الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة حكايات خفيه عن لاعبي القمه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #39927
    l007702
    مشارك

    .. تيري هنري

    الإسم : تييري هنري .
    ولد : 17 أغسطس 1979 في أوليس في فرنسا .
    طوله : 1.88 م .
    وزنه : 83 كجم .
    مركزه : مهاجم .
    الأندية التي لعب معها : كليرفونتين , فرساي , موناكو ( 1990 – 1998 ) , يوفنتوس ( 1999 ) , الأرسنال ( 1999 – ؟ ) .
    سجله من البطولات : بطولة كأس العالم 1998 , كأس القارات 2002 , كأس الأمم الأوربية 2000 , بطولة أوروبا للفتيان 1996 , بطل الدوري الإنجليزي مع أرسنال عام 2002 و بطل كأس إنجلترا في العام ذاته .
    صفاته : –
    * يعشق الإنطلاقات الصاروخية من خلف الدفاع و المساحات الكبيرة .
    * صياد للأهداف في المساحات الضيّقة و مع دفاع حديدي لا يرحم .
    * يمكن أن يشغل مركز رأس الحربة أو الجناح الأيسر .
    * تكفيه لمسة واحدة للتسجيل علماً أن 10 من كراته الضائعة تكون مسددة نحو المرمى .
    * يمرر الكثير من الكرات الحاسمة لرفاقه ( متصدر ترتيب مرري الكرات الحاسمة في العالم ) .

    سطع إسم الفرنسي هنري في سماء الكرة المستديرة بعد تحقيقه سلسلة من الإنجازات و الألقاب الفردية و الجماعية مع فريق الأرسنال حيث حفر إسمه بأحرف من ذهب في سجلات الكرة الإنجليزية بدخوله نادي الهدافين الذين سجلوا أكثر من مئة هدف لصالح فريق ( الغانرز ) .

    وقرن المهاجم الفرنسي إنجازه التاريخي بآخر بعد تحطيمه رقم مواطنه بلاتيني صاحب أكبر ععد من الإصابات يسجله لاعب فرنسي لنادٍ أجنبي .

    أقحم المهاجم الفرنسي تييري هنري إسمه في لائحة أفضل الهدافين الفرنسيين على مر التاريخ إذ خولته أهدافه الـ 125 مع فريق الأرسنال الإنجليزي أن يحطم رقم مواطنه ميشيل بلاتيني الذي سجل 104 إصابات مع فريق يوفنتوس الإيطالي بين عامي1982 و 1981 و هو كان أعلى عدد من الإصابات يسجله لاعب فرنسي لنادٍ أجنبي في مختلف المسابقات .

    إنها قصة تحول مهاجم فرنسي قدم إلى أرسنال في أغسطس 1999 و لم يكن أمامه سوى هدف اللعب , إذ لم يعتقد ولو للحظه بأنه سيدون إسمه في سجلات نادي ( المئة ) مع أرسنال , و لكنه تخطى هذا الرقم بعد 185 مباراة في مختلف المسابقات مع فريق ( الغانرز ) لقب يطلق على أرسنال وهو بمعن المدفعجية .

    وكان بإمكان المهاجم الفرنسي أن يزيد غلته من الأهداف , لكن الجميع يعرف بأن هنري يرفض أن يسدد ركلات الجزاء التي تحتسب ضده ؟ فاللاعب الذي يطلق عليه لقب ( فرانس فوتبول ) منذ قدومه إلى إنجلترا , بسبب شهيته لتحطيم الإحصائيات , يدركجيدً أنه تجاوز حاجزاً تاريخياً و أن ( دعسته ) القادمه ستقوده إلى طريق لم يدسها أي لاعب فرنسي غيره , وهي أبعد من إنجازات ريمون كوبا , و إريك كانتونا و ميشيل بلاتيني .

    ملامح الإنجاز التاريخي للهداف الفرنسي بدأت ترتسم في 12 يناير 2002 أمام برمنغهام سيتي ( 4 – 0 ) حيث سجل هنري هدفه المئة بألوان فريق أرسنال , ووصل هداف الغانرز إلى هذا الرقمفي أقل من 3 سنوات و نصف السنة من تواجده في الملاعب الإنجليزية ما يعكس نجاحه الرائع في خط هجوم أرسنال و عشقه لملعب الهايبري .

    وكان هنري سجل هدفه الثاني من تسديدة عرضية و الرابع لفريقه في مرمى برمنغهام وقد حمل هذا الهدف رقم 100 , لصاحب القميص رقم 14 مع أرسنال , خلال 180 مباراة له مع أنجلترابعدما كان سجل هدفه الـ 99 و الأول لفريقه بعد تخطيه أربعة مدافعين, إثر تمريرة من الأستاذ الهولندي دنيس بيرغكامب .

    سجل هدفه الـ 100 في مرمى برمنغهام و الـ 105 في مرمى مانشستر سيتي محطماً رقم بلاتيني مع نادً أجنبي

    لاعب يوقد النار في المباريات بقوة الملاكم تايسون و سرعة العداء غرين .

    وبدأ الجميع بعد ذلك بالتحدث عن إمكانية تحطيم هنري للرقم القياسي للمهاجم الإنجليزي أيان رايت . أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 185 هدفاً في 288 مباراة أي بمعدل 0.64 هدف في المباراة الواحدة , علماً بأن هنري يتفوق على زميله الأستاذ الهولندي دنيس برغكامب الذي دخل نادي المئة موسم 2001 أيضا أمام أوكسفورد ( 2 – 0 ) في الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا , إذ حقق هذا الإنجاز في 180 مباراة مقابل 297 لبرغكامب , بينما وصل رايت هذا الرقم في 143 مباراة !!!

    و بعدما حطم رقم مواطنه بلاتيني علّق هنري قائلاً : (( إن تحطيم رقم لاعب عظيم لمتعة عظيمة . بلاتيني ليس مجّرد لاعب . لا أفكّر في الأرقام . الناس يخبروني عنها . عندما أبدأ مباراة , الشئ الوحيد الذي أفكر فيه هو الفوز فيها )) .

    و عندما سجل هدفه المئة أمام برمنغهام في 12 يناير 2001 قال : (( تسجيل مئة هدف لفريق مثل أرسنال لشئ كبير . إنّه شئ رائع . أنطروا إلى اللاعبين الذين حقّقوا هذا الأنجاز . بستثناء دنيس برغكامب و أيان رايت و آلن سميث , يجب أن نعود إلى العشرينات و إلى الأربعينات لنجد مثل هذا الأنجاز )) .

    وأضاف قائلاً : ( لست مثل آلن شيرر أو مايكل أوين أو رود فان نستلروي ) و لنبرهن كلام هنري يجب أن نتذكر أن متصدّر هدافي العالم العام الماضي برصيد 50 إصابة , يتصدر أيضاً ترتيب ممري الكرات الحاسمة في العالم برصيد 30 تمرية متفوقاً على أساطير الوسط في العالم أمثال مواطنه زين الدين زيدان و البرتغالي فيجو و حتى ديفيد بيكهام . فلاعب الجناح السابق في فريقي موناكو و يوفنتوس , نحوّل إلى مهاجم متقدّم يلعب كرأس حربة بعد قدومه إلى أرسنال بإشراف المدرّب و الداهية الفرنسي أرسين فينجر , فهو لن يصبح أبداّ رونالدو أو غابرييل باتيستوتا . و هو بصدد خلق نموذج جديد للاعب الهداف , وسوف يكون في المستقبل القريب نموذجاً للمهاجم الجديد في الملاعب بفضل سرعته التي تسمح له بالتوغل في المناطق التي كانت محرّمة على ( ثعالب ) منطقة الجزاء في الماضي , و لكنّه بالتأكيد لن ينتمي إلى هذه الفصيلة .

    ويعكس أسلوب لعبه الحريّة و متعة التجربة إضافة إلى السيطرة على النفس . و في هذا الخصوص يقول رون أتكينسون, المدرّب السابق لأستون فيلا و مانشستر يونايتد : (( ما يدهشني في هنري أنه ليس باستطاعته فقط أن يتجاوز خصومه بسهوله بل يفعل ذلك و هو يسيطر على الكرة بطريقة رائعة )) .

    أما زميلة الأستاذ الهولندي العبقري دنيس بيرجكامب , الذي دخل نادي المئة أيضاّ مع نادي الأرسنال , فعلّق على تألق هنري قائلاً : (( إنه أحد أفضل المهاجمين الذين لعبت إلى جانبهم . لعبه مثالي مع تحركاته و سرعته الصاروخية و تسديداته الثابتة , إنّه بالفعل لاعب متكمل )) .
    سجّل (( الهاتريك )) مع أرسنال 3 مرات و الهدف الأول برأسه و ضعه على رأس الهدّافين عام 2001

    منقول…..

    #568524
    نعوم
    مشارك

    مشكووووور وتحياتي الك

    #568588
    (( تيتو ))
    مشارك

    شكرا على المعلومه

    تيتو

    #569606
    كمنتا
    مشارك

    مشكووور على المعلومه

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد