الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات الفلسطينيون يعودون للقطاع بعد احتلال يهودي دام 38 عاما

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #43048
    تامر@
    مشارك

    (حماس) تؤكد أن تحرير قطاع غزة لا يعني نهاية الطريق

    دخلت قوات الأمن والشرطة الفلسطينية ليلة الأحد – الإثنين المناطق التي أخلاها الجيش الإسرائيلي – بعد 38 عاما من الاحتلال العسكري المباشر لقطاع غزة – ترافقها مجموعات كبيرة من الشبان الذين فرغوا غضبهم بإحراق ما تبقى من المباني المهدمة وبعض الكنس .

    وقد أنارت المفرقعات سماء القطاع ، وأطلق فلسطينيون النار في الهواء مع رفع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل : الحمراء والخضراء والصفراء والسوداء على أنقاض المستوطنات اليهودية بعد مغادرة الدبابات الإسرائيلية للقطاع .

    وخلفت إسرائيل في القطاع – الذي يشكل جيبا ساحليا مساحته 365 كيلومترا مربعا – أطنانا من الركام و24 معبدا يهوديا ، ستضطر السلطة الفلسطينية إلى هدمها بعد أن رفضت الحكومة الإسرائيلية القيام بذلك .
    وبدأ الآلاف من رجال الأمن الفلسطينيين حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل (22.00 تغ) التحرك باتجاه المناطق التي أخلاها الجيش ؛ حيث عقدوا حلقات دبكة وراحوا ينشدون أغاني وطنية .

    وقال الرئيس الفلسطيني / محمود عباس فجر اليوم – الإثنين – : ” إن الانسحاب الإسرائيلي من غزة يمثل (يوم فرح) للفلسطينيين ” ، لكنه حذر من : ” إن القطاع قد يتحول إلى (سجن كبير) إذا لم تمنح إسرائيل للفلسطينيين حرية الحركة ” .
    وقال عباس مع مغادرة آخر الجنود الإسرائيليين القطاع : ” اليوم يخرج الاحتلال من جزء من الأراضي الفلسطينية .. لا شك أنها خطوة مهمة ، لكن تحتاج إلى الكثير ؛ سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية ” .
    وأوضح : ” إنه ما زال أمامنا الكثير ، لكن هذا لا يقلل من النصر الذي نعيشه في هذه اللحظات ونحن نرى الجنود والدبابات المركبات المدرعة والسيارات الإسرائيلية تخرج من أرض الوطن ، ونشاهد العلم الإسرائيلي ينزل عن ساريته إلى الأبد ويحل محله العلم الفلسطيني ” .

    وكان الجنرال / آفي كوشافي – قائد منطقة (قطاع غزة) – هو آخر عسكري إسرائيلي يغادر القطاع في الساعة 6.50(3.50تغ) عبر البوابات الحديدية لـ (معبر كيسوفيم) ، والذي سدته الجرافات العسكرية بسواتر ترابية .
    وقال كوشافي في كلمة مقتضبة على المعبر : ” إن المهمة انتهت وطوينا مرحلة .. من الآن فصاعدا ستكون السلطة الفلسطينية مسئولة عما يجري داخل (قطاع غزة) ” .

    أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم – الإثنين – ضرورة حماية المقاومة ، مؤكدة أن تحرير (قطاع غزة) ليس هو نهاية الطريق ، وأن التحرير الكامل سيكون بتحرير كامل التراب الفلسطيني .

    فقد قالت (حماس) في بيان تلاه إسماعيل هنية – أحد أبرز قياديي الحركة – : ” نود التأكيد على الوحدة الجغرافية لأرضنا الفلسطينية ؛ فتحرير القطاع لا يعني نهاية الطريق ، والتحرير الشامل لا يتم إلا بتحرير كامل التراب الفلسطيني ، وفي مقدمة ذلك القدس والأقصى ” .
    وأضاف : ” لابد من حماية مشروع المقاومة وسلاح المقاومة ، وهذا السلاح الذي حرر الأرض سيواصل مسيرة التحرير ويدافع عن الشعب الفلسطيني ” .

    والجدير بالذكر ، أن آخر جندي إسرائيلي كان قد غادر (قطاع غزة) صباح اليوم – الإثنين – حيث أنهت إسرائيل 38 عاما من الاحتلال العسكري المباشر .

    #591562

    مشكور تامر على اهتمامك وانشاءالله نحو القدس ماضون

    #591571

    الحمد لله الذي اعز الاسلام ونصر امته وعقبال الاقصى

    #591574
    تامر@
    مشارك

    مشكورة شذى ويا هلآ

    #591589
    تامر@
    مشارك

    الرد على :


    الحمد لله الذي اعز الاسلام ونصر امته وعقبال الاقصى


    مشكورة على الرد الرائع

    #591595

    القدس لنـــــــــــــــــــــا…..

    اقصـــــــانــا لا هيكلكم

    #592074
    تامر@
    مشارك

    مشكور احمد

    #592098
    شهاب282
    مشارك

    شكرا

    #593125
    تامر@
    مشارك

    اهلآ

    #594311
    (وسيم)
    مشارك

    مشكور تامر

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد