الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات من هو الظالم ومن هو الضحية ؟؟؟

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 24)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #43703

    في كل يوم اتسائل من الظالم ومن الضحية ؟
    الامر يومأ بعد يوم يزداد سوءاً والعراقيين يتساقطون بلا سبب مبرر ولا ذنب مسبق
    هل لانسان عاقل ومحيط بامور السياسة القاتلة يعطينا جواب شافي لهذه الكارثة ؟
    ومن سببها ؟؟ صدام ام امريكا ؟ ام كليهما ؟
    ام طيبه الشعب العراقي وفطرتهُ ؟؟
    ياليتني اقنع ويشفى غليلي ببعض الاجوبه
    …….
    ياولي الامر ياكهف الرجا …….. مسني الضر فأنت المرتجى

    #596407
    نسمات
    مشارك

    اميركا اولا واخيراا ,,

    #596438
    السادس
    مشارك

    أسباب عديدة أخي الكريم … وهناك أسباب وهناك عوامل مساعدة ونيات ودوافع كلها أشتركت لتثقل بتركتها السوداء على هموم شعبنا .. فأول هذه المشاكل بدأت من صدام حيث عمل على أضعاف الروحية المعنوية للعراقيين جميعاً وهذه نتيجة أشارة من أمريكا وأسرائيل وكلنا يعرف ذلك حتى أقرباءه في أكثر من مناسبة تبرؤا منه وقالوا لم يكن هو أنسان سوي وهو أبن زنا وقد يكون الصهاينة المستعمرين هم أهله .. هذا ماصرحوا فيه .. وهذا دليل عمله لهم لأنه فتت وحدة الشعوب العربية كما نعرف هاجم سوريا وأحتل الكويت وضرب أيران . وكان الدعم المعنوي والسياسي واللوجستي يقدم له من تلك الدول الكبرى … قد يقول قائل لماذا أمريكا أذن حاربته ؟ أمريكا لاتحترم عملاءها وتعاملهم بالكربال متى ماأنتفت المنفعة منهم حيث أحست بسقوط صدام عاجلاً أو آجلاً من قبل شعبه وكلنا يعرف عندما أوشك على السقوط في عام 1991 لكنها سندته ووقفت معه لكي لايسقطه شعبه ويأخذ الأستحقاقات له .. أحست بهذا الضعف لصدام فأسقطته وصارت هي صاحبة القدح المعلى في أسقاطه وصاحبة الفضل على العراقيين وكلنا يقول أن الفضل لله سبحانه وتعالى الذي أنقذنا من ظالم كافر باطل .. صحيح جاء كافر ولكنه أعدل من صدام وقد يدعي العدالة ولكن مهما يكن فهو أفضل من صدام الذي أنتهك كل الأعراف والمواثيق والقيم والنواميس الطبيعية …

    نعم أخي يجب أن يكون التغير من داخلنا علينا أن نرجع الى الأسلام المحمدمي الذي منعه عنا صدام وجاءنا بأسلام جديد أرادنا أن نعبده من دون الله والعراقيين يعرفون ذلك حيث صرّح بها أئمة جوامع صدام وقبلهم حاخامهم عزة الدوري الذي قال له أنت نبي هذه المدة الزمنية وكأن الحكام الذين سبقوه أنبياء لفترات سابقة , وأحدهم قال له لو كان نبي بعد أحمد لكنت أنت والآخر قال أنت مهدي الأمة المنتظر .. فهذه هي الأسباب الطبيعية لما أصابنا أننا لم نغير الواقع ولو بأضعف الأيمان وهو الرفض في القلب ..

    #596475
    الحميراء
    مشارك

    اخي…

    اعذرني فليش لدي جواب…

    فأنا حائرة مثلك… وقد اكون اسؤا منك بكثير ….

    ولكن اسعى للمعرفة …وستجدها ان شاء الله

    #596514

    حقيقة يا اخي علي
    انا تائهين مثلك لكن كف الظلم والبطش هي امريكا اللعينة
    ونتمنى قد اصبنا الجواب

    #596536

    شكراً لكي نسمات
    لكن اللوم لن يقع على امريكا وحدها تصوري صدام وزمرتة الجبانة كانا عوامل مهمة للاحتلال العراق
    واشكرك مرة ثانية على جوابك البديع

    #596537

    شكرا لك يا اخي السادس
    والله كلامك عين الصواب … لكن انا متأكد ان العراقيين اصحاب شهامه ومروءه ولبسمحوا ان يفوتهم قطار الامل من جديد سيتمسكون هذه المرى بفرصتهم
    وقولك انا امريكا افضل من صدام مش صحيحة لغويا ( عفوا )
    ولكن لو قلت ان ( صدام اقذر من امريكا) تكون افضل صحيح يا استاذنا
    مش نيتي التصحيح لكن المزاح
    شكرا لجوابك الرائع ونسأل من الله ان يسددنا الى طريق الصراط المستقيم

    #596539

    شكرا لك يا حميراء
    يكفيك انك تشجعيني على السعي على الحقيقة
    فنهض العزيمه افضل من السكوت
    واعدك لو توصلت الى الحقيقة ستكونين اول من يصله الرد
    مع الف سلامة

    #596540

    شكرا لك اخي مالك الاسرار
    اصبت الجواب ام لم تصب لا يهمني يهمني مشاركتك الرائعة وان شاء الله تكون اجابتك صحيحة

    #596559

    السلام عليكم
    فيه اسباب عديده للمشاكل الموجده بالعراق اولاها واخرها امريكا . اني ما اقول هذالشئ من وجهه نظر بس ولكن هذه هي الحقيقه المره . يعني صدام ما كان سبب للدمار العراق . الان العراق بوجود صدام كان فيه العلم والمعرفه . صحيح هو غلط بس ما ننسا انوه انسان اولا واخيرا . بعدين في خطط تحبك لتقسيم العرب . وبما انو العراق كان البلد الوحيد للي يهدد الكيان الصيوني قررت امريكا ادمره اولا ثم باقي الدول العربيه .لان الدول العربيه من اصل مشتت مو يد وحده . هذا راي ما اريد حد يزعل .

    اخوكم ععععععععععععععيون بغداد

    ———————————————————————-
    عندي حجاره وعندك مدفع *** ولغير الله انا ما بركع *** ياضالم صوتك مبحوح ***وانا صوت الحق اللي يلعلل *** وانا بحجره اظلني اتقدم ***وانت بدبابه وتتراجع .

    #596670
    كاوه
    مشارك

    شكرا لك أخي علي على موضوعك ولاكني لم أجد أجمل من رد الاخ سادس لاقولها وشكرا أخ سادس على الجواب الجميل

    #596773
    السادس
    مشارك

    الشكر والتقدير لك أخي العزيز (( كاوه )) أبن كردستان أبن شمال بلدي الأتحادي والشكر لكم لأنكم دائماً تنشدون الحقيقة وتصدحون بها فأني متابع لكل كتاباتك وأعتز بوطنيتك العراقية القائمة على المحبة عكس الكثير من العراقيين وللأسف تصور الوطنية هي القتل العشوائي لكي يقولون عنه وطني وبدون وازع من ضمير أو خوف من الله ..
    شكراً لك أخي وزادنا أطراءك محبةً لك وأعتزازاً ليس تزلفاً ولكن محبةً في حب الوطن ومعرفة الحقيقة ..

    #596774
    السادس
    مشارك

    ليس قولي أمريكا أفضل من صدام حباً لأمريكا وقد بينت كلهما عدو وكلهما كافر ولكني قلت بأن أمريكا كافر عادل قياساً لصدام الذي يدعي بأنه أبن الوطن ويدعي بأنه من العرب ويدعي بأنه مسلم ويدعي بأنه أبن عشائر ويدعي بأنه تربى في بيوت حمائل العراق ويدعي بأنه عاش حياة الريف البسيطة التي يغلفها الحب والحنان والعاطفة ويدعي بأنه شرب من ماء دجلة ولكن سقطت كل دعاواه في أوحال الجريمة والزيف وصار يبطش بهذا الشعب المسكين المغلوب على أمره لأن الشعب لم يدعي تلك الأمتيازات وأنما هذه الأمتيازات أستحقاقات حقيقية للشعب فالشعب هو أبن الفراتين وهو أبن العراق وهو أبن الديانات التي جاءت على أرضه وهو أبن العشائر وهو أبن الريف والمدينة وهو المحب لأرضه ووطنه لذلك حسدهم صدام على تلك الأستحقاقات التي لايملك منها واحدة وصار يقتل ويقتل فيهم حتى ولغ في دمائهم وصار سادي ونازي وشوفيني يحب دماء العراقيين فقط وكأنه ينتشي عندما يسكر برائحتها أو كأنه قد وصفها له طبيب للعلاج وقد يكون طبيباً أسرائيلياً أو أمريكياً قد وصفها له والله العالم .. وأما هذا الأحتلال فهو تبادل أدوار بينه وبين أسياده وهاهم خفروا له حياته وأودعوه في سجونهم ليعيش حياة كريمة بينهم ولأنهم يخافون أن تزل لسانه ويوخزه ضميره ويصحو بعد أن أبعدت عنه دماء العراقيين التي كان يسكر بها ويقول الحقيقة المرة التي تؤلم أمريكا ..

    على العموم أنا أفهم مايدور في الساحة ولكن ماتدعيه أمريكا من العدالة أرحم من ظلم صدام وطغيانه لأنه أدعى وهي تعمل ولا تدعي شيء ..

    #596791
    شهاب282
    مشارك

    لا نملك الا ان نقول اللهم انصرنا واذهب عنا البلاء وثبتنا على دينك

    #596931

    السلام
    متفيد احجاره ولا مدفع …. بس وحدتنا الهمك تدفع
    همك ماينزال بهوسه ..ولا زر ايصفر وندوسه ..الي يكرهك وده وبوسه
    جرب بلكت ينزال اسرع … متفيد احجاره ولامدفع
    بس وحدتنا الهمك تدفع

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 24)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد