الرئيسية منتديات مجلس الصحة المشروبات الغازيه مسببة للسرطان….

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #40377

    أكد باحثون أن المشروبات الغازية قد تزيد خطر الإصابة بسرطان المريء القاتل.

    وأظهرت دراسات عدة قدمت لاجتماع لخبراء السرطان والأمعاء أن ما يأكله ويشربه الناس قد يؤثر في أنواع مختلفة من أمراض السرطان.

    وقال الدكتور لي كابلان من مستشفى ماساتشوستس العام وكلية طب جامعة هارفارد في بوسطن إن هذه الدراسة تدعم التوصيات الطبية الواسعة النطاق بالحرص على طعام صحي.

    وخلص فريق من مستشفى تاتا التذكاري في الهند إلى وجود صلة بين ارتفاع معدل استهلاك الفرد للمياه الغازية خلال الخمسين عاما الماضية وزيادة موثقة في معدلات الإصابة بسرطان المريء في الولايات المتحدة.

    ودرس أعضاء الفريق بيانات وزارة الزراعة الأميركية ليجدوا أن استهلاك الفرد من المياه الغازية ارتفع بأكثر من 450 بالمائة من 49 لترا في المتوسط عام 1946 إلى 224 لترا عام 2000.

    وقد قفزت معدلات الإصابة بسرطان المريء خلال الخمسة والعشرين عاما الماضية بأكثر من 570 بالمائة لدى الرجال الأميركيين البيض.

    وتقول جمعية السرطان الأميركية إن سرطان المريء أصاب 13900 رجل وامرأة عام 2003. وتسبب في وفاة معظمهم.

    ووجد الباحثون أن عدد الإصابات بسرطان المريء يتبع بوضوح الارتفاع في استهلاك المشروبات الغازية. وأظهر بحث وجود أساس حيوي محتمل لهذا التأثير. فالمشروبات الغازية تسبب انتفاخ المعدة الذي يسبب بدوره ارتجاع محتويات المعدة إلى المريء وهي حالة مرتبطة بسرطان المريء.

    واكتشف الباحثون توجهات مشابهة على مستوى العالم. فقد ارتفعت معدلات سرطان المريء لدى الدول التي يزيد استهلاك الفرد فيها من المشروبات الفوارة سنويا عن مائة لتر.

    #571679

    يسلموووووووو ع معلوماتك واكيد الكل بيعرف مساوئ المشروبات الروحية بشكل عام خاصة على القلب والاسنان ولكن هل من مجيب للابتعاد عن شرب هذه المشروبات؟

    #571730

    مشكور اخي الفاضل و ننتظر منك المزيد

    #571744

    مشكور على هذه المعلومات

    #571748

    مشكور

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد