الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات من يقتل العراقيين ؟

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #46888

    بعد خطاب بوش الاخير الذي ربط مرة اخرى بانسحاب امريكا من العراق مع تحسن قدرة القوات الامنية العراقية . نتحدث الى الصحفي المستقل ارون غوبتا حول وجود فرق موت عراقية وتدريب امريكا للقوات الامنية العراقية.

    قال بوش امس:” اهدافنا هي تدريب قوات عراقية كافية حتى يمكنهم القتال وهذا سوف يستغرق وقتا لأن العراقيين والامريكان يشتركون في عدو مشترك وحين يقهر هذا العدو في العراق سوف يكون الامريكان اكثر امانا في الوطن. وعندما تستطيع القوات العراقية الوقوف على قدميها وعندما تنتهي مهمتنا في قهر الارهاب سوف يمكن للقوات ان تعود الى وطن فخور بها.”

    وقد كان بوش دائما يربط انسحاب القوات الامركية مع تحسن قدرات القوات العراقية . ولكن وسائل الاعلام مؤخرا ذكرت تفاصيل وجود فرق موت داخل قوات الشرطة الشيعية والكوماندوز الخاصة .

    وبالعمل من خلال او مع القوات الامنية العراقية قامت هذه الميليشيات باختطاف وتعذيب واعدام المئات وربما الالوف من السنة . وقد نشرت نيويورك تايمز تقريرا يوم الثلاثاء يقول :” لقد وجد بعض الشباب السنة قتلى في الحفر والبساتين وثقوب رصاص في جبهاتهم وحروق اسيد على جلودهم وثقوب في اجسادهم من ثاقبات كهربائية . والكثير اختفوا دون ان يظهر لهم اثر.

    وفي مؤتمر صحفي في البنتاغون يوم 29 تشرين ثان سئل رامسفيلد حول هذا الموضوع .

    سؤال” السيد الوزير هل انت قلق وفي الواقع هل تنظر الولايات المتحدة في التقارير المتزايدة حول فرق موت ترتدي الزي الرسمي في العراق وتقوم بقتل وتعذيب المئات من السنة ؟ واذا كان هذا صحيحا كيف يفيد ذلك الاسقرار في العراق ؟

    رامسفيلد : لن اعلق على اسئلة افتراضية. لم ار تقاريرا حول قتل مئات على يدي فرق موت تجوب الشوارع . نحن نعرف انها بلد عنيفة . ونعرف حقيقة وجود ميليشيات عديدة ونعرف ان بعض تلك المليشيات مدعومة من ايران . ونعرف ايضا انه كانت هناك ميليشيا من الشمال مخلصة في تعاونها معنا . كان البيشمركة ايجابيين في كل ما فعلوا . ولكني لن ادخل في تخمينات مثل هذه .

    سؤال: ولكن ياسيدي ان هذا ليس افتراضا . فالسنة انفسهم يشتكون ان المئات قد اغتيلوا وهناك اشخاص قتلوا برصاص في الرأس ووجدت جثثهم في الازقة .

    رامسفيلد: ان ما تقوله لم يوثق ولم يتأكد من صحته حسب علمي . ليس لدي أي بيانات من الميدان استطيع معها ان اعلق بطريقة محددة.

    **

    القصة لم تتبوأ الصفحات الاولى الا حديثا ولكنها كانت موجودة ومتداولة في الصحافة منذ ستة اشهر. وقد كان الصحفي المحقق ارون غوبتا من اوائل الذين كتبوا حول فرق الموت في العراق منذ نيسان هذا العام. وقد حاورناه في وقتها ونحاوره الان . ارون هو رئيس تحرير (اندي بيندانتIndypendent) وهو صحيفة مركز مدينة نيويورك للاعلام المستقل وكان سابقا رئيس تحرير الجارديان ويكلي في نيويورك.

    أمي غودمان: اذن قل لنا ماذا تراه في العراق الان ؟

    أرون غوبتا: ما نراه هو كما اعتقد هو ثمار الستراتيجية الامريكية في العراق. لقد انفق البنتاغون اكثر من 10 بليون دولار من اجل تدريب القوات العسكرية العراقية وكانت النتيجةكارثة بكل المقاييس. ولهذا فهم يحاولون الان الاتجاه الى فرق الموت من اجل محاربة التمرد. القوات نالعراقية ، القوات العسكرية ، الجيش لا يجابهون ويقاتلون حقا وحتى عندما يفعلون ذلك فهم يعتمدون على الدعم اللوجستي الهائل الامريكي لتنفيذ اية عملية . لذلك فهم لا يستطيعون ان يعملوا وحدهم .

    ولكن هناك تلك المليشيات التي تكلم عنها دونالد رامسفيلد ولكن طبعا ما لا يريد ان يتحدث عنه هو ان الولايات المتحدة هي التي انشأت تلك المليشيات . لقد مولوها وسلحوها ودربوها. والكثير من هذا يظهر في تقارير البنتاغون حيث يتحدث جنرالات البنتاغون كيف انجزوا الكثير خلال العام الماضي وكيف نقلوا المعركة الى المقاومة . ولهذااقول ان ما يجري هو ان الولايات المتحدة هي التي انشأت هذه الفرق.

    وقد كان هناك نزاع معين . في نيسان عندما تولت حكومة شيعية الحكم بدأوا يفصلون الكثير من القادة الذين كانوا اصلا بعثيين سابقين وبدأوا يجلبون ازلامهم بدلا من هؤلاء خاصة من قوات بدر. وقد تركزوا معظم هؤلاء في مايسمى قوات الشرطة الخاصة وعندهم كل انواع الالوية : لواء الذئب والعقرب والاسد والمغاوير وكلها تبدو من اسمائها انها فرق موت.وهم فرق موت. انهم يتنقلون مرتدين الاقنعة حين يقومون بالمداهمات خاصة في بغداد.

    وامريكا تقول :” حسنا كما تعرفون من يعرف من يقوم بذلك ؟” ولكن حين تتوقف عشرين مركبة محملة بمائة عسكري وهذا اتذكرهالصحف مثل نيويورك تايمز . ويظهرون وبأيديهم معدات اتصال الكترونية متطورة واسلحة امريكية زودتهم بها الحكومة الامريكية ويرتدون ازياء القوات الخاصة ويحملون شاراتها وهذا في بغداد حيث ان هناك حظر تجول صارم جدا كل ليلة ، اذن كيف يتجول هؤلاء بمواكبهم هذه؟

    وهم يقومون بالمداهمات والاعتقالات وفي معظمها لشباب سني ثم يختفون . يأخذونهم الى شبكة من المعتقلات السرية في اناء العراق. في شعب من 27 مليون ، هناك الان 1100 سجن للحكومة العراقية

    آمي غودمان: هذا غير المعتقلات الامريكية ؟

    ارون غوبتا : نعم . اضافة الى السجون الامركية . رسميا تقول الحكومة العراقية ان لديها 12-13 الف محتجز. ولكن هذا لايصدق . أي ان هناك 11 سجين لكل سجن ؟ في حين انه ما فضح امرهم هو كشف السجن السري في بناية وزار ةالداخلية حيث وجدوا حوالي 170 رجلا. وهناك رجل عراقي تحدث لوكالة رويترز بانه احتجز في مبنى كان فيه 800 رجل. وقد نشرت بي بي سي تقريرا وصورا لسجن آخر سمح لهم بالدخول اليه وقد اوضحت الصور ان الغرفة كانت من الزحام حتى ان السجناء لم يكونوا يستطيعون الجلوس. ولهذا لا يعرف احد حقا كم عدد السجناء الذين تعتقلهم الحكومة العراقية.

    ومايحدث – هو انك تجد ان كل هؤلاء الرجال قد اعتقلوا اساسا لأنهم شباب من السنة يعتقد انهم يمكن ان يشكلوا نواة مقاومة مسلحة. ثم تبدأ الجثث بالظهور بعد اسابيع او شهور عادة في محافظات اخرى . اذن هم يعتقلون في بغداد مثلا ثم تظهر هذه الجثث العشرين او الثلاثين على الحدود الايرانية . وتلك المناطق تحت سيطرة الميليشيات الشيعية . والمقاومة السنية ليس لديها وجود كثيف هناك

    آمي غودمان: الان حين ذكرت فرق الموت هذه ذكرت اسم فيلق بدر. والان مقتدى الصدر كان مناهضا للاحتلال الامريكي.

    ارون غوبتا: نعم

    خوان غونزاليز: وقد طاردته القوات الامريكية عدة مرات . هل تقول انه في نفس الوقت كان هناك تعاون مع بعض انصاره مع . . ؟

    ارون غوبتا: حسنا . فيلق بدر مرتبط بالمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق وكانت سابقا في ايران. قواتالصدر محددة : جيش المهدي. وحسب تعبير مسؤول امريكي كبير تحدث الى لوس انجيليس تايمز قال ان فيلق بدر لديه قوات خاصة وجيش المهدي لديه شرطة بغداد. وقال المسؤول:” وكل شخص لديه فرق الموت الخاصة به” وهذا مسؤول عسكري امريكي كبير وهذا مايعترف به المسؤولون العراقيون ايضا.

    آمي غودمان: ولكن ما موضوع المستشارين العسكريين الامريكان لفرق الموت هذه ؟

    أرون غوبتا: نعم هناك مستشاران على الخصوص . واحد اسمه ستيف كاستيلو وكان ضابط استخبارات كبير مع وكالة مكافحة المخدرات في امريكا اللاتينية وكان فعليا مسؤولا عن وزارة الداخلية العراقية حتى تسليم السيادة في 20 حزيران 2004 والاخر هو جيم ستيل وكان مسؤول القوات الخاصة وهو فريق من 55 قوات خاصة في السلفادور خلال تلك الحرب الوحشية لمكافحة المقاومة هناك حيث دربوا القوات السلفادورية واشرفوا على عمليات وحشية قتل فيها عشرات الالوف .وكلا الرجلين يعملان الان في وزارة الداخلية . اذن القول ان مايجري ، يحدث بدون معرفة امريكا هو انكار فاضح للتواطيء الامريكي.

    Democracy now

    ** منقول عن موقع دورية العراق

    #619538
    ابو نور
    مشارك

    ان الذي يقتل العراقي ليس الا جنبي بل هو من المسلمين وبفتاوى المسلمين ليقتلو بعضهم بعص

    #619643

    مشكور

    #619756

    العيب هو اننا نركز على الامريكي والصهيوني حين يقتل منا ولا نركز على القتل حين يكون بنكهة ابناء العم !!!!!!!!!!
    فقتلهم مباح ما دامهم يقتلون ابناء طائفة معينة بذاتها اما قتل الامريكي وسواه لنا فهو الوحيد غير مشروع ……….!!!!!!!!!!!!!
    (مالكم كيف تحكمون )……..
    هذا من ناحية ومن ناحية اخرى حديث المليشيات اصبح مستهلكآ ولا ينصت اليه احد فهو (كخدعة الصبي عن اللبن)……
    من لم يمت بالقند…..شوفلك غير سالفة احسن لك…

    #619765
    المسكين
    مشارك

    مشكووووور

    وبارك الله فيك

    وسلمت يداك

    آميــــــــــــــن

    #620677
    حبيبي انت
    مشارك

    من يقتل العراقيين هوه المسلم المتمثل بالبعث والوهابيه وليس الاميركي بصراحه الاميركيين في العراق مظلومين بكلام هؤلاءالقتله لنرى الجيش الاميركي في العراق كم قتل من العراقيين وما السبب لقتلهم وبنفس الوقت نرى القتل من قبل هؤلاء المجرمين المسلمين .ان عدد من قتلتهم اميركا واقصد الجيش في العراق لم يتجاوز الالفين واعتقد ان الرقم كبير جدا لكن من قتلهم المسلمين المجاهدون من العرب هم احد عشر الف اين الاسلام واين الدين واين العروبه واين الاخوه …
    الاميركي يحمي العراقيين الزائرين للمراقد المقدسه والوهابي يقتل من يزور هنا نقول من هوه المجرم ومن هوه العامل باخلاق الاسلام

    #620985
    mhmdkng
    مشارك

    مشكور اخى على الموضوع

    اخوك mhmdkng

    #621125

    الرد على :


    الاميركي يحمي العراقيين الزائرين للمراقد المقدسه والوهابي يقتل من يزور هنا نقول من هوه المجرم ومن هوه العامل باخلاق الاسلام



    منذ متى كان الأمريكيين يحمون زوّار العتبات المقدسة!!!!
    وهل تظنهم أرسلوا مئات الألوف من جنودهم وقدموا آلاف القتلى وعشرات ألوف الجرحى وميزانية حربية لم يسبق لهل مثيل في التارخ من أجل حماية اللطّامة في العراق!!!!
    لقد كان الأسهل لهم أن يجلبوا لطّامي العراق الأشاوس وأن يخصصوا لهم مكانا في صحراء نيفادا قرب لاس فيغاس… وان يوفروا لهم كل مستلزمات اللطم من سلاسل حديدية وقامات وخلافه…. وأن يتعاقدوا مع السيد جمال الدين البغدادي في قراءة المقاتل… “وأن يتعاقدوا مع “فيغاس هيلتون هوتيل” من أجل تقديم الهريس والماء للطّامة (خدمة خمس نجوم)…. هذا أفضل من المخاطرة بحياة جنودهم….. ولن يكلفهم ذلك كثيرا… بل سيجنون دخلا لا بأس به من بيع حقوق البث الحصري للملطمة لشبكة “فوكس نيوز”…. وربما يجنون أموالا طائلة من حقوق الرعاية…. مثلا الحدث العظيم يقام تحت رعاية شركة جنرال موتورز….. وثلاّجات أل جي الراعي الرسمي للملطمة…….
    وألطم ثم ألطم ثم ألطم…ثم خذ بريك مع “سنيكرز”…….

    #621138
    حبيبي انت
    مشارك

    حبيبي نحن لم نتكلم عن قدوم اميركا الى العراق انت ناقل الموضوع لكنك الظاهر لم تفهم معناه وانا اذكر موضوعك يتكلم عن من الذي يقتل العراقيين ومن المسؤل عن الدماء الطاهره التي بددها الكفره والقتله من امثالكم الوهابيه طبعا صفات الوهابيه تضهر اثناء كلامهم وانت الان كلامك يدلل على انك احد هؤلاء المجرمين …
    اخي ما به اللطم كل دين له خصوصياته واحياء ذكراه بالطريقه التي يعتقد بها وكذلك كل طائفه ولا يمكن لاي احد ان يتجاوز على معتقدات الاخرين … نحن نلطم لان التاريخ يعيد نفسه بالامس يزيد لعنه الله واليوم انتم من الله عليكم اللعنه . بالامس قتلتم الحسين وآل بيته وحتى الطفل لم يسلم وكذلك اليوم يحصل ما حصل في تلك العتره الطاهره بالامس قتلتم وشوهتم الدين واليوم قتلتم شيعة الدين وشوهتموه اخي من لم يمت بالسيف كن عراقيا بكل كيانك وسوف ترى الظلم والقتل بام عينك اخي اجعل الله نصب عينيك اذا كانت لك عينان لكن انا اعتقد ان لك عين واحده لذا يصعب عليك التمعن والنظر الى الواقع الي بحولك .انتزع هذه الروح البعثيه وتحرر الى عالم الانفتاح وتقبل الاخرين بكل ما يعتقدون ويعملون اخي ليس انت من تحكم وتكفر وتفتي بما يبغض الله سبحانه اين ستذهبون يوم القيامه وعند وقوفنا بين يدي الله عز وجل وما تقولون على اتهاماتكم وافترائاتكم على المسلمين وحللتم قتلهم اتقوا الله وبالاخص انت اتبعوا خط آل البيت وكونو مسلمين وتحرروا من قيود القتل وظلم الناس انظروا الى من عاش قبلكم وفعل ما فعلتم اين هو؟؟ الجواب هو موجود في قمامة ومزبلة التاريخ الزاخر بالعار والفضيحه التي وسمت على وجوههم……

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد