بتشغيل الحقول لفترة زمنية محددة لكنه لن يتضمن تقاسم انتاج أو امتيازات أو تسجيل احتياطيات.
    وعارض بعض أعضاء البرلمان الكويتي المشروع قائلين :انه لا يوفر ضمانات لحماية ثروة الكويت النفطية. وتقول الكويت ان الخطة مهمة استراتيجيا للمساعدة على تعزيز الانتاج.

    المصدر: جريدة الوطن.

    #634279
    قمر العرب
    مشارك

    رحم الله الشيخ

    ووفق الاخوه الكوتيين

    #634357

    الله يرحمه.. ويدخله جناته..

    بارك الله فيـك أخي قمر العرب

    وأشكرك على المرور.

    #635145
    mobi
    مشارك

    مشكور اخي الكريم بمشاركتك ونأمل منك المزيد

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

    #635170
    السيد سام
    مشارك

    إنشاء الله مايتغير علينا شيئ والله يرحم الماضين

    السيد سام

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد