الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري عفوا منظمي المهرجان الطلابي,إنكم تفتقدون التنظيم!!

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #44676
    همسات
    مشارك

    مقدمة:

    إنها المرة الثانية التي اكتب فيها عن المهرجان الطلابي , لكنني أحاول أن أتبنى فيه أصوات أبنائكم و بناتكم التي تصرخ دون جدوى , فعلاوة على ما أشاهدة بنفسي يوميا , فأن أتحدث مع طالباتي و استمع إلى همومهن وأرائهن و اقتراحاتهن و اطرحها هنا .( لنقل انه اضعف الإيمان ).
    —————————–

    في المهرجان الطلابي يفتقدون التنظيم للأسباب التالية ( وأتمنى أن أكون محقة):
    النقطة الأولى:إرهاق.. إرهاق !!
    يصل الطلاب للمجمع في الساعة السابعة والنصف, مع أن تدريبات المهرجان تبدأ بين التاسعة و العاشرة مساء !!! ثم يستمرون إلى ما بعد الثانية عشر بعد منتصف الليل, ويصلون منازلهن بين الواحدة والثانية فجرا ( و هذا يشمل جميع المراحل و منهم الأطفال ), وفي الصباح على بعض الطلبة و خصوصا طلبة الحلقة الثانية ( الإعدادي و الثانوي ) أن يواجهوا دروس و امتحانات( تصل إلى مادتين أحيانا), وواجبات كثيرةو وحفظ و تحضيرات, و بحوث و تقارير…الخ , وعندما يتذمر الطلاب يردد المعلمون ( مالنا دعوة بالمهرجان !!)
    و المطلوب منهم التركيز في الحصص ولا عذر للمقصر ( خبروني بالله عليكم : متى يذاكرون , ومتى يرتاحون؟؟؟)

    النقطة الثانية : زحام… زحام
    على الطلاب و حتى وقت دخولهم إلى التدريب الفعلي الانتظار في ساحات المجمع الضيقة( لا تجد حتى لقدمك موطأ فيها من الزحام) ,و في مجموعات تناهز الآلاف , تجدهم وقوفا وان وجدوا مدرب (بقلبه رحمه ) و يسمح لهم بالجلوس قليلا فأين المكان!!
    و مشاكل وجود البنات قرب الأولاد فحدث ولا حرج ( استغرب كيف يوضع البنزين قرب النار ) رغم أن معظم المشرفين يبذلون جهدهم , إلا انك لا تستطيع التحكم في ألاف الطلبة في مكان ضيق .
    فبسبب قرب الطلاب من مجموعات الطالبات تحدث مشاكل منها على سبيل الذكر و ليس الحصر : طالبة تحضر إلى العيادة لان طالب رمى ممحاة وصلت لعينها, والحمد لله إن الإصابة كانت بسيطة وإلا….. !!!
    ( طيب جيبوا محايات للمدرسة بالأول!! ) كما قام طالب بشد يد طالبة غافلة و بعد صراخ الطالبة تلقى ” علقة ساخنة ” من أستاذة , وتلقت الطالبة علاجا ليديها ( وحوش !!) تذكروا أن ذلك قد يتكرر بأي وقت. كما تحدث تجاوزات تعرفونها يكون فيها لقلة من الطالبات دور فيها
    و لمنع تكرار هذه التجاوزات فقد نادينا مرارا تكرارا بوضع الطلاب في المدرجات بعد انتهاء فقرتهم لأسباب عدة منها الاختلاط والزحام و صعوبة التنظيم , كما يوفر الطلاب فرصة للراحة قليلا , لكن لا حياة لمن تنادي !!!! المدرب العزيز يريد التدريبات بشكل طبيعي!!! ( وما دخل هذا بذاك )

    النقطة الثالثة : نريد قليلا من الاحترام !!يتعرض الكثير من الطلبة والطالبات للضرب و الصراخ و الاهانة لأخطاء بسيطة في التدريب و يعاملوا بالصراخ ( اعتقد إن حقوق الإنسان مفقودة) ….( امشي يا حمار … طاااخ) ومن الغريب ان معلمي الرياضية العمانيين ( من الجنسين ) أصبحوا ينتهجوا نفس المنهج , كما أن بعض مديرات المدارس تمتد أيدهن لصفع بعض الطالبات حتى بدون ذنب !!!( عيب يا تربويات ) !! وبعض المشرفين و منظمي المهرجان الرجال يتساهلون في مد أيدهم على البنات , خسئتم !!!
    إن كان العمانيون هكذا , فلا عجب إن امتدت يد المدربة المصرية سحر على البنات ع المليان و الفاضي بدون أي رقابة و محاسبة , وحين تعتقدون إن ذلك يقلل الأخطاء فذلك ليس صحيحا البتة , فالعناد طبيعة المراهقين عموما ومثال على ذلك إنني حين أحاور طالباتي المخطئات حورا هادي , كما استمع لهن , يعتذرن ولا يكررن الخطأ, وينتهي الموضوع .

    و مما يرفع الضغط أيضا ما يحدث خلال البروفات حيث يعمد المدرب كل دقيقة والثانية إلى وقف البروفات للتحدث و التشاور مع المدربين , ( طب اطلعوا لي فوق دل الوقت!! ) وأحيانا مع المنظمين, ويترك الطلاب وقوفا كالتماثيل لوقت طويل, ألا يستطيع التشاور معهم قبل التدريب ( لدية اليوم بطولة!! )

    النقطة الرابعة: ممرضين ذكور في عيادة البنات !!! رغم أن العيادة مقسومة إلى غرفتين متباعدتين واحدة للذكور وأخرى للإناث ( جهد مشكور ) إلا إن في عيادة البنات دكتور رجل و ممرضين ذكور !!!!
    ( لبش, ما عندنا دكتورات ولا ممرضات في عمان ؟؟؟؟!!!!!)

    النقطة الخامسة: ماء… ماء
    رغم توفير علبتين مياه صغيرتين لكل طالب واحدة قبل التدريب و أخرى عند ركوب الباص (غالية عليهم زجاجة الماء ؟؟) , ألا أن الطلاب يعطشون لطول وقت التدريب و يطالبون بالمياه الباردة , فالمياه ساخنة في ثلاجات الماء , كما أن ترامس المياه اختفت , ولا اعلم ما دور العمال في المجمع !!!

    النقطة السادسة : التغذية
    يرجع 90% من الطلاب وجبات التغذية بدون أكلها !!!
    حين ترى علبة التغذية تعتقد أنها وجبة مثالية لطلاب قضوا يومهم صياما , و تناولوا وجبة الإفطار على عجل ليلحقوا الباص.
    لكن :
    – العصير ساخن .. ساخن , وبدون سكر , حسب علمي عصير البرتقال بدون سكر خاص لأصحاب الريجيم فقط؟؟؟ , كما ان هناك اختراعات تسمى حليب و لبن و غيرها !! ( تريد شركة زين التخلص من أنواع عصائر بدون سكر لا تشترى في السوق الا نادرا )
    -ساندويتش الجبن أصبحت مملة , لماذا لا تغير إلى قطعة يبتزا اوفطائر متنوعة تتغير كل عدة أيام ؟

    النقطة الأخيرة: صلاتنا في رقابكم !!!
    وأخيرا و ليس أخرا: نريد أن نصلي, يصرخ أبنائكم !! فهم يخرجون للمجمع قبل صلاه التراويح , كما انه غير مسموح للطلبة للذهاب للصلاة, فالمصلى بعيد جدا , وغير مسموح للطالبات بالذهاب خوفا من المشاكل التي ربما تحدث حين تخترق طالبة مجموعات طلاب ذكور لتذهب للصلاة ( أن سمح المشرفون طبعا ) وذلك بسبب مشاكل لا تحصى , والحل في وجود مصلى قريب , و أتساءل هنا : لماذا لا يوضع مصلى كالسابق بالقرب من أمكنة تجمع الطالبات , لا يحتاج الموضوع أكثر من قطعة حصير ومكان خالي !!
    إنني اجزم إن تلافي تلك الأخطاء و وضع صندوق للاقتراحات لأصبحت الأمور أفضل و أكثر تنظيما

    اللهم هل بلغت .. اللهم فأشهد
    و رمضان كريم
    ————-
    منقوله من http://www.omania.net/avb/showthread.php?t=199012
    الكاتب
    زهرة من زهور التوليب

    تحياتي

    #602928
    F2020
    مشارك

    سلااااااااااااااام يا أختنا العزيزه00000

    صرراحه مووضوعك حلوو واحسه انه فيه جديه وخلتك تكتبي كلهذاا00

    بس اخبرررك شي000 هذي لمشاكل من زماااان ما هذالمهرجان وبس000
    اصبرووا ان الله يحب الصابررين

    وتحيااتي

    صــــــــــــوت الاحزان

    #605583

    الاخت همسات انتي في رائي مدرسة مثالية بمعنى الكلمه فانتي تعاملين طلابك كاخوانك ولا لو واحد غيرك يقول وانا مالي
    بصراحه اخت همسات المهرجان مزودينه شوي يعني عاد هذا مو مهرجان فيه اكثر من 30 الف طالب وطالبه على ماسمعت
    ياترى هاؤلاء الطلبه من بيعوضهم الارهاق والتعب الي يصيبهم من المهرجان والعناء الي يلاقوه ولا هم اله لزم تشتغل
    ذكرتيني بايام مهرجان عام التراث كنا نروح نتدرب وفي المدرسة المعلمين يشخطوا فينا والمدربين ما في قلبهم رحمه كله لازم بسرعه
    الله يكون في عونكم ان شاء الله
    والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه

    #605759
    نسمات
    مشارك

    للوطن نصبر ,,راح الكثير مابقى الا القليل,,

    #605764
    نسمات
    مشارك

    انتو فكرتو في كل الجهات ماعدا ,,السواقين ,,
    تعرفو لما يوزعو الطلاب متى بيوصلوا لبيوتهم ,,,,,؟؟؟ ساعه اربع فجرا
    اااه عاد تعب وارهااااق ,,,,(بس كل شي يهووون لاجلك يا عمان)

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد