الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد 3 اكتتابات في أسهم شركات جديدة مطلع 2006

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47909
    mobi
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاكتتابات فرصة لاستثمار الاموال بأرباح مضمونة

    يستعد عدد من رجال الأعمال السعوديين باشهار تأسيس شركة برأسمال يصل إلى مليار ريال سعودي تستثمر في مجال التربية والتعليم، على أن يطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام , وحسب المصادر سيتم طرح اسهم الشركة المزمع اشهارها وبعد موافقة وزارة التجارة والصناعة خلال الاشهر الاولى من عام 2006 م القادم. من جانب آخر سوف يتم طرح 50 بالمائة من اسهم شركة كيان للبتروكيماويات للاكتتاب العام في يناير 2006 المقبل.

    وستقوم الشركة بالاستثمار في مدينة الجبيل الصناعية بعد دراسة اقتصادية وافية أثبتت جدوى المشروع. في ظل جهود الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتشجيع الاستثمار بتقديم الدعم، والتسهيلات، والحوافز المطلوبة. كما ستقوم شركة دلة للخدمات الصحية القابضة بطرح 30 بالمائة من رأس مالها للاكتتاب العام مطلع 2006 م حيث تم التقدم للجهات المعنية بذلك في وزارة التجارة والصناعة وهيئة سوق المال.

    يذكر ان الفترة الحالية من عام 2005 م , والتي تمثل نهاياته شهدت تأسيس عدة شركات وطرح اسهمها للاكتتاب , حيث صدرت موافقة وزارة التجارة والصناعة بالترخيص بتحويل شركة اسواق الجزيرة المحدودة الى شركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره 150 مليون ريال مقسم الى 3 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 50 ريالا سعوديا اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ من مدينة الرياض مقرا لها. وتتمثل اغراض الشركة في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والادوات المنزلية والكهربائية والملبوسات والمفروشات ومواد البناء والعطور وادوات التجميل والادوات المدرسية ولوازم الزخرفة والديكور.

    كما صدرت موافقة وزارة التجارة والصناعة بتأسيس شركة “ترابح العقارية” شركة مساهمة سعودية مقفلة برأسمال يبلغ 2 مليار ريال سعودي مقسمة الى 40 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 50 ريالاً اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها. وتتمثل اغراض الشركة في شراء وتطوير العقارات وإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع والإيجار لمصلحة الشركة وصيانة وتشغيل المراكز التجارية السكنية والفنادق والشقق المفروشة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد