الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء الصح والخطأ في عالم الجمال

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47161

    * الماسكارا تؤذي الرموش (خطأ)

    يقال ان وضع الماسكارا يؤذي الرموش ويؤدي الى تساقطها. الحقيقة ان الماسكارا مؤذية في حالات محددة، ويمكنك تفادي الضرر إن أزلت الماسكارا والمكياج عن عينيك قبل النوم، وذلك بواسطة كريم مركز من الحليب أو المزيل العادي للماكياج. كذلك يجب غسل الوجه بالصابون الخاص ببشرتك بعد استعمال المنظف بدقائق. بالإضافة الى هذا، يمكنك استخدام الماسكارا الغنية بالفيتامينات المغذية، فهي مفيدة.

    * المجفف الكهربائي مفيد للشعر (خطأ)

    تعتبر الفتيات استخدام السشوار ضرورياً بعد الإستحمام،ولكن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي يؤذي الشعر ويؤدي الى تكسره، ويرهقه ويؤثر سلباً في نموه. عدا ان الشعر لا يتمتع بالمظهر الجميل الذي يظهر التسريحة. ولكن لتخفيف الأضرار من المستحسن تجفيف الشعر بالمنشفة بعد غسل الشعر ثم استخدمي المجفف الكهربائي بدرجة حرارة منخفضة.

    * الطلاء يسبب اصفرار الأظافر (صح)

    تشعر المرأة بعد إزالة الطلاء ان لون أظافرها أصفر خلافاً للمعتاد. في الواقع ان هذا الإصفرار ينتج من الإستعمال المتكرر للطلاء. لذا يفضل وضع طبقة شفافة من الطلاء قبل وضع اللون الأساسي الذي اخترتيه. هذه هي الطريقة المثلى لمنع اصفرار الأظافر.

    * بقاء المياه على البشرة يسبب جفافها (صح)

    لاشك ان البشرة كالجسم تحتاج الى المياه. ولكن بقاء المياه على البشرة مدة طويلة من دون تجفيفها يسبب جفاف البشرة. لذا يستحسن تجفيف البشرة فوراً بعد غسلها. ولكن في المقابل ان شرب المياه بكثرةيعتبر من أكثر الأمور المفيدة للبشرة.

    * مزج لونين من أحمر الشفاه (صح)

    تعتبر بعض السيدات ان مزج لونين من أحمر الشفاه أمر غير مسموح به في التجميل، إذ يعتقدن ان ذلك قد يظهر للعيان. ولكن الحقيقة تخالف هذا الإعتقاد إذ يمكن مزج لونين من المكياج. هذا المزج يعطي المرأة القدرة على التحكم بدرجة لون أحمر الشفاه الذي تريده، بالإضافة الى انها تتمكن من ابتكار لون ليس موجوداً في السوق، ولا تضعه الاخريات. وان الطريقة المثلى لهذا المزج هو ان يتم بين لونين مختلفين تماماً، وان يكون أحدهما فاتحاً والآخر أدكن.

    * الليمون مفيد للأظافر (صح)

    يعطي الليمون بريقاً خاصاً للأظافر، لذلك يمكنك اعتماده متى شعرت ان أظافرك فقدت بريقها. ويمكنك مزج البطاطا بعصير الليمون لتقوية الأظافر وجعل لونها ناصعاً.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد