الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات السرعة القاتلة .. إلى متى ..؟؟

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #42227

    السلام عليكم ..

    حادث هنا .. حادث هناك .. فلان “دعم” “علان” “اندعم” .. كلام أصبحنا نألف سماعه بشكل يومي في كل مكان وزمان .. فلا يكاد يمر يوم واحد “سليم” في حياتنا .. ألا نسمع عن حوادث مرورية مروعة ومخيفة .. يذهب ضحاياها أبناؤنا وإخواننا وفلذات اكبادنا .. والاسباب بطبيعة الحال متعددة .. إلا ان السبب الرئيسي يكمن في : السرعه الجنونيه القاتله للنفوس ..

    بالفعل أصبحت السرعة الجنونية و”المرايس” في الشوارع سلهة رائجه يستخدمها الشباب كوسيلة للترويح عن النفس أو إبراز أنفسهم بأنهم خليفة لأبطال الرالي المعروفين في كل مكان .. وما أكثر مجالس الشباب – الا من رحم ربي – التي يتنافسون فيها على السرعة .. فيتفقون ويتحدون بعضهم على السرعة الجنونية .. دون التفكير بشأنهم وبأرواحهم الغالية وبأرواح من معهم .. التي تهتك بسهولة وبدم بارد .. بسبب هذه التصرفات الصبيانية .. فيسرع الشاب بسرعة كبيرة أثتاء قيادته .. ومن ثم ينتبه أن الموت قادم لا محال له .. فـ”يخبطله” شاحنة أو سيارة أو حيوان ضال أو أرواح بشريه ليهتكها ويدمرها ويدمر نفسه معه .. وبالتأكيد كم وكم سمعنا عن الحوادث التي راح أصحابها ضحيتها وراحت أرواح الأبرياء ضحايا جنون ومسرعي سائقونا ..

    يا إخواني الأحباء .. شو ذنب هالزوجه ترملوها ..؟؟ شو ذنب هالأم يقتل ولدها وبنتها بدم بارد ..؟؟ شو ذنب هالأطفال تيتموهم ..؟؟ شو ذنب هالأم وهالأب المكلومين على حالتهم ..؟؟شو ذنبهم كلهم من جنونكم ومن تهوركم وسرعتكم الزائدة ..؟؟ أين هم من تفكير كل شاب فكر بالسرعة ةبالتسابق والتهور والتسرع في القيادة ..؟؟البعض سقول ونحن نتسابق بس لا اكثر ولا اقل ..؟؟ والبعض يتخذ من السرعة حجج واهية فيقول : نحن مستعجلين وورائنا مشاوير .. والبعض الاخر يقول : أبغي الحق على البيت أ, عالدوام بسرعه .. أنا متأخر ولازم ازيد السرعه شوي ولا ترى بروح “وطي” ..

    ما فكرتو يا جماعة الخير إلا بأنفسكم ..؟؟ وبدواماتكم ..؟؟وبرواتبكم ..؟؟ فكرتو بالأمور الجوهرية وهي حياتكم وأسركم وأهلكم ..؟؟!! ما فكرتو بالعواقب والنتائج الوخيمة التي ستلحق بكم ..؟؟ كما سمعنا عن العديدين الذين اصبيوا بحوادث .. ولم يعودوا كسابق عهدهم ..؟؟ بل أصبحو مشووهين وغير قادرين على الحراك ..وأصبحو من فئه “” ذوي الاحتياجات الخاصه “”

    رسالة اخيرة …….
    أخي السائق .. أختي السائقه : أهاليكم وأبناؤكم ومجتمعكم ينتظرون عودتكم سالمين غانمين معافين الى بيوتكم .. فلا تحرمونا من هذه السعادة .. ولا تحرمونا منكم ومن العيش نعكم في هذه الدنيا ..

    فكروا مليا وانظروا الى واقع حال من تحسفت قلوبهم على رحيل أولادهم وبناتهم وآبائهم جراء الحوادث المريرة التي تحدث في هذه الأيام بسبب السرعة الجنونيه ..

    نفعني الله وإياكم ..

    #585227
    نبض قلب
    مشارك

    والله صدق كلامك أخوي أثير فكم من الضحايا لهذه الحوادث

    مشكوووور أخوي

    #585267

    شكرا لك.

    #585284

    أثير شكرا على الموضوع ممتاز

    #585646

    كلام صحيح اثير شكرا على الموضوع

    #585814


    أخي العزيز…

    السرعه :هي دمار للناس ويروح فيه ناس ضحايا بسبب السرعه

    بعض الشباب يحب السرعه ومن ثما تحدث الكارثه والعياذبالله من السرعه القاتله ويجد ضحايا

    لا ذنب لهم بسبب تهور الشباب بسرعه القاتله …

    ———————————————————————-

    في بلدي كما هو الحال في بعض الدول العربية، يسلك بعض الشباب طريق الموت بنوع من التحدي والإثارة الحماسية من دون الإحساس بذلك، وذلك عن طريق هواياتهم الخطيرة إن لم تكن قاتلة.إلا أن السؤال الذي لابد منه، لماذا؟ هل تتحقق أعلى درجات الإثارة عندما تكون الحياة هي الثمن؟ أم أنها الطاقات المكبوتة داخل أجسام و عقول مراهقة، أو حتى تجاوزت مرحلة المراهقة لمرحلة أكثر خطورة، مرحلة إثبات الذات؟؟؟

    نهاية …. السرعه القاتله .. ما الغاية منها …

    فيها يدخل التعنت .. و عناد الرجل العربي … الذي يحب ان يثبت ذاته دائما .. و أنه الأفضل …
    و بذلك تتم التهور … و رغم الحوادث الكثيره ان انهم لا يزالوا يمارسونها .. و كأنه ادمان …

    فليتقي كل منا و أنا معكم الله في نفسه و أبناءه و أهله …

    وليرحم قلب أمه و أسرته …

    ولينظر بعين الشفقة إلى أبناء قد يذهب ولا يعود لهم …

    الحياة في الدنيا لا توهب مرتين ….

    تحياتي لكم.


    اخووكم نوور البدر

    #585842
    mobi
    مشارك

    بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع

    اللهم اهدي شباب الامة ..

    تحياتي الخاصة

    #585926

    #586104
    كاوه
    مشارك

    شكرا لك على الموضوع

    #587206

    الف شكر والله روعة

    #587288

    الســـــــــــــــــــرعه هي اساس الحياه لكن الناس في استخدامها يكون هدف بأن ينجح او يخسر

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد