مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #40690
    aleta
    مشارك

    السلام عليكم اخواني واخواتي الاعزاء
    هناك موضوع طالما ابكاني وآلمني الا وهو اطفال العرب
    بالامس شاهدت على التلفاز برنامج يتحدث عن طفلة عراقية اسمها زهراء طفلة جميلة وذكية تاخذك بسحر كلامها المتلعثم وابتسامتها البريئة هذه الطفلة صاحبة الاربع سنوات كان بالامس يوم ميلادها وهي تستقبل سنتها الخامسة بضحكة وتصفيق حار وترحب بضيوفها بكلمة احبكم ولو انكم ترون عينيها المعبرة من خلال نضارات كبيرة على وجهها الصغير لالهبت مشاعركم وهي تنظر الى شموع الميلاد التي تذوب شيئا فشيئا كما عمرها الصغير فهذه الفتاة الجميلة للاسف معوقة ولا تستطيع السير وحسب قول الاطباء فان عوقها قد يودي بحياتها الصغيرة وهي لا تعلم سوى انها فرحة بعيد ميلادها والمصورين الذين يصوروها ببدلتها البيضاء الجميلة
    هذه القصة حزينة ولكنها واحدة من الاف القصص لاطفال في شتى بلدان العرب فمتى تنظر الحكومات الى الطفولة البريئة التي تقتل كل يوم ومتى يتم مساعدة هؤلاء الاطفال دون ان تنتضر الحكومة منهم مقابل مادي ومتى ومتى ولا اعرف متى سنصل الى الى الحالة الانسانية السامية التي ترقى بالانسان وترفع شانه وتزرع زهرة الرحمة في قلبه

    #573954
    ابن دجلة 1
    مشارك

    موضوع جميل لكن لا صوت لمن ينادي

    #574003

    شكرا على هذا المو ضوع

    #574022
    مجد العرب
    مشارك

    في الحقيقة لا أخفي على القارئ مدى تأثري من هذه القصة المحزنة عن هذه الطفلة، ولكن ما أود ذكره في هذه المداخلة، وبناء على العتب الذي رفعه كاتب الموضوع على الحكومات العربية والسؤال الذي عرضه ( فمتى تنظر الحكومات …. ).

    فربما الوضع في العراق لا يسعف الحكومة العراقية على الاهتمام بهذه الفئة في الوقت الحاضر نتيجة انعدام الاستقرار الأمني والسياسي، وكذلك سوء الأحوال الاقتصادية. وعلى ضوء ذلك نستطيع القول أن الحالة تعتبر حالة فردية وأعني محصورة على العراق دون الدول العربية الأخرى.

    أما بالنسبة لبقية الدول العربية، فيغلب الظن أن لديها الاهتمام بهذه الفئة، وتقدم لها الرعاية الخاصة والمساعدات التي تساهم في تقليل من معاناتها، وكذلك ما توفر لهم من الدعم المادي والفني لتسيير أمورها بشكل طبيعي أو أقرب إلى ذلك.

    ونحن في السلطنة ومن خلال الحكومة الرشيدة لمولنا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، أولت الحكومة اهتمام بالغ لهذه الفئة وتقدم ومازالت تقدم الدعم لها، ولم تكتفِ بذلك بل منحت لها العديد من الامتيازات والإعفاءات من الرسوم، وأيضا هناك الجهات الأهلية تمثل في القطاع الخاص وأهل الخير يتكاتفون مع هذه الشريحة من المتجمع والوقوف معها من أجل أحساسها بأنها كفرد صالح في المجتمع يجب عليها المساهمة في بناء الدولة والاعتماد على نفسها بكل المقايس، وبالتالي فإن فئة المعوقين تعتبر فئة معتبرة في المجتمع وتحضى بالاهتمام من قبل كافة الأصعدة الحكومية والأهلية وهذا مؤشر جيد في الحقيقة تسعد كل مواطن.

    ومن هذا المنطلق أستطيع القول أن الحالات الفردية لا تقاس على العموم، ومن ثم نخرج مؤشرات عامة لقياس الحالة.

    وشكراً.

    #574111
    حبيبي انت
    مشارك

    مشكور اخي على هذا الموضوع المحزن
    نحن نعلم وكلنايعلم ان اطفال العراق مظلومين منذ ولادتهم ولا نستطيع ان نستعيد لهم السعادة حتى يستقر العراق وتهدء امواجه الهائجه ونقضي على كل تعسف من الظالمين والقتله .
    اما بالنسبه لاطفال العرب انا اعتقد ان الفرحه تغمرهم دوما وهم في مناطق الالعاب التي تنفه عن ضيقهم اذا تضايقوا

    #574121

    لقد شاهد اطفال العراق ما لم يشاهده طفل بائس في العالم ……
    نعم فلقد نشات اجيال على حروب صدام ونزواته التي دمرت العراق واعادته الى عصر ما قبل الصناعة ……………..
    وكذلك نشات اجيال لا تعرف سوى لغة الدم فقد شاهد الملايين من الاطفال في عراقنا الجريح وهم يساقون الى مقاصل الطاغية لا شئ فقط لانهم عارضوا النظام او بعضهم قال كلمة لا ترضي (سيادة القائد الشجاع جدآ )بطل الجحور والكهوف !!!!!!!!
    الله يكون في عون كل اطفال العراق والعرب والمسلمين……….
    تحياتي

    #574398
    aleta
    مشارك

    شكرا اخواني على مروركم وردودكم الجميلة
    واسفة لم اقصد الانتقاص من حكوماتكم ولكني قد اكون انفعلت لحالت هذه الطفلة البريئة
    اعتذر مرة اخرى وشكرا جزيلا

    #574972
    أليعربي
    مشارك

    شكراا اختى على الموضوع الجيد
    احيك على الانساانيه النبيله
    بس اختي الحكومه لايهمها اطفااال او شعب
    فقط يهمها المصلحه مصلحة الحااكم والمحااافضه على كرسي الحكم
    والباااقي ما يهمه سوء يعيش او يموت شبعان او جوعان كاسي او عاري …….الى متى ياحكام الى متي اعلمو ان الملك لايدوم لاحد
    وكل راعي مسؤل عن رعيته
    اشكرك ودوما الى الاماام..

    #575912

    شكرا على هذا الموضوع

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد