الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات بين مقاومتين ..الموقف الشيعي من الجهاد ؟؟ ومتى نجـــاهد..؟؟؟

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 49)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #45757

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كثرت الأتهامات الباطلة أتهام العراقيين وعلى وجه الخصوص أتباع آل بيت الرسول(ص) في أنهم متقاعسين لا يقومون برفض أو قتال المحتلين, وزادت الأتهامات وطأتً حينما نسب لهم ولقادتهم التواطي أو العمالة مع المحتل..

    أياً كانت هذه الأتهامات الفارغة عن الواقع الذي يعيشه العراق, وأياً كانت هذه النظرة المهم, أن العراقيين وعلى الخصوص أبان ثورة العشرين كان لهم تأريخ مشرف في ثورة العشرين وكان العراقييون يلتفون حول مرجعياتهم الدينية في النجف الأشرف لتنطلق الأنتفاضة العارمة لأزالة الغزو الأنجليزي بعد سلسلة من المعانات( حيث محاصرة النجف الأشرف) ونفي للمرجعيات الدينية عن مدينية العلم المهم أن النتيجة كان هي إزالة المحتل, ولم يكن هدف الشييعة آن ذاك ولا اليوم الحصول على الحكم, فمن تحرير العراق في عهد العشرينات من الأحتلال الأنجليزي أهديت السلطة للأخوة السنة في العراق؟..

    اليوم تخلتف الظروف والعدوا ليس واحد والأشد ما بين هذا وذاك أن العدوا, حالفه عدوا آخر ومن جنس لا يرى للبشر أي أن تعيش؛.. أنه الأرهاب الذي جاء بالأحتلال وأنه الأرهاب الذي يريد أن يعيد صنمة عقود من الظلم على العراقيين..

    وبين هذا وذاك وتلك الصراعات المريرة التي أفرزت دمار للعراق( أرضاً وشعباً وممتلكات) كانت الضحية رقم خيالي جاوز الـ 31 ألف من جرائم الأرهاب في العراق.. من المدنيين والأطفال والعزل؟.!!!

    من هنا باتت الحاجة لأن أبين لمن يطلب أن يعرف الحقيقة والرأي الذي لم يسمعه أن يسمعه اليوم في ضمن هذه السلسة التي سأنشر فيها من ما جاء في كتاب( بين مقاومتين)

    والكتاب هو سلسلة من محاضرات سماحة المرجع الديني آية الله محمد باقر الحكيم شهيد المحراب( قدس سره) شهيد العراق…

    ولعلَّ مفهوم ومصاديق (المقاومة) تعرَّضا لتشويه كبير على أيدي العفالقة القدماء – الجدد –؛ فإننا لم نر أو نسمع عن (مقاومة) تذبح شعبها بحجة تحريره، ولم نر أو نسمع عن (مقاومة) لا أحد يعرف الخطوط العامة لفكرها ولسياستها وفلسفتها الاجتماعية والسياسية، ولم نر أو نسمع عن (مقاومة) ليس لها قائد أو مجلس شورى معروف أو ما اعتاد عليه الناس من صيغ ومسمَّيات الهياكل القيادية…

    ولهذا ارتأينا أن نُعرِّفً الناس ماهيَّة المقاومة الحقيقية مفهوماً ومصداقاً، ونفضح البراقع المزيفة التي يتبرقع بها العفالقة ذابحو الشعب قديماً وحديثاً؛ وذلك كله من خلال طرح رأي واجتهاد شهيد المحراب آية الفكر والجهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم( قدس سره) في – (المقاومتين)-؛ الحقيقية – مفهوماً ومصداقاً – والمزيفة…

    إنَّ المقاومة التي قادها شهيد المحراب كانت تهدف إلى أمرين أساسيَّين:–

    الأوَّل: الإطاحة بالنظام القائم على حكم الأقليَّة تأريخيَّاً؛ كون مثل هكذا أنظمة هي فاسدة ٌ بديهياً، وذلك لارتباطها بالأجنبي ارتباطاً قائماً على العمالة الصريحة والمبرقعة – حسب المصلحة – وذلك بهدف الإستقواء على الأغلبية، وليس ارتباطاً براغماتياً مبنيَّاً على تبادل المصالح .

    الثاني: إحلال نظام العدل والحرية والمساواة والاستقلال؛ كون أنَّ تسلُّطَ الجبابرة هو نوعٌ من أنواع الاحتلال، ولن تكون هنالك حكومة عادلة تسمح بالحرية وتسعى إلى المساواة إلا إذا كانت حكومةٌ تقودها الأغلبية وتشارك وتحترم فيها الأقلًّيّات .

    هذه هي مقاومة شهيد المحراب وأتباع أهل البيت(ع) ؛ أما (المقاومة) التي تظهر لنا من على شاشات الإعلام العربي المنافق؛ فليست – وببساطة – سوى محاولة بعثية جديدة للعودة إلى حكم الأقليَّة .

    ولابدَّ لنا هنا من إلفات نظر القاريء إلى أنَّ هذا الكتاب الهام هو مجموع من عدَّة بحوث ومحاضرات لشهيد المحراب ألقيت في فترتين:

    فترة ما قبل سقوط صنم الطاغوت صدّام، وفترة ما بعد سقوط الصنم وابتلاء العراق الجريح بالمقاومة الزائفة المتبرقعة ببرقع الجهاد .

    لذا فان القاريء سيجد في الكتاب حديثاً عما يجب على الأمة فعله لمقاومة نظام صدام وإسقاطه وحديثاً آخر عما حدث بعد إسقاط صدام من مقاومة زائفة .

    هذا فضلاً عن التنظير الشرعي والثوري الراقي لفكرة المقاومة والجهاد

    ………………………………………

    مقطع من ديباجه الدستور العراقي الدائم

    نحنُ شعبُ العراق الذي آلى على نفسه بكلِ مكوناته وأطيافه ان يقرر بحريته واختياره الاتحاد بنفسه، وأن يتعظ لغده بأمسه، وأن يسُنَّ من منظومة القيم والمُثُل العليا لرسالات السماء ومن مستجدات علمِ وحضارةِ الانسانِ هذا الدستور الدائم/ إنّ الالتزام بهذا الدستور يحفظُ للعراق اتحاده الحر شعبا وأرضاً وسيادةً.

    15/10/2005 يوم الأستفتاء التأريخي للدستور الأول في العالم( علمياً وأدبياً)

    مشروعنا الجهادي مشروع بدأ منذ أكثر من عقدين من الزمن, مشروع ضخم بدماء الشهداء بدماء المراجع بدماء العلماء بدماء الصالحين, مشروعنا سوف نستمر به بإذن الله ويجب أن نعرف أن هذا المشروع ليس مشروع الولايات المتحدة الأمريكية ليس مشروع أوربا ليس مشروع هذه الدولة أو تلك الدولة وإنما هو مشروع المؤمنين العراقيين المجاهدين الذين لهم نية التغير الحقيقي في العراق..

    الرد على :


    اخواني هذا الموضوع قرأته في الصدفه في احد المنتديات …

    والحقيقه وجدت فيه الكثير من الامور المهمه مما جعلني انقله الى مجلسنا هذا ..

    كاتب الموضوع …احمد محمد هاشم -منتديات رمش العين


    وتحياتي الك ….

    ———————–

    #611516
    يتيم زايد
    مشارك

    انا ماعندى جواب

    بس الله يعين العراقين

    المشكله ما تنحل بسهوله

    #611529
    الصعل
    مشارك

    شهيد المحراب…قدس سره
    مصطلحات تأتون بها على هواكم..وتطبلون عليها من حين لآخر..
    أين كان السيستاني عندما تم الهجوم على الصدر ..ذهب لبريطانيا والعذر لتلقي العلاج..حتى من طائفته تم بيعه فما بالك بغيرهم..
    وتمت تسمية القنوات الفضائية العربية بالمنافقة فما بالك بالعميلة مثل الحرة وما شابهها..

    #611531

    شكرا يتيم زايد على مشاركتك

    #611536

    الحقيقه اخي الصعل …
    احيانآ الانسان يمل من محاوله ترسيخ الصح في عقل المقابل ..
    لانكم مع الاسف ..تربيتم على اعوجاج ….
    ولا اعتقد ان هناك اي طريقه لأعدالك…
    وانك مع الاسف بردودك هذه تثبت يوم عن يوم انك انسان مريض فكريآ

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء صدق الله العظيم

    #611612
    muatz 82
    مشارك

    اولا اشكر الاخ احمد الناهي على موضوعه القيم والجميل واقول الى الاخ الصعل هناك مثل يقول (( ان كنت لاتستحي فأفعل ما شئت )) يا أخي ان شهيد المحراب لمعلوماتك اطلقت على جميع الذين استشهدوا في الحادث الاجرامي البشع ولكن ان يتميز به شخص مثل سماحة اية الله الشهيد محمد باقر الحكيم قدس سره فهذا امر واضح ولايحتاج الى نقاش وعلى قول اخي احمد يبدوا انك انسان مريض فكريا واسف على ردي هذا

    #611668
    الصعل
    مشارك

    أولا يجب عليك احترام وجهة نظري ..
    ثانيا هل أوافقك على فكرك وآرائك لكي تكون راضيا..
    أما بالنسبة بتسميتي بالمريض فكريا فلا أقبله ..

    ليكون في بالك فنحن في السلطنة الحرية الدينية مكفولة ولا يوجد ما يمسها أي كان مذهبه…ولمعلوماتك فأنا لدي أصدقاء شيعة في بلدي بيننا تزاور حتى الطقوس الدينية في محرم وغيرها أحضرها معهم …بمعنى أصح لا توجد عندي نعرات تتداخل مع مذهبك..

    وكان للسيستاني دور في إذكاء المواجهة ضد الإحتلال بدل ما يكون دور المتفرج.

    #611841
    muatz 82
    مشارك

    اتأسف مرة اخرى ايه الاخ الصعل ولكن ارجوا ان تعرف الاسلام جيدا هو ان تقول لدي اصدقاء مسلمين لا ان تقول اصدقاء من تلك الطائفة او اخرى لانها تعني التفرقة فسماحت ايت الله السيد السيستاني ( دام ظله الشريف ) قال لا تقولوا اخواننا السنة بل قولوا( انفسنا ) فانتم انفسنا واعتذر مرة اخرى ورجوا ان لا تتحامل علي .

    #612002
    الصعل
    مشارك

    عذرا أخي لكن لي وجهة خاصة من واقع ما أراه وما أسمعه..
    ولا تأخذ في بالك على أن السنة هم ضد الشيعه..
    ايضا أوضح لك بأني إباضي
    أي كان اختلافاتنا فنحن مسلمون..
    لك احترامي وتقديري

    #612120

    مشكووور اخ احمد على هذا الموضوع وكلامك شبه صحيح

    #612224

    الرد على :


    عذرا أخي لكن لي وجهة خاصة من واقع ما أراه وما أسمعه..
    ولا تأخذ في بالك على أن السنة هم ضد الشيعه..


    اخ ي الصعل …
    انا لا اريد ان افرض وجهه نظري عليك ..
    ولاكن ان قمت بتعدي الحدوود والوصول الى ان تمس رجال دين كبار ومراجع دينيه
    ففي هذا المكان اقول لك
    قــــف ….
    وانك لو قلت لي رأيك بكل سياسيه ووضوح ودون شتم ذاك العالم او القائد
    صدقني سوف اناقشك بكل مفهوميه وصدق ….
    واني لم اتحدث عن ان الشسنه اعداء الشيعه ..
    فهذه امور ليست لدينا نحن العراقيين …
    فنحن شعب اوعى من ان ندخل في هكذا نزاعات …

    انا اسف واسحب كلامي عن قولي انك مريض فكريآ ….ولاكن دون المساس بالمرجعيات الدينيه

    اسف مرا اخرى وتحياتي الك
    وللأخ معتز …

    #612388
    muatz 82
    مشارك

    اشكر الاخ احمد على رده والاخ العزيز الصعل واتمنى ان تبقى روح المودة هذه هي السائدة وهذه القلوب العامرة ان تمتلاء بالايمان وان تعرف الحق عن الباطل واشكركم مرة ثانية …..

    #612437
    الصعل
    مشارك

    أعتقد الذي أخذ منك المأخذ والحدة في القول هو الموضوع المتعلق بصدام الذي تم إغلاقه..من خلال ردي بأنه يجب محاكمة السيستاني والصدر وأيضا علاوي مثل ما يتم محاكمةصدام على أعماله..ولقد وصفتني بالحواسم على ردي ذاك..وكان يفترض معاينة رد الأخت قمرالعراق في نفس الموضوع السابق وهي الأقرب منكم ومتابعة للأمر مثلكم لكنكم تجاهلتوها..
    لست من الذين يشتمون وكان عليك أنت أيضا عدم شتم العالم أو القائد..هذا على حسب كلامك..
    أليس صدام قائدا..إذا ينطبق نفس الكلام عليك..وليكن في بالك إنني لم أشتم أحدا من علمائك أو بما تسميهم قوادك… لا تنسى في ردك أن صدام أعتبره قائدي مثل ما أنت تعتبر السيستاني أو الصدر قائدا لك ..

    دمت بعافية،،

    #612826
    mhmdkng
    مشارك

    مشكور اخى على الموضوع

    #612854

    شكرا اخي معتز …
    وان شاء الله هذه الموده الى الابد بين جميع العراقيين خاصه والعرب عامه …
    ونحن هنا في هذا المنتدى لنعرف اخطاء بعضنا البعض و نستفيد منها ….

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 49)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد