الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات علاوي: الانتهاكات وصلت لمستوى زمن صدام

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 31)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #46633
    ابن دجلة 1
    مشارك

    قال رئيس الوزراء العراقي السابق، إياد علاوي، إن انتهاكات حقوق الإنسان في العراق قد انحدرت إلى نفس المستوى الذي كانت عليه في عهد صدام حسين.

    وقال علاوي في مقابلة مع صحيفة الأوبزرفر البريطانية الأسبوعية الصادرة اليوم، إن أفراد أجهزة المخابرات يقومون بتعذيب العراقيين في مواقع سرية تحت الأرض.

    وحث علاوي المسئولين على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ما وصفه بمرض يتفشى في الحكومة برمتها.

    ونقلت عنه الصحيفة قوله “إن هذه هي الأسباب التي دعتنا لحرب صدام وها نحن نرى اليوم الشئ نفسه”.

    جاءت تصريحات علاوي بعد اسبوعين تقريبا من إعلان القوات الامريكية في العراق انها اكتشفت 170 معتقلا كان يتم تعذيبهم في سجن سري بوزارة الداخلية.

    وفي المقابلة قال علاوي أيضا إن الميليشيات تعمل دون خوف من العقاب داخل وزارة الداخلية وإنها اخترقت الشرطة وغيرها من المؤسسات الرسمية محذرا من وقوع حالة من الفوضى في العراق.

    #617486

    علاّوي على حق هذه المرّة…
    فعمليات التعذيب التي يقولون أنها كانت سرية أيام الرئيس صدام… أصبحت علنية الآن وتحدث على رؤوس الأشهاد… بل وتجد من يدافع عنها كرجل اللامبدأ الجئفري وصولاغ الصفوي..
    ويدّعون أنه أيام صدام كانت الجثث تلقى في مقابر جماعية… أما الآن في زمن الديمقراطية الآتية على الدبّابات الأمريكية… فالجثث تلقى في مقالب القمامة وفي الخرابات التي تحيط بالقرى والمدن…
    ويقولون أنه كانت تجري محاكمات صورية سريعة للمتهمين من قضاة ومحامين أيام النظام السابق.. ثم يحكم عليهم بالأعدام… أما الآن فلا محاكمات ولا هم يحزنون… فبمجرد القاء القبض أو أختطاف من يريدونه… يقتاد معصوب العينين… ويلاقي أصنافا من التعذيب من أجل تسجيل أعترافات تلفزيونية مفبركة لا يصدقها الاّ الحمقى والأغبياء من أجل بثها على قنوات “اللاعراقية” و “الفيحاء/الفحيح” … ثم بعد ذلك يقتل الضحايا برصاصة في الرأس أو يقضون تحت التعذيب… ثم يظهر شريط أخباري في نفس القناتين تفيد بالعثور على جثث أشخاص قتلوا برصاصة في الرأس وعليها آثار تعذيب بالقرب من الحدود مع أيران….
    والسؤال الذي يطرح نفسه… أين هم الأشخاص الذين سبق وبثّت أعترافاتهم منذ سنوات؟؟؟ ألم يحن الوقت لمحاكمتهم؟؟؟؟؟ ولماذا لم نسمع بهم بعد ذلك؟؟؟
    وأين محاكمات آلاف الذين قبض عليهم بتهمة الأرهاب؟ والذين يأتي ذكرهم في الأشرطة الأخبارية في تلكم القنوات ؟؟
    الجواب… تجده في السطور السابقة!
    وعلاّوي لم يقل هذا من باب حرصه على الشعب العراقي, بل لدعايات أنتخابية, وربما ليظهر أمام الناس كرجل حضاري وديمقراطي.. وخاصة أنه خارج السلطة الآن…
    فالجميع لا يزال يذكر الهجوم الوحشي على الفلوجة في عهد رئاسته للحكومة… وآلاف البيوت التي هدّمت على رؤوس أصحابها… وآلاف الأبرياء الذين سقطوا من أطفال ونساء وشيوخ… وأيديه الآثمة لا زالت ملطخة بدماء آلاف الشهداء من جيش المهدي الذين قضوا في الهجوم الوحشي ضد النجف الأشرف ومدينة الصدر….
    و لن ينسى أحد المليارات التي نهبت من الشعب في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.. والتي كانت كفيلة بأصلاح الماء والكهرباء التي يعاني من أنقطاعها المستمر…
    فعلاوي ليس بريئا.. ولو كان لا زال في السلطة.. لكان ربما أسوا من الجئفري..
    والله من وراء القصد..

    #617537
    دبّـــور
    مشارك

    أشكرك أخي ابن دجلة

    ولا أنسى بالشكر أخي من لم يمت بالسيف

    أحبائي وماذا كنتم تنتظرون من خلف الإحتلال…

    عندما حاربنا بأقلامنا الإحتلال ومن جاءوا على ظهور الدبابات الأمريكية هاجمونا بعض الإخوان واتهمونا بكرهنا للعراقيين وبالوهابية وووووو غيرها شتائم كثر…

    للأسف البعض ينظر بعين ضيقة وهي التخلص من نظام صدام فقط ولم يفكر ولو لبرهة ما بعد نظام صدام….

    فالإنتهاكات لحقوق الإنسان موجودة أساسا ولكنها كانت مستترة وظهرت الآن علانية والقادم في علم الغيب…

    إخواني لا توجد حكومة في العالم أجمع ديموقراطية بما فيهم مدّعية الديموقراطية وصاحبة تمثال الحريّة ولكن البعض يحلم ولازال يعيش في الحلم…

    هذه الحقيقة التي يأبى أن يعترف بها مناصري الحريّة والديموقراطية وسوف يكابرون الآن ولن يقوموا بالإعتراف بأن الوضع الحالي أسوأ من السابق…

    وكما يقول المثل (جيتك ياعبدالمعين تعينني… لقيتك ياعبدالمعين تنعان)

    أتمنى بأن يفيق البعض من سراب ووهم الديموقراطية إن كانت لهم عقول لازالت تعمل…

    تحياتي للجميع

    #617549
    السادس
    مشارك

    الأخ ملقوف أفندي .. السلام عليكم

    أنا فقط أرد عليك لأنك رغم مخالفتك لي فأنك تملك من الثقافة التي أنا أعتقدها فيك .. ولكن فقط عليك أن تكون أكثر أنصافاً للحق ولاتنساق وراء شيء أسمه عاطفة ..

    بالنسبة للعراق .. ماذا تريد منه أن يكون بلد أنبياء أو ملائكة وقد هدّت مؤسساته جميعها ؟! الحمد لله مادامت هناك بصائر وعقول وقلوب مؤمنة .. لاتنسى ياأخي أن لكل تغيير من حالة الى حالة أخرى يصحبه الكثير من السلبيات والثغرات .. وأما رضا الأطراف جميعها فهذا غايةٌ لاتدرك .. نحن لم نبارك لمحتل أبداً ولكننا فقط باركنا لسقوط الصنم الصدامي الذي كان هو سبب الفساد في البلاد والعباد والعياذ بالله وبقي أن نتكاتف جميعاً كعراقيين من أجل أعادة توازن العراق وأعادته الى موقعه الصحيح بين أخوته العرب ..

    أما هذا الكلام الذي يقال .. رغم أن تداوله من بعض الأشخاص في هذا الوقت بالذات لأغراض هم أعرف بها فأنه عادي في دولة فتية تقتسم السلطة تحاصصياً وبعض ماموجود بأجهزة الدولة لهم مآرب وهم من بقايا البعث كما صرح أحدهم وهو ضابط كبير من سامراء وكان هو الذي يتسيد الموقف ويسيء للحكومة بأسمها وعندما كشفت نواياه هرب الى الخارج وصرّح هناك بتصريحات والله لو كانت لديه أدنى أنسانية ماتفوّه بها لأنه هو الذي كان يتسبب بكل هذه الأمور .. ولا أعلم أين مروءة الرجل وصدق كلامه ؟ وأين مبدأه .؟

    المهم ماأريد قوله ياأخي ملقوف أن لا نتسرّع بالحكم لأن الحكم على عدو لنا أو شخص لانرغب فيه فقد يأتيك بالأخبار مالم تزوّدِ وبعدها هيهات ساعة مندمِ أذا طعنا في أناس مهما كان أختلافنا معهم وأنت تعرف حكم الذي يكذّب على الناس أو يتهم أو يقذف الأبرياء بدون علم ..

    وفي ختام كلامي أستغفر الله لي وللجميع .. والحمد لله رب العالمين ..

    #617552

    بالبدايه اشكر الاخ ابن دجله لطرحه هذا الموضوع الهام ..
    وشكرى للاخ السادس على رده الجميل ..( واكول صار مده ماموجود اخي السادس ان شاء الله خير )

    بالنسبه لردي على الموضوع …وحسب علمي وأطلاعي على الموضوع أنه لا يوجد سوى حاله واحده للتعذيب في السجون العراقيه وهذا ما وضحه السيد باقر جبر وزير الداخليه وانا من نفسي وجدت جوابه منطقيآ وعللى اسس …

    ومثل ما ذكر اخي السادس …. فالحمد لله على عدم وجود كوارث انسانيه بالنسبه الى الوضع الراهن في البلاد وذلك يرجع الى وعي العراقيون وتكاتفهم في حل مشاكلهم ….

    وان هذه الادعائات انما صدرت من قبل جهات لها اتصال مباشر او غير مباشر مع البعث العفلقي الصدامي المقبور …-

    وهم لن يثنونا عن عزيمتنا في صنع مستقبل العراق ..
    وأصدرت هذه الاشاعات في وقت قربت فيه الانتخابات لكي يستفيدو من هذا الادعاء لمصالحهم الشخصيه …
    ولكن الشعب اوعى من ذلك وسوف ننتخب من نجده مفيدآ لوطنه وشعبه …

    #617733
    حمزةالحلي
    مشارك

    ان نقاش الاخوة هو نقاش مو ضوعي وانا احيي فيهم هذه الروح العالية في الحوار ولكن سؤالي الى الاخ ملقوف لماذا عندما نتكلم وندد بالمقابر الجماعية التي خلفها نظام صدام المقبور وعن العمليات الارهابية التي تقتل الاطفال والنساء في العراق وغيره لاتنبري لتؤيد ذلك ولكن عندما يعرض اي موضوع ضد الحكومة العراقية الجديدة تنبري للتأيد سواء كان الموضوع صحيح او مشكك به الى حد ما …………هذه صفة لازمتك كثيرا عليك ان تكون منصفا فلاشيء يبقى الا وجه الحقيقة الناصعة التي تبيض وجهك امام الله ………

    #617879
    المستغيث
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم … السلام عليكم .. سلامي الى الاخ الفاضل ابن دجلة… والاخوة الاخرين وخصوصاً اخي العزيز السادس تحية وحب ووفاء لكم مني جميعاً…. اولاً اد ان ابين للاخ العزيز ابن دجلة ان اصل الفساد الاداري وتأجيج العرق او النفس الطائفي جاء من غبار حكومة الاستاذ علاوي كما تدعيه انت…. وثانيا.. اي دهاليز او اماكن تعذيب التي تتحدث عليها انت (( قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين )) اين الدليل الواضح والجلي الذين تستند عليه جنابك في ادعائك العاري من الصحة ارجوك والتمسك عذراً ان تكون منصفاً في اعطاء وابداء الرأي فأننا عندما نطرح مسالة او نعطي رأياً في مسألةٍ ما فأننا يجب ان نضع امام اعيننا النداء الالهي(( ومن يعمل مثقال ذرةٍ خيراً يره)) دعنا بعيدين عن الصراع السياسي او التأجج الطائفي اتركونا نمرح في ساحة الوحدة والـالف من خلال طرح ووضع النقاط على الحروف اذا كانت هناك انتهاكات في وزارة الداخلية الحالية كما تدعي انت فأين فلماذا لاتعطي منظمة حقوق الانسان او تصدر تقاريرها فأنها هي الفاصل في ظهور الدليل لاتقل لي بأنها تمنع من قبل عناصر خفية فهذا شيء غير منطقي ويتنافى مع الواقع الذي نحن علية فأن وزارة ومنظمات حقوق الانسان لها الاحقية في الاشراف على كل الدوائر والمؤسسات الحكومية ارجوك اذا كان ما تدعيه صادقاً فالتصدر هذه المنظمات الانسانية تقاريرها لكي يكون الشعب على بينة من امرة يمكن يكون هذا الشيء خفي عليه اخي … دعونا نكون اكثر اندماجاً للنهوض .. فاذا اردنا ان نقارن بين الحكومتين السابقة والحالية فأننا نجد اختلاف جذري في من تحمل على عاتقه مسؤولية الشعب الحمد لله الحكومة الحالية لم تأتي برجال البعث الصدامي الذين تلطخت ايديهم بدماء ابناء الشعب الزكية لم تأتي برجال عاشوا على فرح انين الام الصابرة لم يأتوا برجال تهفوا مسامعهم الى سماع صراخ ايتام الدم الطاهر ارجوكم كونوا منصفـــــــــــــــــــــــــــــــــين .. فأن الانصاف حسن السيرة ..

    ولنا ملتقى وعذراً لضيق الوقت .

    اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر .

    نسألأكم الدعاء

    #618010
    السادس
    مشارك

    شكراً لك أخي المستغيث .. وهذا الأناء قد أمتلأ بعسل طيبك ونبلِ أخلاقك وكل أخوتنا أصلاء وأن أختلفوا معنا في وجهات النظر ..

    #618163
    دبّـــور
    مشارك

    أهلا أخي حمزة

    لو تمعنت قليلا ياعزيزي لعرفت مغزى حديثي ولكن سوف أوضحه لك…

    المقابر الجماعية التي تتحدث عنها ذكرت بنفسك (خلفها نظام صدام المقبور) أي هي من الماضي…

    والحكومة الحالية هي حاضر ومستقبل… فهل أترك الحاضر والمستقبل لكي أتحدث عن الماضي… أعتقد بأن هذا ليس منطقا…

    وهناك مشكلة فينا نحن العرب لا نتحرك إلا بعد أن يقع الفأس في الرأس فالآن نتحدث عن جرائم صدام والمقابر الجماعية ووووو…

    ونترك ما تفعله الحكومة الحالية من انتهاكات وصراعات داخلية على السلطة وإقتسام الوزارات ووووو…. وبعد ذهاب هذه الحكومة ومجيء حكومة أخرى سوف نطالب بمحاكمتها…. سبحان الله عندما كانت أمامنا تفعل لم نتكلم إلا عن الماضي وعندما تذهب أيضا نتكلم عن الماضي….

    نقطة أخرى ياعزيزي انا لم اتحدث إلا لكونكم طرحتم هذا الموضوع لأنه ليس من عادتي التدخل في شؤون الغير لا من باب ولا من نافذة…

    تحياتي لك…

    #618186

    السلام عليكم
    اولآ ان كلام علاوي ليس بحجة ولم يؤكده بوثائق بل هو مجرد تصريح لا توثيق له……
    ثانيآ:ان الاخ علاوي قد اطلق هذه التصريحات من باب الحملة الدعائية لقرب موعد الانتخابات
    ثالثآ/ان ما حصل في سجن الجادرية هو تعذيب لخمسة سجناء فقط ومن دون علم الحكومة والمقصرين محالون الى التحقيق الان

    اخي ابن دجلة بدأت استشف انك لست طالب حقيقة من خلال كتاباتك
    بل اعتقد انك تكتب من باب النقد لاجل النقد او لقضاء وقت فراغ لديك…..
    ارجو ان تضع ضميرك ودينك ان كنت متدين امام قلمك حين تكتب ….
    ولاتجعل الحقد الطائفي سبيلك الى انتقاد الاخرين ………
    تحياتي واحترامي الكبير لك اخي ابن دجلة……
    اخوك قمر الاكوان……

    #618191
    ابن دجلة 1
    مشارك

    رد على قمر الاكوان
    اعتقد ان لقاء يوم امس مع الرئيس السابق غازي عجيل كان ردا على اتهاماتك لي
    قال قبل 3 اشهر اخبرنا الحكومة الحالية بموضوع انتهاك حقوق الانسان في السجون و تحدثنا مع الجمعية الوطنية و ابلغنا الحكومة ولكن مادا فعلت الحكومة فعلت انها نامت في سبات عميق
    كما انه اتهم الحكومة صراحة فقال كيف تاتي 10 او 12 سيارة مع كافة تجهيزات الجيش الحالي و تاخد اناس ثم بعد يوم او يومين يعثر عليهم مقتولين على اطراف بغداد وهدا اتهام واضح الى وزارة الداخلية ومن يقف ورائها

    #618193

    الرد على :


    اولآ ان كلام علاوي ليس بحجة ولم يؤكده بوثائق بل هو مجرد تصريح لا توثيق له……
    ثانيآ:ان الاخ علاوي قد اطلق هذه التصريحات من باب الحملة الدعائية لقرب موعد الانتخابات



    نعم أطلقه من باب الحملة الأنتخابية…. مناورة ذكية منه… ونحن لم نتعود الذكاء من هؤلاء سابقا.. هذا لا يعني أن التصريح غير صحيح…. علاّوي أجبن من أن يفبرك مثل تلك التصريحات ضد من كانوا شركائه في الحكم سابقا… وربما يصبحوا شركائه مستقبلا…. فربما يعود لرئاسة الوزراء كشريك مع بعض نلك الأطراف…. أو ربما يحصّل له وزارة يسترزق منها هو وعياله في المستقبل …. نظير سكوته… فالسكوت له ثمن أيضا…… كله بزنس…

    الرد على :


    ثالثآ/ان ما حصل في سجن الجادرية هو تعذيب لخمسة سجناء فقط ومن دون علم الحكومة والمقصرين محالون الى التحقيق الان



    أخي العزيز…. ألا تطّلع على تقارير المنظّمات الدولية التي أصدرت مئات بل آلاف التقارير التي تتحدث عن الأعتقالات التعسفية… والتعذيب في أقبية سرية تابعة لوزارة صولاغ…. والطابق الخامس في تلكم الوزارة التي يموت آلاف الناس فيها تحت التعذيب… والأغتيالات والخطف التي ينفذها فيلق غدر….
    ألم تسمع بالجثث التي يعثر عليها بين الحين ولآخر ملقاة في القمامة؟؟؟؟ أم هل هي جثث لأناس قدموا من كواكب أخرى؟؟؟؟
    أليس لذلك وزن عندك….

    أم تصدّق صولاغ عندما ينفي… أم أن مصادرك الأخبارية هي قنوات اللاعراقية والفرات والفحيح!!!!

    #618211

    الى اخوتي الذين سبقت ارائهم ان علاوي هو وجه اخر لعملات البطش ضد العراقيين واود ان اجيب الآخ ملقوف افندي بانه حارب بالقلم الآمريكان وانهم اتهموا بالوهابية اعتقد ان من لآ يرى من خلف المنخل كما يقال في العراقي فعمه العماه..اعتقد ان الطائرات التي كانت تذبح العراقيين وتدك القوة العسكرية له كانت تطير من اراضيك ياخي لقد وفرتم لهم القواعد وكل مايحتاجون لآحتلال العراق واقولها لولآ وقوف الدول العربية بمساندة امريكا لما استطاعت الوصول الى ماوصلت الية وارجو ان تحتفظ بقلمك الذي قاتلت قيه الآمريكان وكان يجدر بك حمل السلاح فالشعارات لآتغني العراقيين من شي فقناعتنا ان جميع من سهل للآمريكان احتلال العراق بريئة منه العروبة والآسلام وسوف نقاتلهم باجسادنا وعلية ان يتفرج من خلال تلفازه على تضحياتنا كما يتفرج على الفلسطينيين لآنها وكما يبدو اصبحت هذه الصور متعه العربي المشاهد وكانه يرى افلام كابوي ولكن عليكم ان تعرفوا ان هذة النار ستصلكم ولن ينجوا منها احد لآن اطماع المحتل ليس لها نهاية.

    #618498
    دبّـــور
    مشارك

    أخي حفيد الرافدين تحية طيبة لك…

    أرى في ردّك إتهام لي وكأني أمثّل الحكومة أو كأنني وزير الخارجية وبيدي مقاليد الأمور ياعزيزي…

    لا أعلم الآن من الذي لا يرى من خلف المنخل!!!!

    قال نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فقلبه وذلك أضعف الإيمان)

    وأنت تعلم جيدا بأن الشعوب مغلوب على أمرها ولا تستطيع تغيير ما يحدث في العراق أو في فلسطين أو في أي مكان بالعالم…

    فإن كنت ترى متعة في مشاهدتك لفلسطين والعراق فهذا أمر يخصك ولكن المشاهد العربي يتفطر حزنا على ما يحدث ولكن ليس بيده حيله إلا الدعاء وذلك أضعف الإيمان…

    أرى أن تنظر إلى إخوانك المسلمين بعين العدل والمحبة لأنه ليس هناك مسلما يفرح لظلم أخيه المسلم والله المستعان….

    تحياتي لك

    #618548

    ليس كون أي أنسان يحمل جنسية بلد فتح أراضيه للأمريكان يعني أن هذا الأنسان مؤيد لهذا….
    فالحكومات العربية بلا أستثناء لا تأخذ رأي شعوبها بابسط الأمور… فما بالك في أمور ضخمة تتعلق بفتح أراضيها للقوات الأجنبية…
    فلا نستطيع لوم مواطن قطري مثلا لأن حكومته فتحت أراضيها لغزو العراق….
    كما لا يمكن لوم مواطن عراقي بسبب تصرفات العملاء الذين وضعهم الأحتلال ليحققوا مصالحه وأطماعه في ذلك البلد…. فأذا فتح مواطن فمّه…. فربما ينتهي به المطاف في أروقة وزارة الداخلية.. أو في مقرات فيلق “غدر”…. وأنتم تعرفون أين تجدون جثته وعليها آثار تعذيب!!!!

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 31)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد