الرئيسية منتديات مجلس الصحة استطبابات الجراحة التقويمية عند الرجال

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47657

    تهتم باعطائك مظهرا لائقا وأكثر شبابا ، اليوم … فان الرجال من كل الأعمار وكل المهن يهتمون الجراحة التجميلية . تشمل أهداف الرجال أنفا أكثر اتساقا ، وجها نضرا ، وخط خصر مشذب . يجب أن تضع الاجراءات المستعملة لتحقيق هذه الغايات في الاعتبار عوامل مثل سماكة الجلد ، نمو ( اللحية ) أو ( نموذج ) الجسم .
    يراجع هذا المنشور بعضا من الاعتبارات الخاصة للرجال الذين يفكرون بالاجراء التجميلي . لن يجيب على كل تساؤلاتك لأن الكثير منها يعتمد على ظروفك الفردية ، لاريب أنك ستسأل طبيبك اذا كان هناك شيئا لم تفهمه حول الاجراء الذي تخطط للقيام به .

    التخطيط للعملية :

    ان التواصـل الجيد بينك وبين طبيب الجراحة التجميلية هو أمر أساسي عندما تخطط للعملية . في استشارتك الأولية ، سوف يطلب منك أن تشرح بالتفصيل لماذا تريد هذا الاجراء وكيف تتوقع أن تبدو وتشعر بعده . من الهام أن تضع جانبا أى حرج قد تشعر به ، وتتكلم بصراحة عن التغيرات التي تحب أن تراها . يجب أن تشعر باطمئنان كامل بأنك وطبيب الجراحة قد فهم كل منكم الآخر .
    سوف يقيم ( الطبيب ) صحتك و يجري فحصا للجسم ويأخذ صورا قبل العملية ، ويشرح أى الطرق الجراحية الأكثر مناسبة لك . سوف تناقش نمط التخدير المستعمل ونمط التسهيلات ( المتوفرة ) مكان العملية ، والمخاطر المحتملة والتكاليف اللازمة .
    عليك أن تخبر الجراح عن أى جزء لاترتاح له في استشارتك ، أو عن طلباتك السرية الخاصة . وفوق كل ذلك فالمهم أن يكون عندك توقعات معقولة حول هذه الجراحة . تذكر أن الطبيب يستطيع أن يعطيك تحسنا معتبرا لكن لاتتوقع الكمال ، يجب أن تضع في الذهن أن عمرك وصحتك قد تلعب دورا في نتيجة العملية .

    العملية :
    سوف يعطيك الطبيب أثناء الاستشارة معلومات واسعة عن الاجراء الخاص الذي تخطط له . واثناء المرور على خطوات الاجراء ، فان الطبيب سوف يناقش عددا من القضايا التي قد تؤثر على العملية . تأكد من أنك فهمت تماما هذه الاعتبارات .

    1 – جراحة الوجه اذا كنت تخطط لجراحة الوجه أو العنق ، فان الطبيب سوف يقيم كامل منطقة الرأس والوجه والعنق . هل خط الشعر متراجع ؟ مامدى امتلاء السوالف ؟ هل يمتد جلد اللحية لأعالي الخدين أو عميقا أسفل الرقبة ؟ هل يوجد ندبات في الوجه ؟ هل الجلد المعرض للشمس متأذيا ؟ هل جلد الرقبة رخوا أو متهدلا ؟ عموما فمن المعلوم أن جلد وجه الذكر ذو تروية دموية أوفر من جلد وجه الأنثى ، لذلك فان وجه الذكر ينزف أكثر أثناء الجراحة وذو خطر أكبر لتشكيل تجمع مؤقت أو بركة دم تحت الجلد تدعى ورما دمويا بعد العملية ..

    كذلك فان أى تندب قد ينتج عن العملية قد يكون أكثر صعوبة في اخفائه عند الرجال ، لأنهم لايضعون مساحيق تجميل أو يصففون شعرهم بما يناسب وجوههم ، كما تفعل العديد من النساء .
    قد يلعب نمو الشعر واللحية دورا كبيرا في نتيجة شد الوجه ، اذا كنت أصلعا أو كان لديك شعر خفيفا ، فان الجراحة الفنية قد تلزم لاخفاء شق شد الوجه ، خصوصا في منطقة الصدغ . اذا شد الجلد المشعر لأعلى العنق ( نحو ) الأذن أثناء العملية ، ستجد أن عليك أن تحلق خلف الأذن أو خلف العنق . على كل فان التحلل الكهربي أو الليزر يستطيع حل هذه المشكلة ، تأكد من مناقشة هذه الاحتمالات مع الجراح .
    ان توضع الدهون في المنطقة تحت الذقن هي موضع اهتمام الرجال ، عند الشباب فان شفط الدهون لوحده قد يكون كافيا لتصحيح هذه المشكلة . أما الرجال الأكبر فقد يلزم شد كامل للوجه أو العنق ، والتي قد تتضمن رفع الفائض من الجلد وخياطة ( شد ) عضلات platysma ، والذي يجري على جانبي العنق . هذه العضلات عادة أسمك عند الرجال من النساء ، لكنها لاتضع تحديا أكبر للجراحة التجميلية .

    2 – معالجات تجديد شرة الوجه : يجب تأجيل الحلاقة بحوالي 3 أسابيع بعد معالجات تجديد الشرة مثل التقشير الكيميائي أو الصنفرة . ونظرا لأن هذه الاجراءات تنزع الطبقات السطحية للجلد ، فتوقع أن يبقى وجهك حساسا ، متورما ، زهريا ، براقا ولعدة أسابيع بعد العملية .
    بعض الرجال سعيدون بأن نمو اللحية يساعد في اخفاء اللون الزهري للجلد الشافي خصوصا اذا شعروا بعدم الارتياح لاستعمال مساحيق التمويه .

    3 – تغيير ملامح الوجه :[/ تنجز الاجراءات التجميلية مثل جراحة الجفن والانف والطعوم الوجهية ، تنجز أساسا للرجال والنساء بنفس الطريقة ، على كل فالمهم أن تعلم الجراح اذا كنت ترغب بمظهر أكثر رجولة لملامح وجهك ، ذقن ذات بروز افضل ، عظام وجه أكثر بروزا أو أنفا أقوى .

    4 – زراعة الشعر : ان الاعتبار الأساسي للرجال الذين يفكرون بجراحة زراعة الشعر هو الوقت اللازم . يلزم عادة لتعويض الشعر حتى يظهر بشكل طبيعي عدة اجراءات جراحية مع فترات شفاء طويلة . ان النظام الكامل ( لزراعة الشعر ) قد يستمر في أى مكان من 18 شهر – سنتين أو أكثر .
    يجب أن تدرك أن مواقع الشق أو الزراعة قد تكون ملحوظة للآخرين خصوصا في المراحل المبكرة لعملية زراعة الشعر . اذا كان عملك أو نمط حياتك لايتناسب مع فترة علاج طويلة ، اسأل الجراح عن بدائل لخيارات زراعة الشعر ، مثل جراحة ( الشريحة ) أو تصغير الفروة .

    (*) شفط الدهون / تحسين الشكل الخارجي للجسم : يعتبر شكل جسم الذكر ( مشذبا ) وذو مظهر رياضي اذا كان له اكتاف وصدر عريضين ، بطن منبسط ومنطقة الورك والفخذ ضيقة . على كل كلما تقدم عمر الرجل ، فان مناطق من الدهن تميل للتراكم حول البطن والخاصرتين ، ومنطقة الثدي ( مايدعى بالتثدي ) ، وعلى طول الذقن والعنق . يطلب الرجال أحيانا شفط الدهون لازالة هذه المناطق الشحمية ، والتي تبقى رغم اجراء الرياضة والحمية ..

    في حالات عديدة يستطيع شفط الدهون لوحده تحسين هذه المناطق اذ يحتفظ الرجال بمرونة الجلد لفترة أطول من النساء ، وتميل مناطق الدهن تحت الجلد أن تكون أقسى( أصلب ) وأكثر توعية مماهو عند النساء ، وبسبب هذا وبسبب عوامل أخرى ، فان شفط الدهون عند الرجال عادة فعال جدا .
    الرجال الذين لديهم بعض الجلد المتهدل الرخو بالاضافة الى مناطق فرط الدهن قد يختارون ( عمليات شد البطن ) بالاضافة الى شفط الدهون ، قد تجرى الجراحة كذلك في حالات التثدي وضخامة الثدي ( المكونة ) غالبا من نسيج غدي أكثر من الدهن .

    5 – شد البطن :

    أن ترميم البطن الكامل قد يختاره الرجال الذين لديهم جلد بطن رخو ( عادة نتيجة فقط وزن شديد ) ، وعضلات بطن رخوة أو فتوق مهملة . انها جراحة كبرى أن نقوم بازالة الدهن الزائد ، شد عضلات جدار البطن ، وتشذيب خط الخصر . سوف يندهش من يجري لديهم ترميم بطن كامل من فترة الشفاء الطويلة ، البعض لايمكنه العودة للعمل حتى 4 أسابيع بعد العملية .
    ان الرجال ذوي مرونة جلد جيدة ومن يكون عندهم كمية معتدلة من دهن البطن قد يستفيدون من شفط الدهون وحده.

    6- جراحة الكثافة العضلية : في السنوات الأخيرة ، طور جراحو التجميل طرقا لتحسين محيط شكل العضلة بواسطة طعوم تجميلية وتقنيات النحت .
    ان زراعة عضلات ( الساق ) والتي طورت أساسا لترميم محيط الساق في حادث أو ضحايا شلل الاطفال ، تستعمل أحيانا حاليا لخلق امتلاء تجميلي في أسفل الساق .
    وبشكل مشابه ، فان زراعة عضلات الصدر والتي استعملت لبناء صدر الرجال المصابون بمتلازمة بولند ، يمكن أن تستعمل ( لأعطاء حجم ) لعضلات الصدر الموجودة للرجال الاصحاء .
    ان الرجال الذين يهتمون بتكبير العضلات التجميلي يجب أن يضعوا في الذهن ان هذه الاجراءات مازالت جديدة نسبيا ، من الأفضل أن نقصد جراح تجميل مجاز من الهيئة قد تلقى تدريبا كافيا على هذه الطرق .

    مابعد العملية :
    الاسابيع التالية مباشرة للجراحة هي حاسمة في الحصول على نتيجة نهائية جيدة ، لذا فان من الهام أن تتبع تعليمات الطبيب ( بالحرف ) ، اتباع التعليمات قد يعني أخذ وقت كافي ( بعيدا عن العمل ، ارتداء ضمادات أو ثياب ضاغطة شادة ، أخذ راحة كافية ، الابتعاد عن الشمس وأن تقول وداعا للكحول والتبغ ، وتجنب الجهود الشديدة والتمارين الرياضية ، وحتى الجنس .
    على كل فان جراحوا التجميل يفهمون ان هذا صعب احيانا للرجال ، والذين يبرمجهم المجتمع كي يكونوا رزينين ، ولايبقوا في السرير طويلا كما أن لايقبلو المساعدة من الآخرين أثناء الشفاء . الرجال الذين يرفضون المساعدة قد يلاقون شفاء صعبا خاصة اذا بدأ اكتئاب مابعد العملية خلال الاسابيع التالية للجراحة .
    لتجنب مشكلات مابعد العملية ، فان من المهم أن ترتب أن يكون لديك شخص مرافق لمساعدتك ، من الناحية الجسمية والعاطفية ، ولمدة أسبوع بعد الجراحة . اذا حصلت على المساعدة والراحة اللازمة فسوف تحسن فرصك في شفاء أسرع ويمكن أن ترى النتائج أحسن بكثير …

    #624626
    معذور
    مشارك

    مشاركه جميله ….. الي الامام انشاء الله تحياتي……..معذور

    #628148

    #629073

    مشكور

    #631412
    قمر العرب
    مشارك

    جميل جدا

    #632618

    الموضوع جميل جدا

    #633047
    محمدشنك
    مشارك

    thank you so much

    #634266
    (( تيتو ))
    مشارك

    مشكووووووووووووووووووووور دكتور سندووو

    اخوكم تيتو

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد