الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان الرسول ومحبته لأمته

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #48433
    دوق بغداد
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايها الخوه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اطلعت على قصه ورئيت ان من واجبي نشرها وهي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان جالسا بين صحابته رضوان الله عليهم وفجأتا نزل جبريل عليه السلام وبدأ يتحدث مع الرسول (ص) طبعا دون ان يراه احد بعدها ذهب الرسول مسرعا الى داره ثم تبعه سيدنا ابو بكر الصديق ووقف عند الباب وقال: مابك يارسول الله دون اجابه فقعد ابو بكر يبكي عند الباب ثم جاء سيدنا عمر ابن الخطاب وقال :مابك يارسول الله دون اجابه ايظا ظل يبكي مع ابي بكر ونفس الشئ حدث مع الامام علي ابن ابي طالب , ما ان حضرت سيدتنا فاطمة البتول رضوان الله عليها قالت : مابك ياأبي يارسول الله حتى ادخلها الرسول الى البيت دون غيرها وقص عليها :
    ان جبريل عليه السلام حضر الي وسألته عن جهنم وأهلها فقال لي:
    ان لجهنم سبعة ابواب بين باب وباب مسيرة سبعين عاما وكل باب اشد عذاب من الباب الذي قبله اما اهلهافقال جبريل: الأول فبه الكافرون من اصحاب المائده وآل فرعون واسم الباب الهاويه.
    والثاني اسمه الجحيم فيه المشركون . والثالث اسمه فيه الصابئون واسمه سقر .
    والرابع فيه ابليس ومن اتبعه واسمه لظى . والخامس فيه اليهود لعنهم الله واسمه الحطمه .
    والسادس اسمه العزيز وفيه النصارى ثم سكت جبريل حياء من الرسول وبعد ان الح الرسول (ص) على معرفة اصحاب الباب السابع قال جبريل: هم اصحاب الكبائر من امة محمد فخر الرسول الاعظم يبكي ويستغفر الله لامته وقال الرسول : ياجبريل عظمت مصيبتي وأشتد حزني أو يدخل احد من امتي النار .
    قال جبريل : نعم اهل الكبائر من أمتك ثم بكى جبريل .
    ثم يأتي الرسول تحت العرش العظيم ويقول لله عز وجل (يارب الاشقياء من امتي قد نفذت فيهم حكمك وأنتقمت منهم فشفعني فيهم) فيقول الله سبحانه وتعالى : لك هذا يا حبيبي يا محمد .
    فينطلق الرسول الى هذا الباب ويقول لخازنه مالك الذي ما ان رأى الرسول حتى قام احتراما له ” يامالك ماحال امتي الاشقياء فدعني اراهم فنظر اليهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقال لهم: اخرجوا منها وأغتسلوا بنهر اسمه “الحيوان ” فيغتسلون منه فيخرجون شبابا مكحلين وجوههم مثل القمر جباههم مكتوب عليها : “الجهنميون عتقاء الرحمن ” فيدخلون الجنه وهم فرحون .
    اااه يا رسول الله احببت امتك كل هذا الحب حتى اللذين لم تراهم .
    اللهم اجرنا من النار … اللهم اجر قارء هذه الرساله من النار … اللهم اجر مرسلها من النار … اللهم اجرنا والمسلمين من النار … آمين يارب العالمين .
    طلب اخير : فتاة مسلمه توفيت قريبا رجاء خاص كل من يقرء هذه الرساله ان يدعو لها باالرحمه والمغفره عسى ان نجد من يدعو لنا حين نصير الى ماصارت اليه هذه الفتاة وجزاكم الله خيرا .

    #629705
    قطراوية
    مشارك

    أشــكرك اخـــوي علـــى هالمشــاركة الأكثــر من رائعــة

    أســال اللــه ســبحانه أن ينفــع فيهــا الجمــيع

    وتســتاهل اخــوي الأجــر من اللــه .. باذنه ســبحانه

    واللة يرحمها ويرحم جميع موتا المسلمين ويرحمنا امين

    #629737
    قمر العرب
    مشارك

    السلام عليك يارسول الله

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد