الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء موضوعات تهم المراة الحامل

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #48382

    هل تعلمين ؟؟؟
    وجدت أبحاث نشرت مؤخرا أن الأطفال يتعرفون على مذاق بعض الأطعمة وهم في أرحام أمهاتهم وقد أجرى البحث فريق ينتمي إلى المركز الأوروبي لعلم التذوق الذي يتخذ من فرنسا مقرا له واختبر الباحثون استجابة أربعة وعشرين طفلا حديثي الولادة لليانسون، بحيث كان نصف هذا العدد أطفالا لأمهات تناولوا اليانسون أثناء فترة الحمل بينما لم تتناوله أمهات النصف الآخر وعرض الأطفال لرائحة اليانسون بمجرد الولادة ثم بعد أربعة أيام منها، لملاحظة إن كانوا سينجذبون أو ينفرون من الرائحة وفي الاختبارين، أدار الأطفال الذين تناولت أمهاتهم اليانسون وجوههم نحو مصدر الرائحة، أما الآخرون فتجاهلوا الرائحة أو أداروا رؤوسهم بعيدا .
    ——————————————————————————–
    قال بحث جديد إن تعرض الأم للتلوث البيئي يمكن أن يؤثر على النمو العقلي لطفلها قبل الولادة وبعدها. لكن العلماء يعتقدون أن بالإمكان التخلص من هذه التأثيرات من خلال توفير بيئة ملائمة لنمو الأطفال.
    ——————————————————————————–
    كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يولدون بوزن أكبر يتمتعون بقدر أكبر من الذكاء في المراحل اللاحقة من طفولتهم مقارنة مع أولئك الذين يولدون بوزن أقل وقد يكون سبب ذلك هو أن الأطفال الأثقل وزنا قد حصلوا على غذاء أفضل في رحم الأم أثناء المراحل المهمة لنمو الدماغ وقد برهنت دراسات أخرى على أن نقص وزن الطفل عند الولادة يؤثر سلبا على نموه العقلي اللاحق ومن المعروف أن الأطفال الخدج، الذين يولدون مبكرا، يقل وزنهم عادة عن الوزن الطبيعي لباقي الأطفال، غير أن الدراسة الأخيرة تشير إلى أن علاقة الذكاء بالوزن عند الولادة تمتد حتى إلى الأطفال الذين يولدون بوزن وحجم طبيعيين.
    ——————————————————————————–
    خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل تتحسن قدرة الطفل على التعامل مع العالم الخارجي ويقوى نظامه المناعي وقدرته على محاربة المرض . ويطور المخ مراكز السمع والنطق , ويكتسب حوالي 220غ في الإسبوع , وتتكون الطبقات الدهنية تحت الجلد , ويصبح أقل نشاطا كلما نما أكثر , ويملأ الفراغ المتاح له في الرحم.
    ——————————————————————————–
    حذر العلماء من أن الرضاعة الطبيعية لفترة تقل عن ثلاثة أشهر عقب ولادة الطفل قد تؤدي إلى التأثير سلبا على ذكائه فقد أجرى باحثون من النرويج والدانمارك دراسة على نحو ثلاثمائة وخمسين طفلا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة عشر شهرا و خمس سنوات لمعرفة الفترة التي حصلوا خلالها على رضاعة طبيعية وعلاقتها بمستويات الذكاء والقدرة على التحصيل
    وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة تقل عن ثلاثة اشهر كانوا عرضة لانخفاض مستوى الذكاء إلى أدنى من المتوسط عن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر أو اكثر.

    #631483
    قمر العرب
    مشارك

    شكر لك على الموضوع

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد