الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات الى المسؤولين عن المنتدى والى كل من يعتبر نفسه انسانا

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 51)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #38276
    جمانة ورد
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    الى كل من يهمه الامر اخوتي في الله:

    اصبح الوضع بمجلس الراي العام ((واي راي عام هذا؟؟)) امرا لا يطاق بل وصل حد الاهانة لعقولنا ولفكرنا اللذي اتعبه الاعلام العربي البليغ وانتم ادرى بببلاغته.

    اردنا الحوار كاخوة وكانسان تهمه مصالح اخيه الانسان نتناقش مشاكلنا كاخوة لا مصالح لنا ولا اهانات بل كرامة وعزة نفس لكل من يحترم نفسه .

    فانظرو ما نحن عليه اهانات واحقاد وتحديد جنسيات وسب وشتم وحذف وماذا ينفع الحذف بعد وصول الاهانة لنا نحن القراء قبلا ثم الى من اريد بها الوصول اليه.

    اتقدم الى اخي بدر الندابي



    واخوتي المشرفين بطلب ارجو ان يكون محط الاهتمام:

    ارجو ولست اتكلم عن نفسي فقط بل نيابة عن اخوة لي بالمنتدى ان تعود الامور الى ماكانت عليه بهذا المجلس وان لا تنزل مواضيع او ردود الا بعد تفقدها من قبل المشرفين المختصين بهذا المجلس وان يكونوا رادعين لكل من يخطئ بحق الغير او ينزل مواضيع تمس كرامة الانسان قبلا ثم نحن القراء الذي اصبحنا نفتح اعيننا على ما لذ وطاب من الوان الاستهانة والتحقير وتبادل الشتائم امام العلن.

    اقولها ودون وجل ان اغلب المشاركين لا يعرفون ماهو مفهوم الراي العام ويجهلون ابسط اساسياته وهي احترام للقارئ قبل كل شيء احترام للنفس والكرامة وصون للالسنة كي لا تنطق الا بالقول الطيب والسليم.

    فوالله ان اغلبنا اصبح ينفر من الدخول اليه او حتى الرد على اغلب مواضيعه مما جعلنا نحس ان لا حق لنا في هذا المجلس واغلبنا اصبح يرد في مجالس المرح فقط لكي ينسى مرارة ما يراه اماه .

    هذا ليس بالمستوى الذي نريد ان نصل اليه كعرب وكمسلمين وكاعضاء بهذا المنتدى فارجو الاحاطة بموضوعي هذا ولكم جزيل الشكر.

    والله الموفق للجميع

    (( عربية غيورة))

    #555437

    الله يحيي اصلك

    #555450
    جمانة ورد
    مشارك

    شكرا اخت اميرة الله يكرم اصلك يا بنت الاصول

    #555462

    شكرا لك اختي جمانه واتمنى ان تلقى كلماتك اذانا صاغية وقلوبا واعية…. وهنا احب ان اقول ليس العيب على المشرفين بل ايضا على من يكتب الردود وغيرها في مجلس الرأي العام واسمحوا لي ان اقول للجميع ان كل حرف يكتبه اي شخص منا هنا في هذا المنتدى دال على شخصية صاحبه واعذروني على الصراحة لان الصراحة صارت عيبا في زماننا هذا…… ولا تستغربوا فهكذا صرنا نحن العرب

    #555465

    الاخت الفاضله جمانه ورد
    بدءا اشد على يديك الكريمتين لتناولك هذ الموضوع فلا يصح باعتقادي ان يكتب كل من هب ودب ما شاء من الكلام معتمدة ادارة المجالس الموقرة على واعز الضمير او مكتفيه بطرد العضو الذي يتجاوز حده فما فائدة الطرد بعد ان تجرح احساسات وعقائد المقابل وكما يقولون (( بعد ان يسبق السيف العذل)) وما تقدم من كتابات في المجلس خير دليل على ما قلته يا جمانه لذل فاني اضم صوتي الى صوتك مطالبا بان ياخذ كل موضوع ما يكفي من الوقت للتمحيص من قبل الثقات الذين تعتمد على كفائتهم ادارة المجالس قبل ان ياخذ طريقه الى ابصار المشتركين والزائرين كما لا ننسى ان المجالس شبكة يقرؤها الاف الناس يوميا من غير المشتركين الذين لا هم لهم الا القدح والانتقاص من المواقع المرموقه امثال موقعنا ((ولا اقول موقع السيد الندابي)) الذي نتنافس فيه الافعال قبل الاقوال والذي يلتقي فيه نخبة من ابرز الناس خلقا وعلما ودينا لذا ارى ان تاخذ المواضيع طريقها الى لجنة ترشيح للبت في صلاحيتها للنشر من عدمها ثم بعد ذلك تاخذ طريقها اما الى النشر او الاهمال مع انذار اي عضو تهمل نتاجاته لاي سبب كان بعدم تكرار الموضوع او شبيهه والا يحرم من ممارسة حقوقه الطبيعيه في الموقع

    والله من وراء القصد

    #555468
    جمانة ورد
    مشارك

    اهلا سحايب الحب

    اشكرك على الرد البليغ واتمنى ان يكون لصوتنا صدى يسمعه المشرفون واخوتنا الاعضاء
    اشكرك مرة اخرة ولك مني كل التقدير والاحترام .

    #555471

    شكرا لك اختي على هذا الموضوع وموضوعكي يستحق التصويت

    اخوكم علي العراقي

    #555477
    جمانة ورد
    مشارك

    اخي المبجل عماد جنابي

    اشكرك على ردك الوافي والذي اكمل ندائي البسيط الى المشرفين وكل اخوتي بالمنتدى والذي افعمه روحا عالية وطرحا كاملا للنقط المهمة والاساسية والتي نعتبرها اهم ما يجعلنا ننتمي الى هذا المنتدى الذي رغم جنسيته العمانية الاصيلة والذي نعتبره بيتنا نحن العرب كافة دون استثناء ونشكر للاخ الندابي فضله هذا لجعلنا نحس اننا ببيتنا واننا اهل واخوة اجتمعنا على القول الطيب والفعل الحسن .

    اخى بارك الله فيك وكثر الله من امثاكم ولكم مني جزيل الشكر ووافي التقدير والاحترام.

    #555478
    جمانة ورد
    مشارك

    اخي العزيز صقر البادية

    اشكرك على ردك الكريم واعتبر حضورك معنا وردك عل موضوعي نيشان فخر اعتز فيه
    لك مني اطيب التحايا.

    #555493

    اشكرك اخت جمانة
    واضم صوتي لك لانه حصلت تجاوزات وسب وشتم كثيرين وحتى انتقاص وسخرية من رموز دينية وسياسية 0000000
    وفقك الرب لكل خير 0000000
    اخوك قمر000

    #555501
    جمانة ورد
    مشارك

    اخي المحترم قمر الاكوان

    اشكرك على ردك واتمنى ان نسمع صوتنا كل من يكتبون ويردون في مواضيع تمس كرامتنا كمسلمين وكعرب وكاهل واخوة .
    لك اعطر تحياتي ووافي احترامي وتقديري

    #555508
    alnadabi
    مدير عام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ….

    الأخت الفاضلة / جمانة ورد

    تحية طيبة وبعد…

    قبل التعقيب على ما تم ذكره في موضوعك … اود أن أوضح بأننا في هذه الشبكة العملاقة نتعامل مع عقليات مختلفة عاشو في إختلاف في كل من الثقافات والمستويات الدراسية بالإضافة إلى إختلافهم في إعتقاداتهم الدينية … إلخ .

    وأمر إختلاف الرأي الملحوظ بين الأعضاء شئ طبيعي …. فقط الأمر الغير طبيعي هو إن أولئك الأعضاء لا يستخدمون إسلوب راقي ومحترم في إظهار الإختلاف الفكري بينهم

    ونحن كم مره حذرنا وأبلغنا الاعضاء بضرورة الإلتزام بما تم الموافقة عليه في بداية الإشتراك (شروط مجالسنا) ولكن للأسف أجد بأن جمرة العراك لا تبرد إلا بإستخدام أشد العقوبات لهم حيث إننا قمنا بتثبيت الكثير من المواضيع الإرشادية حول نوعية الطرح المسموح في هذا المجلس …. وحتى الآن نجد الكثير منهم يقرأ الموضوع وكأنه لابس نظاره شمسية في عتمت الليل .

    وللتعقيب على موضوعك …. أرى حالياً المشرفين يقومون بواجبهم حول هذا المجلس … وهناك عقوبات تم إدراجها لبعض الأعضاء حتى تكون عبرة لمن لا يعتبر …. وأنا سوف أقوم بمضاعفة العقوبة إذا ما رأيت بأن العضو لم يستقيم في مشاركاته حتى تصل إلى حجب عضويته نهائياً من الموقع ….. وإذا رأينا بأنه إتبع الشروط وقام بإحترام الاعضاء في كل شئ .. سيتم معاملته معاملة الأخ والضيف .

    وهذا أعتبره تنبيه لبقية الأعضاء الذين لا يزالون يزرعون الشوك بين أخوانهم وخاصة في المواضيع التي تقوم بالتجريح بصورة غير مباشرة …

    أشكرك على إهتمامك حول الموضوع ونحن نطالب جميع الأعضاء بالوقوف يد واحده على كل من يحاول زعزعة ترابط وحب الأعضاء فيما بينهم بهذا الموقع .

    تحياتي لكم
    بدر الندابي

    #555542
    حمزةالحلي
    مشارك

    هكذا انتي دائما جمانة تجدين طريقك سهلا الى عقولنا وقلوبنا ……..بما تختاريه من مواضيع حساسة ومهمة ……..الذي لا حظناه في مواضيعك وكلماتك انها تطرح المشكلة وتطرح حلها في نفس الوقت وهذا قليل ما نجده في المواضيع المكتوبة…………هذا كله وغيرها من الاسباب جعلت مواضيعك مميزة عن اغلب المواضيع الكثيرة التي تكتب……….
    اما عن المشكلة التي طرحتيها فو الله لقد عانينا ماعانينا من جراء ردود ومواضيع بعض الاعضاء الذين لايبالون باحاسيس الاخرين ومشاعرهم ………لقد تجاوزا حدود الادب في كلامهم ووصلو الى مراتب سفلى من التعامل والانحطاط………………

    لهذا كان لابد من رادع لابد من وجود من يوقف هؤلاء عند حدهم فانبرى قلمك الحر واناملك الزكية لكتابة هذه الكلمات التي ماتركت حيا الا واسمعته ……….

    اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

    اخوك حمزة

    #555567
    ابو نور
    مشارك

    يقول الامام علي علية السلام قيمة كل امرءً ما يحسن
    ويا اختي الفاضلة الانسان قيمة حقيقية كرمها الله سبحانة وتعالى وهولاء لايعرفون قيمتهم ………..
    واداب الحوار والنقاش
    ان تتجرد من اي فكرة قبل النقاش او الحوار
    ان تناقش على اساس علمي بعيد عن التطرف والميول
    ان تحترم الر أي والرأي الأخر
    ان تناقش وتحاور لا على اساس الدفاع عن الفكر
    ان يكون اسلوبك مؤدب وان لا تتجاوز على مشاعر الاخريين
    واخيراً………………………………………………………………
    كما قال الله سبحانة على لسان نبية
    انا او اياكم لعلى هدى او في ضلال مبين
    لم يدعي النبي انة الحق المطلق قبل الحوار
    وايضا ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة
    وجادلهم بالتي هي احسن

    واقول ايضاً
    واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

    #555589
    جمانة ورد
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله

    اخي الفاضل : بدر الندابي

    تحية عطرة اليك اخي واشكرك جزيل الشكر على التفاتتكم الكريمة نحو النداء الذي الذي اردته ان يصل الى مسامعكم لانكم انتم المسؤولون اولا واخيرا امام الله وامام القراء وامامنا كاعضاء.

    و لولا مجهوداتكم العظيمة وتعاملك معنا كاخوة لنا ومنحنا الحق في الراي والنقاش في كل الامور التي تخص حياتنا في هذا المنتدى وفي جميع المجالس لما وصل الي ما وصل اليه من مكانة مرموقة بين المواقع العربية.

    وكم اسعدني اخي :

    ان النداء وصل الى اذن كريمة اصغت اليه بانتباه وردت بكلمة حق انتظرها الكثييرون منا لتحل مشكلة هذا المجلس الذي حاول بعض الاخوة سامحهم الله على تشويه سمعته وتحطيم معنويات من اردوا فعلا ان يصلوا باصواتهم الى الراي العام بمواضيع مميزة ربما اختلفت فيها المذاهب والثقافات وربما حتى يمكن ان تختلف فيها الديانات لكن هذا لن يفسد لاخوتنا وانسانيتنا قضية.

    فنحن هنا اولا اخوة ثم ثانيا واجهة عربية امام القارئ والمتصفح العربي ايضا لان هذه الشبكة العظيمة لم تقتصر علينا نحن فقط فهناك الكثيرون ممن يهمهم تصفح المواقع الجيدو وقراءة المواضيع المميزة ،

    ولهذاتقع المسؤويلة علينا كاعضاء بان نكون يدا واحدة ضد كل من يريد تفريق اخوتنا وتشويه صورتنا امام اهلنا وانفسنا قبل تشويهها امام الغير وطرحنا للمواضيع الجيدة والرد على اخوتنا بالردود المحترمة والتي تشمل النصيحة لمن اخطا في الراي والمساندة لمن يحاول الرقي بفكره هي اسمى ما يمكن ان نصل اليه بجهد بسيط لا ياخذ منا الا الوقت اليسير لكنه سيجسد صورة حقيقة وجميلة نراها في العديد من الاخوة الاعضاء للصدق والامانة طيبة الخلق والانسانية فوق كل شيء.

    اخي اشكر ردكم الكريم وانا جد ممتنة على حضوركم الذي اغنى موضوعي البسيط من كل جوانبه ودمتم راعون ومراعون لنا في هذا المنتدى الرائع

    وتقبل سيدي فائق احترامي ووافي تقديري.

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 51)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد