الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات السيستاني لم يدعم الائتلاف

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47187
    ابن دجلة 1
    مشارك

    المصدر – « وكالات أنباء دولية » – 07/12/2005
    نفى مكتب المرجع الديني آية الله العظمى علي السيستاني إصدار فتوى تدعو الى انتخاب «قائمة الائتلاف الموحد» او تحرم انتخاب ما اسماها القوائم الصغيرة.
    وقال وكيل المرجع السيستاني ان وسائل الاعلام تناقلت خبراً كاذباً مفاده ان سماحته يحرم انتخاب قائمة معينة او يدعو لانتخاب قائمة الائتلاف الموحد .
    وأضاف ان هذه «الاخبار عارية عن الصحة»، مشيرين الى ان أي فتوى تصدر عن المكتب “لا بد ان تكون ممهورة بختمه”.

    ومن جهة اخرى أكد السيد محمد حسين الحكيم نجل المرجع محمد سعيد الحكيم ان والده يدعو الى «عدم التدخل في الأمور السياسية». وأنه لا «يحض الناس على انتخاب قائمة من دون أخرى، لكنه يوجب مشاركة الجميع في الانتخابات من دون تحديد أي قائمة.
    جديربالذكر ان وسائل الاعلام العربية ذكرت ان آية الله العظمى السيد علي السيستاني اصدر فتوى يدعوا الناس فيها الى انتخاب قائمة الائتلاف العراقي الموحد .

    #621606
    السادس
    مشارك

    أخي الكريم .. أن المرجع الديني آية الله العظمى السيد السيستاني ( أعلى الله مقامه ) أباً لكل العراقيين .. وأنه يوجب المشاركة فقط على العراقيين لنجاح العملية السياسية وأنهاء الأحتلال . كما أنه أشار بتوجيهاته القديمة الحديثة وهدا ديدن العلماء بأن يوصي المسلمين جميعاً وهدا من مسؤوليته بأختيار الأكفأ والأنزه وصاحب الدين والخلق وهده توصية عامة وليست بشأن الأنتخاب فقط .. فهدا حكم شرعي والموضوع متروك لنا نحن من يقدر الحالة .. فأن أخترنا الأنسان حسب هده المواصفات نكون قد أصبنا وأن أخترنا الأنسان الدي لايملك تلك الصفات نكون أخطأنا ,أثمنا لأن مصير الناس سيتحكم بها هدا الشخص .. ونحن أمام الله مسؤولين .. (( قفوهم أنهم مسؤولون )) فعليه يجب أن يكون أختيارنا دقيق .. كما أنه الشعب واعي ولا يوجد شخص في الكون لايستطيع تشخيص الجيد من غير الجيد أو لا يعرف أن يشخص المصلحة العامة .. الا من كانت مصلحته الخاصة هي همه فقط ..

    أخوتي السيد نبه المجتمع وهدا واجبه الشرعي بأن يعطيك الحكم وليس الموضوع وهدا يفهمه من يمتلك معلومة عن الفقه ..

    المشكلة بالموضوع هنا تكمن العبارة ..

    العراق سيخوض أنتخاب لأختيار ممثلين للشعب في مجلس النواب ومن حق الجميع أن ينتخب حسب الشروط العمرية وأنتماء الهوية العراقية .. كما من حق الجميع الترشيح لمن يجد في نفسه الكفاءة ضمن شروط محددة من قبل الدستور المؤقت .. وهدا ماحصل بالضبط .. وعلينا أن نختار لا بل نتوفق بالأختيار ..ونحن وأنا أتكلم عن نفسي بأن أبناء عمومتي قد رشحوا للأنتخاب (7 ) منهم بقوائم مختلفة وأنا بدوري أسألكم من أختار منهم أدا كان الأختيار للعاطفة؟ .. ومن أختار منهم أدا كان الأختيار مصيري ويحدده العقل؟ .. ونتيجة ألتزامي الديني أولاً بيني مابين الله والتزامي بتوجيه المرجعية ثانياً قدرت المسألة وعرفت الحكم وأحكمت الموضوع بأن كل هؤلاء لم أجد فيهم الشخص المرغوب لأنهم لم يكن هدفهم العراق بقدر ماكان هدفهم نوايا أخرى والدليل أنهم لم يجتمعوا في قائمة واحدة أو يتنازلوا لشخص واحد وهدا ماطلبته منهم ولكن لم يفعلوا دلك .. وعرفت أن ورائهم أناس كان همهم تدمير العراق حيث جاء لهم شخص معروف وأعطى لكل شيعي يرشح نفسه للأنتخابات مبلغ (5000) دولار لكي يشتت أصوات الشيعة وهدا معروف لدينا جميعاً وهده هي المعركة الأنتخابية التي من حق الجميع أن ينازل غيره فيها ولكن بطرق شرعية ..

    فمادا حدث بعد دلك ؟ أني أعلنتها لهم وهم الآن نادمون جداً على فعلتهم ولكن بعد فوات الأوان وقسم منهم أنسحب وقسم الآخر جلس في بيته لا يقوى على رؤية الناس .. أقرب الناس بعد أن أنكشفت النوايا والأسارير وهدا ياأخي ماأريد أن أبينه من قول المرجعية بالقوائم الصغيرة والقوائم التي تحمل العداء لثوابت الأسلام والقوائم الفاسدة والقوائم التي ليس لها أمتداد على خارطة العراق وفي حاضره وماضيه ومستقبله ..

    فمادا نفهم من دلك كله ؟

    ولو أسلمنا أن المرجعية لم تتدخل .. فمالدي حرك هده الجموع الغفيرة سابقاً في الأنتخابات الماضية والآن كما يظهر بين الناس وأنسحاب القوائم الكثيرة لقائمة الأئتلاف غير وعي الناس الكبير والتزامها تجاه الدين والوطن ..

    ياأخي وسط حكم المرجعية بأن أنتخب صاحب الدين والمخلص والنزيه والكفوء .. من تريدني أختار .. ؟ فلمادا تريدني أغير أنتمائي وولائي لكي تفوز أنت ؟هدا غير وارد أطلاقاً

    من لايؤمن بالدين وبرنامجه علماني وانا الدي أعتبر نفسي أملك ديناً ومباديء أسلامية وقيم دينية ..

    لا أعتقد بأنك تنوي لي دلك .. ودمت لي أخاً في الدين والوطن ..

    #621662

    تم إلغاء هذا الموضوع بواسطة مجد العرب

    #621699

    أعذروني فلن ارد على الموضوع

    ولكن أثار استغربي رد الأخ ( من لم يمت بالسيف )

    هل دخلت الموضوع للاستهزاء والاستحقار والشتم فقط ؟!!!

    اعتقد أن هناك من يقدرون الشخصيات التي تستهزأ بها
    وأن لم تكن تحمل بين جنباتك أي تقدير لأي من هذه الشخصيات
    فالأولى ان تحترم الأشخاص المتواجدين بالمنتدى كونكم جميعا في منتدى واحد لابد ان يكون بينكم الاحترام والتقدير ..

    اعذرني لكلامي إلا أنني ايضا احدى العضوات المتواجدات بالمنتدى
    ولا اسمح لنفسي ان اتواجد بمكان لا يسوده الاحترام بين الاعضاء

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد