مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #43721

    يبحث المسؤولون عن الملاحة البحرية في كندا عن وسيلة لحماية سفن الصيد التي تجوب المنطقة المحيطة بجزيرة “فانكوفر” من حوت أليف تسبب مؤخرا في إلحاق الدمار. الحوت “لونا”، يبلغ من العمر خمس سنوات، وينتمي لفصيلة “الحيتان القاتلة”. ويعرف الصيادون “لونا” بشكل جيد بسبب اقترابه الدائم من سفنهم حين يتواجدون في المنطقة التي تبعد 125 ميلا شمال الحدود الأمريكية طوال العامين الماضيين.
    وتبذل الحكومة الكندية، بالتعاون مع جماعة من الهنود – السكان الأصليين لأمريكا الشمالية – جهودا للبحث عن وسيلة لحماية الحوت وكذلك الصيادين.

    وتعتقد الجماعة الهندية، التي تؤمن بتناسخ الأرواح، أن روح زعيمها السابق يسكن الحوت الأليف حاليا.ووفقا لما يقوله الصيادون، فقد قام الحوت بتحطيم السفن الثلاث أثناء لهوه لعدة ساعات بالقرب من تلك السفن.
    وبعد إلحاق الأذى بإحدى السفن، استمر الحوت في دفع السفينة، رغبة في لفت الأنظار كما يبدو، لمدة خمس ساعات. وكان مسؤولو الصيد الكنديين قد حاولوا في يونيو/حزيران الماضي الإمساك بالحوت ونقله لمكان آخر يتواجد فيه أقران له من نفس الفصيلة، إلا أن الخطة لم تفلح.ثلاثة سفن أثناء قيامه باللهو حولها جذبا لانتباه الصيادين.

    #596610

    سبحان الله
    مشكور اخوي

    #596938
    shark2
    مشارك

    الله ويا سلام على الموضوع

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد