الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة مؤسف ان ارى ما ارى ؟؟!!! ” حين ينعدم الذوق يهون كل شىء!!!”

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #46567

    السلام عليكم اخواتى …

    للآسف الشديد ؟؟؟

    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7

    كيف لى ان اذهب الى عزاء ام فقدت ابنها الوحيد بمكياج كامل وأصابع مثقله بالخواتم الالماس البراقة وعلى كتفى تتدلى أحدث حقيبة فى عالم الماركات العالمية وبنفس لون الحذاء الافت للانتباه وكأننى ذاهبة الى حفل زواج او ولادة مولود؟؟!!

    كيف لى ان أنفجر ضاحكة حين تتعثر الخادمة بأكواب الشاى وسط صمت الحضور احتراما لفتاة فقدت شقيقتها او والدتها فى يوم واحد ؟!!!

    كيف لى ان أفوت فرصة اخبر فيها الجميع بمن فيهم العروس التى رحل زوجها فجأة , قبل ان يرى طفله البكر وفى يوم العزاء الرابع . اننى املك شقة فى لبنان وبصدد شراء اخرى فى مكان اخر و أن عليها ان تستثمر الورث الذى ستحصل عليه مثلى ؟!!

    كيف لى ان ازور مريضة شابة مصابة بالمرض الخبيث وأسألها : هل هناك امل فى شفائك ام أن ايامك معدودة ؟واتظاهر بالحنان والآسى وانا اداعب اطفالها الصغار واتساءل متمصمصة لشفائفى مرة اخرى ” وماذا سيفعل هؤلاء المساكين من دونك “؟!!

    كيف لى ان اقول لام ابنها سيدخل غرفة العمليات بعد قليل ليجرى عملية فى عموده الفقرى انه معرض ليصاب بالشلل لأن فلان و فلان اجريا هذة العملية من قبل واحدهم لم تنجح عمليته والآخر اصبح يتحرك على مقعد ؟!

    كيف لى ان اقول لكل واحدة من صديقاتى على حده , انا أجمل منك لو رأنى زوجك لتركك وجرى ورائى , فجمالى لا يقاوم , ثم حين يتركوننى واحدة بعد الاخرى ويقطعون علاقتهن بى أتعلل بغيرتهن وأتباكى على زمن الصداقة الجميل ؟!!

    كيف لى ان اتضايق من اتصال صديقتى بى فى اوقات تواجد زوجى فى البيت وانا اول من يتصل بها عندما لا يتواجد زوجى سواء كان فى سفر او عمل متأخر باحثه عن من يشغل وقت فراغى ؟؟!!

    كيف لى ان اتضايق من صديقتى التى تزورنى وعندما اقوم لغرفتى اجدها خلف ظهرى وانا اول من تدخل غرفتها لتشاهد ما فيها ؟!!

    كيف لى ان اتضايق ممن يزورنى من الاهل والاقارب ويهم دخولا لمطبخى يفتح ثلاجة بيتى وينبش فى اغراضى وانا اول من تدخل المطبخ وتفتح ثلاجتهم لتشرب منها بعض الماء ؟؟!!

    كيف لى ان اثور واغضب عندما اعرف ان فلانه المقربة لى تتكلم عنى من ورائى وانا اول من اجلس واتكلم عليها وعلى غيرها ؟؟!!

    كيف لى ان اتذمر من وقاحة أطفال الآخرين وحين يشتم طفلى جارتى ويكسر تحفة فنية قاصدا , أكافئه بقبلة امام الجميع حتى لا يتعقد عندما يكبر ؟؟!

    كيف لى ان أصفح عن قريبتى التى أعارتنى خادمتها مدة شهر , ثم عادت تطالبنى بها بعد عودتها من السفر , وبعد أن اعتدت عليها وأصبح بيننا عيش و ملح , وكيف لها ان تغضب لأننى استوليت على صديقتها الوحيدة وتقاطعنى لسبب تافه؟!!

    واخيرا وليس اخرا كيف لنا ان نتعامل مع هذة النماذج من البشر التى تمتص قدرتنا على الصبر والتحمل , يوما بعد يوم ومطالبين بأن نوجد لهم أعذارا فى حين لا عذر له

    وقفه للمصارحة مع النفس فلا عيب ان نخطىء ونعترف بخطئنا لكن العيب ان نعرفه ونتمادى فيه … صح ؟؟…

    ملحوظة : لا احلل نقل موضوعى الى مجلس اخر الا بعد مضى شهر من تاريخ تحريرى للموضوع …

    #617084
    moddaa
    مشارك

    فعلا اخطاء كثيرة يقع فيها الكثير دون اى وعى تقافى وقد يكون الوعى موجود لاكننا نتجاهله فى بعض الاحيان للاسف الشديد فنصاب بالقدر الكبير من الانتقاد وذالك كما فى تلك المواقف التى ذكرتيها اختى الكريمة اشكرك

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد