الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد تعزيز مجالات التصدير والاستيراد بين السلطنة وسوريا

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47778
    mobi
    مشارك

    قام المركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات بتنظيم لقاء تجاري عماني سوري بين المصدرين السوريين والشركات المستوردة في سوريا مؤخراً، حيث تم افتتاح اللقاءات الثنائية تحت رعاية الدكتور راتب الشلاح رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وبحضور سعادة السفير د. محمد بن سالم الشنفري سفير السلطنة لدى الجمهورية العربية السورية، وحضر اللقاء عدد كبير من رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية والتجارية السورية.

    وقال الشلاح: إننا نتطلع في هذا اللقاء إلى عقد صفقات تجارية مفيدة للطرفين وخاصة أن هناك العديد من المنتجات التي تحتاجها سوريا.
    الترويج للمنتج العماني

    ثم تحدث فارس بن ناصر الفارسي مدير دائرة تسهيلات الصادرات بالمركز قائلاً: انه انطلاقاً من الرغبة المشتركة لدى البلدين الشقيقين وتعزيزاً لأواصر التعاون المشترك تأتي زيارة الوفد التجاري العماني إلى دمشق في إطار جهود المركز الرامية إلى الترويج للمنتج العماني في السوق السورية وفرصة للقاء بين التجار العمانيين و أشقائهم السوريين. وتطرق الفارسي إلى أهداف ونشاطات المركز منذ تأسيسه وفق خطة استراتيجية يطبقها المركز بشكل واضح ودقيق حيث أضاف ان المركز قام بدراسة السوق السورية ومعرفة فرص دخول المنتجات العمانية إليها من خلال الدراسة التي أعدها خلال عام 2004م عن 24 منتجا عمانيا واعدا.

    وأكد الفارسي أن المركز يأمل من خلال هذا اللقاء تشجيع المصدريين العمانيين على الاستفادة من الفرص التي يقدمها المركز لدخول السوق السورية مع التوقع بزيادة حجم التجارة البينية بين البلدين خلال هذا العام بعد أن تم تطبيق اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
    وشارك في اللقاء عدد من الشركات العمانية المتخصصة في مجالات المواد الغذائية والكابلات الكهربائية وكابلات الألياف البصرية والرخام والسيراميك والفرش والإصباغ وعصائر الفواكه.

    #625301
    محمدشنك
    مشارك

    اواو

    #625302
    محمدشنك
    مشارك

    وااواوا

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد