الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة فضائيات الطفولة تخلوا من الطفولة…………………

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #48222
    المستغيث
    مشارك

    يقضي أطفالنا ثلثي وقتهم أمام شاشة الكمبيوتر والثلث الآخر أمام شاشة التلفزيون. ومن رمي سهام الأولى الى رمي الأخرى تتشكل شخصياتهم التي قد لا تظهر فيها آثار التربية الا من رحم ربي، فقائمة المحظورات التربوية (حرام.. عيب.. لا يجوز.. الخ) قد تضيع هباء منثورا في ظل هذا الاعصار وتلك الحروب على قاموس أطفالنا المساكين ومصطلحاتهم الأبجدية، أدركت ذلك لساعة أو أكثر أحببت فيها أن أوطد علاقة بيني وبين أطفالي وهم يشاهدون افلاما كارتونية في قناة كنا نراها تربوية قياسا بقنوات الأطفال الاخرى.. ومر عقلي حينها قبل بصري وسمعي بدهاليز مظلمة لمفردات ومعان وصور أكدت لي اننا فعلا في ساحة معركة.. ففي مسلسل (بينكي هو الغبي وبيرن هو الذكي) مرورا بالشتم بالألفاظ الغريبة بين ممثلي العمل الكرتوني (حشرة ولئيم..!) ونهاية بمسلسل (سندباد) الذي شاهدناه ونحن صغار بصورة لم يمر بخلدنا أننا سنراه اليوم يقدم لأولادنا على خلافها بطريقة مقززة تحاول فيها فتاة لعوب اصطياده من حبيبته والاستحواذ عليه.
    حينها قادني فضولي وقلقي أن أقضي ساعات أخرى متتابعة أو متباعدة للتنقل بين قنوات الأطفال الأخرى.! إن جاز لنا هذا التعبير فلم يزد هذا التنقل إلا قلقا وخوفا من الأيام المقبلة متساءلة هل سيأتي زمان أسوأ مما نحن فيه؟ وهل كتب على الأطفال ألا يذوقوا حلاوة الطفولة كما ذقناها؟! وعلى يد من؟.. على يد قنوات تدعي هوية العربية والاسلام وكأنه لم يكفها تلويث فكر ومشاعر الكبار حتى حولتهم جميعا الى مراهقين ـ ومن جديد ـ إلا من رحم ربي!.

    إن ما وجدته جعلني أبدأ (الجهاد) تعليقا أو نصحا على ما يشاهدون أو اقتطاع دقائق ان تعذرت الساعات لاستحضار صورة قديمة محببة ترسخ الطفولة البريئة الفاضلة بدأت جهادي وكلي أسى وغضب وتساؤل عن اغتيال الطفولة الجميلة حين تهدم سنينهم ويبحثون عن ملمح رائع في ذاكرتهم ينسيهم بشاعة الواقع!.. وما الهدف من ذلك؟ علينا أن نرضى بما يصنعه الاعلام المدعي العروبة!

    اليوم.

    نســـــــــــــــــــــــــــــــألكم الدعاء

    #628211

    #628226

    يسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    شكرا لك اخي المستغيث على الطرح الجيد بصراحة الاعلام اصبح وسيلة فساد اكثر من ما هي وسيلة الى تعليم الاطفال لهذا على الوالدين مراقبة ما يشاهدها الطفل من برامج او رسوم ففي الكثير منها ما يكون متداخل فيه افكار تتناقض مع الشريعة الاسلامية وللاسفة يستقبلها الاطفال بكل برائة ويصدقوها الانها تصدر من شخصيات محببة اليهم وغيره من الالفاظ التي يلتقطها الطفل ويرددها وهي تحمل معني غير سليمة وانا شاهدت هذا الموقف من ابناء اخي عندما كان يذاع هذا المسلسل الذي يسمى بنكي وبرين وكانت انشودتها تحمل هذه الالفاظ برين عبقري وبنكي هو الغبي فألتقطتها الطفلة بكل عفوية وكررتها ولكن لم تكرر عبقري فقط الغبي والحمد لله لم تسمعها بعد ونسيتها.

    وامال من كل اب وام ان ينتبهوا لهذه المسلسلات والبرامج وتصحيح ما يكون فيه من خطأ

    الله يحمي اطفال من هذه الاخطاء المحدقة بهم من كل جانب وصوب.

    تحياتي للجميع………………………………ملاك الرحمة

    #628992

    مشكوووور اخي اصبح الكثير من برامج الاطفال تدخل فيها حركات ماسخه بعض الشي كالحب والغرام والاحتضان وغيره وغيره واللباس الذي ترتديها تلك الرسووم وماتظهر من عورات هل هذا حق الطفوله ؟؟
    بصراحه العتب على الرقابه الي المفروووض انها تمنع هذه الاشياء

    #630433
    قمر العرب
    مشارك

    معك اخي برايك

    #630623
    حمود391
    مشارك

    تشكر

    #631026
    قمر العرب
    مشارك

    صح

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد