الرئيسية منتديات مجلس الهواتف النقالة بطاريات الهواتف النقالة ممكن أن تنفجر!!!!

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #39750
    الساحر
    مشارك

    ألقت مفوضية أمن المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة الضوء على المخاطر التي قد تمثلها الهواتف المحمولة إثر تلقي 83 شكوى، على مدى عامين، من حوادث تتفاوت بين انفجار الجهاز أو اشتعال حريق فيه.
    وقال المتحدث باسم مفوضية أمن المنتجات الاستهلاكية، سكوت ولفسون، *تتلقى الوكالة المزيد والمزيد من التقارير بشأن حوادث تتعلق بالهواتف المحمولة.. ونحن قلقون للغاية من احتمال وقوع إصابات أكثر خطورة أو حرائق في المستقبل.*

    وتقدم الوكالة الفيدرالية النصح في كيفية تفادي مثل هذه الحوادث، كما تعمل عن كثب مع عدد من شركات الهواتف المحمولة لتصميم بطاريات بمواصفات أفضل.

    وشهدت مدينة *أوشنسايد* بولاية كاليفورنيا في أغسطس/آب آخر تلك الحوادث عندما انفجر هاتف محمول لتصيب شظاياه الفتي كيرتيس ساثر، 13 عاماً، في وجهه ويديه.

    ومن جانب آخر، تصدى قطاع الصناعات اللاسلكية في الولايات المتحدة للتقرير بالإشارة إلى أن حوادث الانفجار أو اشتعال حريق في الهواتف المحمولة مقرون باستخدام بطاريات غير أصلية.

    وقال مصنعو الهواتف إن الإحصائيات ضئيلة للغاية مقارنة بعدد مستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة والتي تصل إلى 170 مليون مستخدم.

    غير أن الجمعيات المدافعة عن حقوق المستهلكين ترى في أن المشكلة تكمن في تزايد الضغط على البطاريات المستخدمة فيما يعجز المصنعون عن تقوية قدراتها جراء حجمها الصغير.

    في هذا السياق، قال رئيس جمعية *تحالف المستهلكين اللاسلكي* وهي منظمة تعنى بالحوادث الناجمة عن الهواتف المحمولة. *إذا حاولت حشو المزيد والمزيد من الطاقة في مساحة صغيرة.. فأنت تعد قنبلة صغيرة.

    #567786
    GroovY
    مشارك

    الله يستر …. تسسسلم على الموضوع ..

    #568019
    الساحر
    مشارك

    وتسلم ع الرد

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد