الرئيسية منتديات مجلس الصحة كيف تتغلب على حساسية اللكتوز؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47855
    شجرة
    مشارك

    كيف تتغلب على حساسية اللكتوز؟

    كثير من الناس يعانون من حساسية تجاه اللكتوز أو سكر اللبن، لكن حسبما تذهب الجمعية الأمريكية لعلوم المعدة والأمعاء فإنه من الممكن باتباع بعض التدابير التغلب على هذه المشكلة، بحيث لا تشكل خطرا كبيرا على الصحة.
    إن أولئك الذين لديهم حساسية تجاه اللكتوز لا يستطيعون أن يهضموا اللكتوز بشكل مناسب، هذا في حين أنه أحد المكونات الرئيسية في اللبن ومنتجات الألبان عموما، وفي الوقت الذي لا توجد فيه حتى الآن طريقة للقضاء على هذا النوع من الحساسية بشكل كامل، فإنه من الممكن التحكم في أعراضها من خلال خطة غذائية محكمة.
    وعلى سبيل المثال، فإن بإمكان الكثيرين أن يستمتعوا باللبن أو الآيس كريم وغير ذلك من منتجات الألبان لو تناولوا هذه الأطعمة بكميات صغيرة، أو تناولوا معها أنواعا أخرى من الأطعمة في نفس الوقت.
    كما أنه من الممكن تناول خميرة “اللاكتيز” (التي تحول “اللكتوز” إلى جلوكوز)، سواء في شكلها السائل أو في شكل أقراص، وذلك للمساعدة على هضم اللكتوز.
    أما بالنسبة لأولئك الذين يجب عليهم تجنب اللكتوز بشكل كامل، فينصح الخبراء بتناول غذاء غني بالخضراوات والأسماك وغير ذلك من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والخالية في نفس الوقت من اللكتوز.
    وبالإضافة لما سبق يجب أن نعرف أن اللكتوز يستخدم كمكون أساسي في أكثر من 20% من الأدوية التي يصفها الأطباء، فضلا عن حوالي 6% من الأدوية التي يتم تناولها بدون الرجوع للأطباء، وبالتالي فلو أن لديك حساسية تجاه اللكتوز يجب أن تخبر الطبيب أو الصيدلي الذي تتعامل معه قبل أن تتناول أي دواء جديد.

    #625725

    مشكورة غاليتنا شجرة ….

    للتوضيح فقط >>>

    أنتجت شركة فنلندية متخصصة في منتجات الألبان نوعا خاصا من الحليب خال من مادة اللكتوز التي تمنع ملايين الأشخاص المصابين بنوع من الحساسية إزاء هذه المادة من شرب الحليب بانتظام.

    فقد قامت شركة فاليو المتخصصة في صناعة منتجات الألبان بإنتاج نوع من الحليب لا يحتوي على سكر الحليب أو اللكتوز وهو ما يؤثر في ملايين الأشخاص في دول أوروبا الغربية وحدها.

    غير أن رئيسة قسم الأبحاث والتطوير في الشركة أنيكا مايرا ماكينين استبعدت ظهور هذا المنتج الجديد خارج فنلندا في القريب العاجل. وعزت ماكينين السبب في ذلك “إلى أن صناعة الألبان تخشى أنه إذا بدأت الحديث عن حساسية اللكتوز فإنها قد تكون دعاية سيئة للحليب”.

    وتقول ماكينين إن شركتها تجري مفاوضات مع عدة شركات أوروبية لمنتجات الألبان لمنح تراخيص لتصنيع المنتج الجديد غير أن هذه الشركات متشككة بشدة فيما يتعلق ببدء مشروعات تصنيع منتجات خالية من اللكتوز. وذكرت مسؤولة التطوير في الشركة أن عشرة ملايين شخص في ألمانيا وحدها يعانون عسرا في هضم اللكتوز مما يسبب آلاما في المعدة، في حين يعاني 17% من السكان في فنلندا من هذه الحالة.

    وتبيع شركة فاليو منتجات منخفضة اللكتوز في 80 من منتجاتها في حين تقدم شركات منتجات الألبان المنافسة منتجات مشابهة من الحليب واللبن الزبادي والجبن. وأوضحت ماكينين طريقة تصنيع الحليب الجديد بالقول إنه سيجري صبه من أنبوب ضخم بحيث يتخلف اللكتوز عن المكونات الأخرى مما يجعل من السهل فصله.

    وتابعت أن عملية البحث والتطوير استغرقت خمس سنوات وتكلفت ما بين 453900 و756500 دولار. وستبدأ فاليو بإنتاج 20 ألف لتر من الحليب الخالي من اللكتوز يوميا مستهدفة الحصول على 0.5% من إجمالي سوق الحليب في فنلندا. فيما سيبلغ ثمن اللتر الواحد من الحليب الجديد في منافذ البيع نحو 1.21 دولار.

    بارك الله فيك

    #625906
    moddaa
    مشارك

    اشكركم يا اخوانى الكرام على معلوماتكم القيمة

    #628342
    شجرة
    مشارك

    مشكور سندباد على الاضافة و على الرد و المرور..

    مشكورمودا على الرد و المرور.

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد