الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري يا عيني على المدارس (2)

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47897

    •إنني أستغرب من طلبات المدارس الكثيرة وهنا لا أذكر ( الضروريات ) ولكن هناك بعض الطلبات التافهة التي أعتقد أنه لا فائدة منها بقدر ما فيها إثقال لكاهل أولياء الأمور وانظروا إلى بعض الطلبات : فيونكة لونها وردي عشان أبلة الرياضة ، بحث عن ( الأميبا هوستاليتكا ) لأستاذ العلوم ، خريطة العالم على لوحة بلاستيك ، سلة زهور عشان أبلة العربي ( مربية ) ، زينة وجلاد لتزيين الصف … وادفعوا يا عيال العز عشان عيالكم يتعلمووووووووووووون !!

    •الحاج سالم عنده 8 أبناء في المراحل الدراسية المختلفة وأم نصور عندها خمسة بنات وأبو حميد عنده 18 ولد وبنت ( من حرمتين ) والمدرسين والمدرسات لا يقدرون شيئاً كهذا لأن كل مواطن قاعد على بنك وحتى بعد ما يخلص البنك بيفتح بير البترول وبيصب منه مثل ما يريد … !!

    •أقترح أن يتم إلغاء حصة الموسيقى لأنه لا فائدة من مثل هذه الحصص وكفاية اللي يشوفونه طلابنا من فن وموسيقى ورقص وأغاني في شاشات التلفزيون !!
    يقولون أن الموسيقى تهذب الإنسان وتعلمه الرقة والشعور بالجمال وأقول أن حصص الموسيقى هذه لا تخرج أجيال نافعة بقدر ما تساهم في تخريج جيل من الموسيقيين والملحنيين والمغنيين وطبعاً هؤلاء تشاهدون إنجازاتهم الرائعة في الفيديوكليبات التي تعرض على كافة القنوات العربية !!

    •أعتقد أن الطاولات الخرساء التي يجلس عليها طلابنا أفضل من بعض المدرسين والمدرسات .. هل تتخيلون هذا الشيء ؟!؟
    على طاولة المدرسة كانت الشخبطة الأولى ، وكانت دافعاً للطالب كي يحسن من خطه وإملائه ، عليها تعلم فنون الرسم ، عليها بدأ في كتابة الشعر والخواطر ، عليها بدأ في منافسة غيره من ( المشخبطين ) ، على طاولة المدرسة بدأ في التفكير بالمستقبل ورسم أجمل الأحلام .. على طاولة المدرسة تعلم الطالب أكثر من بعض المدرسين الذين لا يبرعون سوى في فنون الكلام والضرب !!

    •آآآآآآآآآآآه تذكرت الطباشير والسبورة السوداء … ( لحظة بمسح دموعي ) ……… كانت الطباشير أجمل مدرسة .. كانت جميلة .. والسبورة السوداء كانت أجمل من كل الألواح البيضاء .. الزمن يتغير والعمر يمضي ويرحل الطيبون بسرعة .. الله يرحم السبورة السوداء والطباشير !!
    اليوم لوحة بلاستيكية بيضاء اللون وألوان جميلة يكتبون بها … !!
    وتتوقع المنجمة والخبيرة في علوم الفلك والأبراج أن يستخدم المدرسون الليزر المطاطي والأشعة تحت الخضراء للكتابة على ( الهيليتونيفوتا ) ( إذا عرفتوا معنى الكلمة خبروني ) !!

    •إذا كان لديك ولد سمين ، إذا كانت عندك بنت متينة ، إذا لم تتمكن من جعل أبنائك يمارسون الريجيم أو انعدمت الحيلة في جعلهم يمارسون الرياضة فعندي الحـــل الأكيد الذي سيجعل أبنائك الفيلة أشبه بأعواد الخيزران … وفي شهر واحد فقط تذوب كل الشحوم كما يذوب الأيسكريم في يدك !!
    اجعلهم يدرسون في مدرسة ( …………. ) … ترا مكيفاتها خربانة !!

    •للأسف الشديد .. بعض المدارس يوجد بها مسرح وغرفة موسيقى ومرسم ومطابخ وصالات رياضة و ….. ولا يوجد بها مسجد !!

    •امرأة واحدة تغير من حياة أغلب الطلاب والطالبات .. يحبونها في أحياة كثيرة ويعتبرونها مثل أمهم .. يتعلمون منها أكثر مما يتعلمون في المدارس .. إنها الأبلة في الروضة !!

    •إذا تكلمنا عن إنسانة رائعة .. شخص عظيم .. لا ندري ما هي ظروفها ، ربما تعيل عائلة ، ربما تصرف على أبنائها الصغار الذين مات والدهم .. تتحمل الكثير ، وتفعل الكثير .. ومع هذا كله للأسف يخجل منها أبناؤها عندما يكبرون .. في أحيان كثيرة يتنكرون لها .. لا يفتخرون بها أبداً .. لا يقدرون ما فعلته من أجلهم .. يخجلون أمام زملائهم من الاعتراف بها .. إنها ( الفرّاشة ) في المدرسة !!

    منقول

    #625988

    هههههههههههه…. الله يعين طلاب المدارس….

    ما عرفت شو معناه الكلمه …هههههههه…..

    مشكور على الموضوع والكلام صحيح….100%

    تحياتي لك مخالب الياسمين….

    #626132
    معذور
    مشارك

    مشاركه جميله……….الي الامام انشاء الله

    #627948

    نصف الليل ومعذور شكرا على المشاركة و التواصل

    #629817
    قمر العرب
    مشارك

    شكرا

    #629975

    والله الكلام حلو ومعقول جدا” والله تسلمو

    #630001
    محمديمن
    مشارك

    مشاركة حلوووووووه

    #630470
    قمر العرب
    مشارك

    حلو

    #631663

    اشكركم جميعا على المرور و المشاركة

    #632624

    الموضوع جميل جدا

    #633016
    محمدشنك
    مشارك

    thank you so much

    #644543

    اشكركم اخواني على المرور والمشاركة

    #644587
    حسناء
    مشارك

    حبيبتي
    موضوعك هذا أكثر جرأة من سابقه
    ولذلك يعجبني جدا
    حقيقة أثرت فيه أكثر من نقطة هامة :
    1 – موضوع ( فراشة المدرسة ) العاملة هي حقيقة تستحق أن تكرم تكريما خاصا يجعل أولادها يعترفون بجميلها عليهم وعلى أجيال كثيرة
    وليس لهم عذر في خجلهم منها سوى نظرة المجتمع الجاهل الذي لا يحترم إلا أصحاب الشهادات والمراكز حتى ولو وكانوا طالحين
    2 – نأتي للنقطة الثانية وهي المعلم وإدارة المدرسة التي ساعدت بضعفها وجشعها وخوفها من ولي الأمر من أن يسحب ملف ابنه من المدرسة لو أغضبوا المحروس ابنه
    3 – حصة الموسيقى
    لا أوافقك فيها الرأي فحصة الموسيقى هامة جدا إذا أحْسِنَ استغلالها ولم تصبح تمهيدا لنجمة المستقبل في الغناء أو الرقص
    فحصة الموسيقى أنا أشجعها وخاصة في المرحلة الابتدائية حيث حقا تسمو وبالروح وتهذب النفس
    4 – كثرة الطلبات التي ثقل كاهل ولي الأمر
    حقيقة تحتاج هذه الطلبات إلى تحجيم من قبل القائمين على العملية التعليمية
    مشكورة حبيبتي والله لا يحرم التعليم العصري من عطائك المتواصل

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد