الرئيسية منتديات مجلس الصحة أدخنة السيارات مسؤولة عن سرطان الأطفال

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #41858
    ابن دجلة 1
    مشارك

    أكثر من 22 ألف طفل ذهبوا ضحية السرطان في بريطانيا كانوا يسكنون بالقرب من محطات النقل.
    حذرت دراسة طبية جديدة نشرتها مجلة “علم الوباء وصحة المجتمع” مؤخرا، من أن التلوث الجوي المتسبب عن الأدخنة المنبعثة من عوادم السيارات ومركبات النقل الأخرى، يزيد خطر إصابة الأطفال بالأمراض السرطانية الخبيثة.

    ووجد الباحثون في جامعة بيرمنغهام البريطانية، بعد متابعة أكثر من 22 ألف طفل ذهبوا ضحية السرطان في بريطانيا بين عامي 1955 – 1980، كانوا يسكنون بالقرب من محطات النقل، أن موادا كيميائية معينة كانت منتشرة بالقرب من منطقة سكناهم، هي التي أدت إلى إصابتهم بالمرض الخبيث.

    ولاحظ هؤلاء وجود معدلات مفرطة من الإصابات السرطانية بين الأطفال، الذين يعيشون على بعد 300 مترا من منطقة الانبعاثات الكيميائية الخطرة، وعلى بعد كيلومتر واحد من مصدر هذا الانبعاث مثل محطات النقل العام.

    وفسَر الخبراء الأمر بأن المواد الكيميائية مثل “1،3 بيوتادين” وأول أكسيد الكربون من أخطر الغازات المنبعثة من عوادم السيارات، وهي المذنب الأساسي في إصابة الأطفال الصغار بالأمراض السرطانية، مشيرين إلى أن تعرض الأجنة والمواليد الجدد للتلوث الجوي قد يمثل أكثر الفترات خطورة.

    ولفت الباحثون إلى أن مستويات السلامة الجوية لمادة “1،3 بيوتادين”، خصوصا في أماكن العمل، لا تحمي النساء الحوامل والأجنة من الإصابات السرطانية، لذا لابد من فرض المزيد من القوانين والقواعد على مصادر الانبعاثات الكيميائية، بهدف تقليل معدلات تلك الإصابات بين الأطفال.

    #582726

    مشكور اخي

    #582892


    بارك الله فيك اخي ابن دجله

    على هذه المعلومات والنصائح الجميلة..

    وفقك الله.


    اخووكم نوور البدر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد