مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #48567
    زبيده
    مشارك

    عيد ميلاد البلغار…والأضحى لليبيين

    لحسن الحظ أن يقترب عيد الميلاد من عيد الأضحى لسبب واحد…ألا وهو.. حقوق الإنسان الليبي !! أمام نظيره الأوربي. ففي أعياد الميلاد الماضية تقدمت جمعية القذافي لحقوق الإنسان بعمل إنساني رائع للممرضات البلغاريات المتهمات في قضية حقن أطفال بنغازي بالايدز ، حيث بادرت المؤسسة الخيرية الإنسانية إلى لمّ شمل العائلات لكي لا يمر العيد على المسجونات المتهمات بحزن وكآبة وألم . ولكي تسعد عائلات الممرضات بعد الغياب الطويل، أن تجتمع بهن في عيد الميلاد، وليمر ميلاد المسيح على البلغار في وئام وسعادة وأمل بالإفراج ووعود بنهاية المشكلة. وتلقفت الإذاعات الخبر على شهامة ونخوة سيف في هذه المبادرة الإنسانية تجاه المتهمات البلغاريات ، وعلى المعاملة الإنسانية التي بادرت بها مؤسسة ألقذافي الخيرية لحقوق الإنسان.
    أما عيد الأضحى فسيمر على آلاف الليبيين السياسيين المحجوزين بقضية أو غير قضية وعلى آلاف الليبيين المتهمين بقضايا سياسية هم منها براء وعلى المفقودين في السجون الذين لا يعلم ذويهم عنهم شيء وعلى المفقودين في حرب تشاد وعلى كثير من ملفات حقوق الإنسان التي لم تغلق بعد ، وكثير من الماسي والمعاناة التي يعانيها الإنسان الليبي في وطنه. وعلى أسرهم وذويهم وأقاربهم ،وعلى أمهاتهم الليبيات المواطنات الصالحات ، وعلى أطفالهم اللذين احمرت أعينهم من البكاء في كل عيد، وعلى نسائهم اللاتي انتظرن الفرج بفارغ الصبر، فهل يمر العيد على كل هؤلاء من الليبيين بالحزن والأسى والفراق.
    أذلك لكوننا مواطنين ليبيين نبحث عن حقنا من هنا وهناك. أم لكوننا أدينا واجب الطاعة وحاربنا ولا احد يعلم بمصيرنا أحياء أم أموات. أم أننا لا يوجد اتحاد أوربي يسأل عنا أو منظمات دولية تبحث عنا ، أو رؤساء دول يطمأنوا علينا أو رئيس يتفقدنا ويرعانا. كل هذا لا ضير إنما الضير والحزن عندما نعامل كأننا لسنا بشراً، أو كأن دمائنا غير الدماء التي تجري في عروق الأوربيين.
    لماذا هذا التفاوت…؟ لماذا هذا التباين …؟ السنا نحن أولى بالعيد من تلك الممرضات المتهمات. السنا أحق بالاهتمام من قبل المنظمات الحقوقية التي في بلادنا من غيرنا. وهل أنشأت منظمة القذافي لحقوق الإنسان إلا لتحسين حال المواطن الليبي سواء في السجن أو خارج السجن سواء في الوطن أو خارج الوطن. لماذا هذا التفاوت. أنصفونا يا أخوتنا واجعلوا هذا العيد يمر علينا وعلى أسرنا بالفرح والسعادة، وبالفرج والحرية وبنهاية كل قضية. أليسوا أبناءنا أبناء الوطن..؟ أليست نسائنا نساء الوطن..؟ فهل من حقهن السعادة والفرح..؟ فان كان حق عام فنحن أولى بالحق العام في بلادنا من غيرنا. وان كان هبة ومنحة فنحن أحق بالهبة والمنحة من غيرنا. فان كان إنسانية وشهامة ” فالأقربون أولى بالمعروف “.
    وها عيد الميلاد يمر على البلغار بالسعادة والفرح …. فهل سيمر عيد الأضحى على الليبيين بالسعادة والفرج ….؟
    ========
    آدم أرقيق
    دبلن –ايرلندا
    2/1/2006م

    منقول

    #631225

    شكرا لك أختي على الموضوع والفائدة

    بارك الله فيك . . .

    #634132

    حيل وياكم

    #634272
    قمر العرب
    مشارك

    كل سنه وانتم طيبيين

    #634801

    thank you

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد