مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 32)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #40958
    السادس
    مشارك

    أعلان عن فقدان وطن فقد وطن أخضر اللون يدعى وادي الرافدين……يرتدي مليون نخلة وأهوار بحجم معاناته…..عمره يناهز العشرة الاف سنة…….. مجروح من كل جانب…….محاصر بالمفخخات والأحزمة الناسفة والقنابل …….أسير رغبات الأخوة ( المجاهدين !!) ……… مكبّل بأغلالٍ من حديدٍ ونار …….. مذبوح من القفا بسكينٍ صدءٍ قديم …… يوزع الحب والحكمة لبني البشر…….كان ملاذاً للخائفين…..صار خوفاً للآمنين…….يتجول في شوارعه الموت والخوف والرعب……. يزين أرصفته دم الأطفال الأبرياء الذاهبين صباحاً الى مدارسهم ليتعلموا كيف يكتبوا كلمة الوطن في درس القراءة……. ويرسموا خارطته في درس الجغرافية……… وينشدوه أحلى نشيد ( موطنــــــــــــي ……… موطنـــــــــي) فعلى من يجده ويحنُّ عليه أرجاعه الى أهله الذين سقطت دماءهم من أجله أنهاراً وأرتوت أراضيه من دمائهم وأمتزجت بعرق جبينهم من أجل بناءه شامخاً .. … …. والعنوان لدى العثور عليه في قلب كل عراقي غيور وشريف أحب وطنه وكلفه الحب روحه وحياته فنال أعظم درجات الشهادة هنيئاً لك ( موطني …. موطني )

    #575884

    شكرا لك السادس على هذا الموضوع الرائع وعلى هذه الكلمات الطيبه وشكرا

    #575885
    حمزةالحلي
    مشارك

    هذا الوطن موجود في احداقنا رغما عن انوف الحاقدين وطن سينهض من جديد ويلملم جراحه ليرجع ويكون قبلة العالم ومنار التائهين وملاذ الخائفين انه العراق بلد الرافدين بلد الحضارات ……….

    شكرا السادس على المشاعر الطيبة ……….

    #575907

    مشكوووور وتحياتي الك

    #575922

    كل شئ يمكن ان يفقد ألا الوطن فهو ان اخرجونا منه او ابعدونا عن ترابه المقدس او قتلونا بسببه فهو باق ويعيش في اعماقنا وقلوبنا وارواحنا ……..
    اخي السادس :العراق موجود وان حثالات البعث والارهابيين لن يحركوا شعرة من راس طفل عراقي ابي ولن تندم عراقية حرة على فقدان ابنها او زوجها او ابيها لانهم قرابين للعراق الجديد وانا التقيت باكثر من ام او اب لشهيد اغتاله المقبور صدام او الارهابيين وكان جوابهم دومآ نحن كلنا فداء للعراق لأرض علي والحسين …………..ونحن نردد ما قالوا ونضيف سلمت وعشت يا عراق وكل اعائك سيذهبون الى مزابل التاريخ ودهاليز الحفر والجحور كما حدث مع صدام الجرذ وتبقى انت نورآ للافاق ………

    #576041
    السادس
    مشارك

    شكراً لك صقر البادية مرورك الكريم لتكون صقراً تحرس وطنك العراق وتنهض بأعباءه التي خلفها أحتلال العقول والأبداع والأرض والثقافة .. لتنأى بحبك لوطنك بعيداً عن مهاترات الفوضويين والمحتلين .. وكما نعلم فالأحتلال للعراق متنوع ليس على مستوى الأحتلال العسكري وهذا أبسط أنواع الأحتلال .. ولكن هناك أحتلال ثقافي وأقتصادي وعقلي وأجتماعي وخلقي ,.. أنشاء الله بجهودكم وجهود أبناء وطني الخيرين تموت كل الأحلام الصفراء المريضة كما أنتهت أحلام البعث في قتل العراقيين وترويع أبناءه ..

    #576043
    السادس
    مشارك

    الأخ حمزة الحلي تحياتي لأخلاصك وحبك للعراق ..
    نعم أخي سيبقى العراق في حدقات العيون وسيكون عصيٌّ على المخربين الذين طمعوا بتفريق جمعه وتشتيت وحدته .. نعم سيكون العراق وطن العراقيين الأصلاء .. لامرتعٌ للجريمة والرذيلة التي أستوردت من مستنقعات الجرائم وسنعيش سنتنا وشيعتنا .. عربنا وأكرادنا .. مسيحيينا ومسلمينا .. أسلاميينا وعلمانيينا .. سنكون شدة الورد التي تعطر العراق بأريجها ولكل ورد عطره ..

    #576044
    السادس
    مشارك

    شكراً لك أخي دريد الزبيدي .. عافاك الله وأغناك حب الوطن..
    وحب الوطن من الأيمان .. سلمت يداك دريدٌ .. فأنت ستقود مع أخوتك عجلة التقدم وستنير مشعل النور ليبدد ظلمة الأرهاب على بلدي العزيز (( موطني زز موطني ))

    #576416
    memo_yafa
    مشارك

    ليس عراق المجد هو المفقود بل الامة باسرها

    #576471
    السادس
    مشارك

    نعم أخي ميمو ــ يافا
    نعم أخي الوطن والأمة في مخاض صعب .. كلهم يحتضر وكانت رصاصة الرحمة هي مسؤولية الجميع في النهوض بواقع الأوطان..

    الوطن كله يحتضر

    #576661
    جمانة ورد
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    اهلا اخي الكريم السادس

    واسمحلي ان اناقضك الراي فيما قلت

    الرد على :


    والعنوان لدى العثور عليه في قلب كل عراقي غيور وشريف أحب وطنه وكلفه الحب روحه وحياته فنال أعظم درجات الشهادة هنيئاً لك ( موطني …. موطني )


    كيف يكون الوطن ضائعا وهو في القلوب محفور كيف يضيع حق كما سبق وقلت من وراءه الف شريف وشريف والف رجل ورجل مطالب وكل الغيورين من ضحوا بالروح والحياة في سبيله نماءه واستمراره
    من دافعوا عنه بالسلاح وبالجسد وبالقلم
    اخي لا زال وادي الرافدين شامخا عاليا يتلقى الصدمات من كل جانب لكنه لم ولن يتنازل ابدا عن عزته وشموخه فهو بلد الشهامة والعزة والكبرياء

    لا زال شامخا مادام هناك دم ينزف من اجل الحق ولسان ينطق بكلمة الحق وروح تفنى في سبيل اعلاء راية الحق
    ولك سلامي وولائي يا وطنا حملت ارضه شبابا كالجبال سقطت دماءهم من أجله أنهاراً وأرتوت أراضيه من دمائهم وأمتزجت بعرق جبينهم من أجل بناءه شامخاً ….

    اختكم في الله وفي الانتماء.

    #576674

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكرك اخي على كلماتك الجميله والمؤثره…وجزاك الله خير الجزاء

    والوطن ما ضاع ان شاء الله …هو موجود بكل قلب عراقي او عربي يحب الخير والعطاء
    كهذا البلد الذي اعطا الكثير وضحى با الكثير … ولكن لمن التضحيه ..
    انها لي ولك ولكل انسان يؤمن باحريه والحب والامان والسلام ….

    Code:


                                                           عراق ...وهل في القلب سواك
    عراق ...وهل يعرف غيري معناك
    عراق ..ابدا يا وطني لن انساك
    عراق ..لاتحزن فنحن فداك.

    #576783
    السادس
    مشارك

    الى الأخت الكريمة (جمانة ورد )

    الرد على :


    واسمحلي ان اناقضك الراي فيما قلت



    الأخت الكريمة نعم أنا مع من يناقض رأيي ويشاركني همي ويصل معي الى نتيجة .. أنا لاأريد من يقول لي نحن معك ولكنه يسل سيفه في درعي يحاول قتلي ..أنا أحترم كل وجهات النظر ..وأحترم رأيكِ أنتِ بالذات لأني وجدته صادقاً كما أني لم أجده يناقضني الآ لينصر وطني وينصر قضيتي وهذا ما يجعلني أنحني وأحني الهام لكِ ولفكركِ بأحترام وتقدير ..

    الرد على :


    كيف يكون الوطن ضائعا وهو في القلوب محفور كيف يضيع حق كما سبق وقلت من وراءه الف شريف وشريف والف رجل ورجل مطالب وكل الغيورين من ضحوا بالروح والحياة في سبيله نماءه واستمراره
    من دافعوا عنه بالسلاح وبالجسد وبالقلم
    اخي لا زال وادي الرافدين شامخا عاليا يتلقى الصدمات من كل جانب لكنه لم ولن يتنازل ابدا عن عزته وشموخه فهو بلد الشهامة والعزة والكبرياء

    لا زال شامخا مادام هناك دم ينزف من اجل الحق ولسان ينطق بكلمة الحق وروح تفنى في سبيل اعلاء راية الحق
    ولك سلامي وولائي يا وطنا حملت ارضه شبابا كالجبال سقطت دماءهم من أجله أنهاراً وأرتوت أراضيه من دمائهم وأمتزجت بعرق جبينهم من أجل بناءه شامخاً ….



    نعم ياأختي ليس ضياع الوطن فقدانه .. وأنما ضياع هويته التي أرادوا تمزيقها وقتلوه من أجل أن لاتقم له قائمة ولاتبقى فيه بقية .. نعم هو في قلوبنا محبةً وأنتماءاً قتلونا وأخرجوا قلوبنا لينزعوا حب الوطن منها .. ولكن سال دمنا على أرض الوطن وكتب فوقها نشيده الذي رددناه جميعنا ( موطني … موطني ))
    نعم ياأخيّة الوطن أغلى من وجودنا لأنه هو وجودنا وحبه من الأيمان .. نعم أخية وطني مازال شامخاً وسيبقى بتفاني شبابه ورجاله وأبناءه من أجلِ بقاءه .. وسيبقى مادام هناك قلوبٌ تنبضُ بمحبته وأكفٌ ترتفع الى الله بالدعاء لبقائه ونفسٌ يصعد وينزل مغمسٌ بحبك ياوطن .. وأناسٌ من الأخوة الأشقاء كمثلكِ ياجمانة يحبون الوطن .. سيبقى علم وطني .. رايته خفاقةٌ الى العلا .. نعم ياأخيّة كلامكِ بحب الوطن أعاد له البسمة بعد أن فقدها بجور الأخوة وشدة بأسهم عليه .. هاهو يبتسم وطني موطني لسماعه هذا الأنتماء الروحي والعقيدي منكِ له ..نم هنيئاً ياوطن نم قرير العين ففي العالم العربي ملايين جمانة وجمانة وتبقى تلك الجمانة تقود موكب العز من محبات موطني وتنير دياجير ظلامه التي أطفئوا نوره هؤلاء الأعداء ..

    الرد على :


    اختكم في الله وفي الانتماء



    نعم أخية عاشت يمينك وعاشت شمالك وعاشت دقات قلبك وعاشت أنفاسك وعاشت لحظات عمرك وعاشت حياتك لأنكِ وفيتي وقلتي ونعم ماقلتي .. فأنتِ في حدقات عيون الوطن وفي حدقات عيون أهله .. لأنكِ مثلتي الحب كله والخير كله والأبداع كله .. أنت بلسم لجرح الوطن فبوركتي يا حاملة بيرق عز الوطن ولنا الشرف بأنتماءكِ ولنا الفخر بأنتسابكِ لهذا الوطن وهذا الدين .. وليمت أعداء الوطن من محتلين للأراضي ومحتلين للعقول .. فكلهم أعداء .. وأحتلال العقل أشدٌّ وطأةً من أحتلال الأرض ..لأن هذا يحارب وينتهي ولكن هذا سيبقى معشعش في قلوب الرعاع .. شكراً لكِ حبكِ للوطن ..
    وبصوتكِ يبقى الوطن رغم كل العدا .. (( موطني … موطني ))

    #576786
    السادس
    مشارك

    أحمد الناهي البطل مني سلامٌ وتحية ..
    نعم أخي مثلما تفضلت .. فالوطن ونهريه .. العراق وأطيافه يبقى عصيٌّ على الطغاة لأنهم أرادوا قتل الأنتماء فينا وهيهات منا الذلة وأرادوا طمس حضارة بلدي الممتدة لسبعة الآف عام ..وهيهات منّا الذلة .. سيبقى الوطن شعلة متوهجة وستنتهي الهجمة الصفراء ويعود جسده معافا من الجروح والسهام ما أجمل أن نمسح دموعنا في حضن الوطن .. ونزرع قبلة في جبهتك الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية

    عاش وطني ..
    عاش الوطن وعاش الدين وعاش الشعب نساءاً ورجال
    ماأحلاك ياوطن تتوهج نيشانٌ على صدور الأبطال
    نجماتٌ ثلاثة وسطٌ وجنوبٌ وشمال
    تبقى ياوطني على الأعداء عصيٌّ وموتك محال

    #578339

    الوطن انشاء الله باقي على الرغم من كل شي………..وحي الله السادس وكلماتك روعه وانته اروع………ززبس انته من وين السادس

    وتحياتي الك مع الحب

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 32)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد