الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد مؤسسة الوليد تؤهل مدارس البقاع بمليون دولار

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47953
    mobi
    مشارك

    أطلقت مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية مبادرة التعاون مع الشباب الجامعي ضمن مشروع تبني مدرسة لتأهيل 15 مدرسة (بمنطقة البقاع – شمال لبنان).
    وتبلغ كلفة المشروع الذي يمتد لغاية ثلاث سنوات مليون دولار مقدمة من مؤسسة الوليد بن طلال.
    الاعلان عن هذه المبادرة جاء خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاسكوا في بيروت.
    مدير الشؤون الاجتماعية والتربوية في مؤسسة الوليد بن طلال عبد السلام ماريني قال لـ”عكاظ”: إن المشروع الذي يعرف باسم مشروع نموذجي لدعم المدرسة الرسمية ”تبنى مدرسة” تم التوقيع عليه في يناير من هذا العام وهذا المشروع تقدمت به منظمة اليونيسيف لمؤسسة الوليد بن طلال ويقوم على دعم المدرسة الرسمية وبعد المسح الذي قامت به منظمة اليونيسيف لأغلب المناطق اللبنانية تبين أن هناك بعض المناطق الأكثر حرماناً والاكثر حاجة للدعم ونحن كمؤسسة أخذنا منطقة البقاع وتم اختيار 15 مدرسة وهي الأكثر حاجة للمساعدة.
    وأشار ماريني ان المشروع يقوم على أربعة قواعد هي تأهيل المدارس سيبدأ اعتباراً من نصف أغسطس القادم ومن المفترض أن ينتهي العمل مع بداية العام الدراسي الجديد.
    وبالنسبة لمشاركة طلال الجامعات في هذا العمل قال: لقد أردنا ان نشرك أكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية والاكاديمية وخصوصاً الطاقات الشابة وتم اختيار الطلاب من جامعة اليسوعية والجامعة الامريكية- اللبنانية والجامعة اللبنانية بهدف جمع الشباب من مختلف المناطق والطوائف والجامعات في عمل مشترك ومنتج, لافتاً أنه عشية بدء تنفيذ المشروع كان لا بد من ضرورة توثيقه ومواكبته اعلامياً حتى تتم المقارنة (قبل وبعد).
    من جهته ممثل منظمة اليونيسيف في لبنان روبرتو لورنتي نوه بالمبادرة التي تقوم بها اليونيسيف بالتعاون مع مؤسسة الامير الوليد بن طلال معتبراً ان الاهداف من هذا المشروع هو التخطيط الاستراتيجي وتعزيز قدرات الهيئة الادارية والتعليمية للمدرسة الرسمية.

    المصدر صحيفة عكاظ

    #626641
    محمدشنك
    مشارك

    شكرا على الموضوع

    #1506243
    م / وائل
    مشارك

    merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد