الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ارتفاع أسعار الذهب؟

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #47102
    mobi
    مشارك

    تمكنت المؤشرات من متابعة ارتفاعها للأسبوع الرابع على التوالي، فسجّل مؤشرا ناسداك وستاندارد اند بورز أعلى مستوى لهما منذ منتصف عام 2001. وهناك عدة عوامل شجّعت المستثمرين على الشراء، أهمها تفاؤلهم المتزايد بقدرة الأسواق على إبداء المزيد من الارتفاع مع نهاية العام الحالي. إضافة إلى ذلك، هناك صفقات تتم في السوق توحي بأن الشركات تتمتع بوضع مالي جيد، وتعطي المستثمر بعض الارتياح. فقد أعلنت شركة سيسكو (CSCO) مثلاً شراء شركة ساينتيفيك أتلانتا (SFA) في صفقة بلغت قيمتها 5.3 مليار دولار. ومن جهة أخرى، أعلنت شركة جنرال إلكتريك (GE) عن نيتها إنفاق 25 مليار دولار حتى عام 2008 لإعادة شراء أسهمها من السوق، وزيادة حصص الأرباح التي توزعها على مساهميها بـ 14%.

    أداء المؤشرات الرئيسية

    هذا الأسبوع

    من المتوقع أن يشهد هذا الأسبوع غياب بعض المتاجرين وضعفاً في حجم التداول، نظراً لحلول عطلة عيد الشكر يوم الخميس 24 نوفمبر وإغلاق الأسواق باكراً يوم الجمعة (الساعة الواحدة ظهراً، بتوقيت نيويورك). وستصدر في الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع أرقام إقتصادية، ولكنها لن توجه الأسواق بالضرورة في أي إتجاه محدد. ومع ذلك، يتوقع البعض أن ترتفع الأسواق يومي الأربعاء والجمعة على الأقل، لأنه سبق لها أن ارتفعت قبل عيد الشكر وبعده بواقع 44 مرة في السنوات الـ53 الماضية. وتجدر الاشارة إلى أن يوم الجمعة المقبل يعتبر أكبر يوم تبضع في السنة، ويشكل مؤشراً هاماً لمدى إقبال الأميركيين على الاستهلاك خلال موسم الأعياد هذا العام.

    أرقام الأسبوع الاقتصادية

    تطلعات

    من المعروف أنه عندما يمر الاقتصاد بفترات من الغموض والقلق، عادة ما يختار المستثمر الإحتماء بالمعادن الثمينة. وقد ارتفع سعر أونصة الذهب الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى له في 18 سنة. فما الذي يثير قلق المستثمر حول العالم بشكل عام، وفي الولايات المتحدة بشكل خاص؟
    إن المستثمر يبحث دائماًً عن أسواق آمنة وواعدة تمكّنه من تحقيق الأرباح دون تكبّد مخاطر غير ضرورية. ونرى أن الإقبال على شراء الذهب يعود إلى العوامل التالية:
    1- الخوف من سقوط الاقتصاد العالمي في براثن التضخم بسبب ارتفاع أسعار النفط.
    2- اقتراب موسم الشتاء، مما قد يؤدي إلى المزيد من الارتفاع في أسعار الوقود، وبالتالي إلى تراجع إنفاق المستهلك.
    3- سياسة رفع الفائدة التي ينتهجها البنك المركزي الأميركي والتي يصر على المضي فيها ما لزم الأمر.
    4- نية البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة.
    5- احتمال تباطؤ قطاع البيوت في الولايات المتحدة بسبب الضغوط التي خلّفها رفع أسعار الفائدة، والتي قد تؤدي على الأرجح إلى تدن ملحوظ في أسعار المنازل.
    6- اقتراب موعد تسليم رئاسة البنك المركزي الأميركي للسيد بن برنانكي (في شهر يناير)، بعد أن شغلها لأكثر من 15 عاماً السيد آلان غرينسبان.
    7- ارتفاع معدل البطالة في أوروبا.
    8- الخلافات السياسية داخل الولايات المتحدة بشأن العراق، وأمور محلية أخرى تضعف دعم الشعب الأميركي للرئيس جورج بوش. فالتاريخ يشير إلى أن أسواق الأسهم الأميركية تتراجع عندما يكون دعم الشعب للرئيس ضعيفاً.
    9 – الوضع غير المستقر في العراق.
    10- التفجيرات وأعمال العنف التي يشهدها العالم باستمرار،

    #621505
    mashhor
    مشارك

    هلاا ..
    اي واسعارها في بلادنا وش اخبارها؟؟

    #622946
    mobi
    مشارك

    مشكور اخي الكريم على مرورك

    طبعاً الاسعار عاليمة .. إذا ارتفعت في الخارج فسوف ترتفع

    في الاسواق المحلية ..

    تحياتي الخاصة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد