الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات ضعف الرواتب في السلطنة

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47710
    alhusam
    مشارك

    لماذا المنصب لا يعتمد على الشهادة ؟ في حادثة لأول مرة أعلم بها بعد زيارتي لبلدية البريمي في قسم موارد المياه أن الشخص ذو الخبرة و الذي يحمل شهادة عالمية جاء بها من المملكة المتحدة بعد دراسته لخمس سنوات هناك يأتي إلى العمل ويرأسه شخص ليس لديه الخبره الكافية لكي يسير أمور ذلك القسم بل لديه الواسطة الكافية لكي يكون رئيس ذلك القسم برأيكم من المسؤل عن وجود شخص عديم الكفأة يستغل كفاءة من هم تحت إمرأته ليأخذ نصيبهم من الترقيات و العلاوات ؟

    #624820
    مجد العرب
    مشارك

    عفواً يا alhusam

    في هذا الموضوع قد أتفق معك في بعض الأمور، ولا أتفق معك في كثير من الأمور.

    الواقعة التي عرضتها لا ننكر عدم وجودها، بل تحدث بين الأجهزة الحكومية من حيث تولي موظف لا يملك من المؤهلات المناسبة لشغل الوظائف الإشرافية أو القيادية بجانبه يوجد من هو يتجاوزه علمياً من هذه الناحية، وأيضاً نجد أصحاب المؤهلات الأعلى يخضعون للإشراف ممن دونهم في الكفاءة العلمية.

    ولكن لا تنسَ قد يكون الموظف الذي يقل عن صاحب المؤهل العالي أقدم في التعيين في الوظيفة الإشرافية، وبالتالي ليس مناسباً أن تعين موظفاً جديداً حديث التخرج وذو المؤهل العالي في وظيفة إشرافية مباشرة بدلاً عن الموظف القديم عن طريق مبادلة الوظائف بينهما في نفس الإدارة أو القسم، فأدبياً ليس طيباً ..

    جانب آخر دائما الموظفين الذين يعملون في الوحدات الحكومية يحكمهم قانون الخدمة المدنية بالنسبة لموظفي الخدمة المدنية، ومعروف أن هذا القانون فرض أحكاماً خاصة تنظيمياً تسري على جميع المخاطبين له، دون التفريق بينهم.

    فمثلاً الترقيات حسب مثالك .. أن الموظف الأدني علمياً يترقى ويحصل على العلاوات على حساب الموظف الأعلى علمياً مستغلاً كفاءته في هذا الشأن .. هذا القول غير صحيح ذلك أن نظام الترقيات المعمول به حالياً تكون الترقية بإحدى الطريقتين الأولى : عن طريق توفر الدرجة المالية أعلى من الدرجة المالية التي يشغلها الموظف المراد له الترقية .. الثانية : عن طريق توفر الوظيفة الأعلى من الوظيفة التي يشغلها الموظف المراد له الترقية .. فهذه هي الأسس القانونية المتبعة عند ترقية الموظف، بالإضافة إلى ذلك هناك عناصر الكفاءة وهي الأقدمية والمؤهل العلمي وتقرير الأداء الوظيفي السنوي للموظف، أما ما ذكرتَه فليس له سند قانوني ومعذرةً.

    #624838

    بس شوه دخل الموضوع … بالعنوان …؟؟

    سلام

    #625385
    الصعل
    مشارك

    ومن هذا شوه الذي دخل في الموضوع؟؟؟

    #630325
    قمر العرب
    مشارك

    الظاهره في كل مكان

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد