الرئيسية منتديات مجلس الصحة طريقة جديدة للقضاء على الشخير

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #39724

    أظهرت دراسات جديدة أن تعلم الغناء بطريقة جيدة قد يساعد ملايين الأشخاص المصابين بالشخير على التنفس بسهولة أثناء الليل وبالتالي التمتع بنوم ليلي هادئ ومريح .

    ووجد الباحثون في جامعة اكسيتر البريطانية أن دروس الغناء للمشخرين وتمرينات الصوت والإيقاع المصممة لتقوية الحنجرة قد تخفف من أصوات الشخير العالية وحالات اختناق النوم الناتجة عن أنقطاع النفس أثناء النوم .

    وأوضح العلماء أن العضلات الضعيفة في سقف الحلق الطري وأعلى الحنجرة قد تكون المسبب الرئيسي للشخير واختناق النوم ، وغالباً ما يستخدم المغنون المحترفون تمرينات الصوت لتقوية هذه العضلات .

    واكد العلماء أن بالإمكان تصميم دورات تعليمية غناء خاصة للمشخرين ويقومون حالياً باختبار هذه الفكرة على 60 مريضاً مصابين بشخير مزمن و 60 آخرين مصابين بحالة بسيطة إلى متوسطة من أختناق النوم بحيث يتدرب نصف المجموعة على استخدام تمرينات الغناء لمدة 3 أشهر بينما يترك النصف الأخر بدون علاج .

    وأشار الأطباء إلى أن الشخير قد لا يمثل حالة مرضية خطيرة ولكنها مزعجة وتسيء إلى نوعية حياة الإنسان والأشخاص من حوله ، بينما يعتبر اختناق النوم من اخطر الحالات التي تسبب انقطاع النفس أثناء النوم العميق ثم يعمل الدماغ على أثارة نداء اليقظة لاستعادة التنفس مرة اخرى ولكن الأختناق المتكرر قد تترك الشخص محروماً من الأكسجين ومن النوم الجيد أيضاً فتحوله إلى إنسان عصبي يعاني من صداع دائم ويضعف أداؤه الذهني وتعرضه للإصابة بالأكتائب .

    #566718
    طارق999
    مشارك

    معلومات جميلة شكر أمورتي

    #566766

    مشكورة اختنا أميرة..

    للشخير اسباب عديده و متنوعه منها وجود لحميه بتجويف الانف او تشوهات بجدار الانف الداخلي او تشوهات ب عظمة الانف ….الخ و ايضا اسباب اخرى متل التعب و الارهاق و النوم الغير مريح و التدخين و البدانه وغيره…. و هناك ايضا اسباب غير معروفه.

    بارك الله فيك

    #566864

    مشكور على مرورك الطيب .

    #566866

    مشكور سندباد على معلومات الحلوة وطلاتك الحلوين على مواضيعي .

    #566883

    هلا بيك غاليتنا أميرة و نشكرك على ثرائك لمجلسنا….. والى الامام

    #566979

    مشكور على طلاتك الحلوين لمواضيعي .

    #567391
    zah
    مشارك

    thanks

    #567512

    اشكرك على هذا المرور الطيب .

    #568154
    المكشر
    مشارك

    والله انا ما اشاخر الحمد لله ترى انا راشد الماجد وكل يوم اغني

    #568155
    المكشر
    مشارك

    لا تصدقون

    #568158
    المكشر
    مشارك

    نسينا نشكر اميره الجميلات شكرا اميره عالموضوع

    #568331

    مشكور يا المكشر على طلاتك الطريفة .

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد