الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة اختر لونك المفضل… وتفضل بالدخول

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #40215

    اللون الأزرق
    هو لون الراحة والهدوء والاسترخاء الذي يساعد في تخفيف الإحساس بالعناء في نهاية اليوم ، وقد ثبت أنه يخفض درجة حرارة الجسم بدرجتين مئويتين ، ويستخدم اختصاصين العلاج بالألوان الأزرق للمساعدة في علاج الالتهاب والأمراض المرتبطة بالإجهاد مثل : داء الصدفية والأكزيما والتوتر النفسي الناجم عن الحمى والصداع والأمراض الجلدية ، وارتداء اللون الأزرق في مكان العمل يوحي بالإخلاص ويعطي انطباع بأنك هادئ ومهني .

    اللون الوردي
    هو من الألوان ذات تردد الأعلى ويعتبر مثالياً للتأمل ، كما يقوي مشاعر الارتباط بالآخرين .

    اللون البرتقالي
    يفيد هذا اللون في مواجهة الاضطرابات المعوية ، وهو مفيد أيضاً لجهاز المناعة ، ويساعد في رفع الروح المعنوية واعتدال المزاج ، ويرتبط بالشعور بالرضاء والسعادة والاطمئنان ويولد أحاسيس بالمتعة والصفاء ، وهو يناسب الغرف المستخدمة كثيراً كغرفة المعيشة والغرف المتخصصة في الترفيه والتسلية .

    اللون الأحمر
    يعتبر اللون المثالي للتجديد والتنشيط ويبعث هذا اللون الدفء وينشط الدورة الدموية ، كما يعزز الثقة بالنفس ويخلصنا من المشاعر السلبية ، ويمنحنا النشاط والتجديد ، ويسرع من عملية الشفاء الذاتي ، فإن استخدام هذا اللون في الغرفة يساعد على التخفيف من الخمول والكسل ، ويستحسن طلاء جزء من الغرفة باللون الأحمر في حالة عدم تفضيله كالون عام ، ومن الممكن استخدام بعض المفروشات كوسادة والإكسسوارات مثل : برواز أو شمعة حمراء في غرفة النوم للإحساس بالدفء .

    اللون التركوازي
    مثال لتحسين الصحة العامة ويعزز جهاز المناعة ، وهو مرتبط بقوة المهارات والاتصال والصفاء الذهني ، وينصح بارتداء هذا اللون إذا كان هناك اجتماع عمل أو بصدد إلقاء كلمة .

    اللون الأصفر
    يساعد هذا اللون على التخلص من السموم في الجسم ويرتبط أيضاً بالصفاء الفكري والذهني ، ويساعد على التركيز وعلى رؤية الأشياء بواقعية أكثر .

    اللون الأخضر

    هو لون التوازن ، ويساعد في تقليل المشكلات المرتبطة بالقلب والتخفيف من حدة نوبات الصداع ، ويعمل كمنظف للسموم ، وقد يساعد في التحكم في ضغط الدم والأعصاب ، ويساعد على الاسترخاء ، ويمكن طلاء الغرفة المرغوبة بهذا اللون ، كغرفة المعيشة وغرفة النوم لما له دور فعال في تخفيف الحساسية والصداع والقلق ويحفّز الجهاز المناعي .

    اللون النيلي

    يمثل هذا اللون الهيكل العظمي أي العظام ، وتحديداً العامود الفقري وهو أيضاً لون البصيرة وهو مثالياً إذا كنت تشعر بالقلق أو مضطرباً وهو يساعد على الاسترخاء

    م ن ق و ل

    #570755
    ELITE
    مشارك

    هلا آهات وين لوني المفضل؟
    أنا لوني المفضل هو الابيض

    مشكورة خيتو على الموضوع الجميل..
    دمتِ سالمه.

    #570765

    هلا ننوسه حبيبتي انا الموضوع ناقلتنه

    مشكوره على مرورك الطيب الله يعطيك العافيه

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد