الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات لك الثواب ايها المجيب الرحيم!!!!!!!!!!!!!!!!!

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #38263
    مجالسنا
    مدير عام

    السلام عليكم والرحمة
    الى الاخ الكريم مجد العرب وكل من يطلع على هذا السؤال ارجوه الرد السريع والشافي لانه يتعلق بقلب اضناه الالم والحسرة والخيبة والاهانة المقيتة واخي مجد العرب ادرى
    سؤالي هو التالي- هل معقول فتاة مغربية تحمل تاشيرة دائمة للاقامة بالامارات لها الحق ان تطلب تاشيرة زيارة ل 6 اشهر لاخت لها، وهل يحق لهذه الاخيرة ان تدخل لسلطنة عمان بهذه التاشيرة وتبقى وتعيش بها مع زوجها العماني الذي لم يحصل ترخيص الزواج من اجنبية من سلطات بلده؟
    انا كعربية وكنت متزوجة من غربي ولدي اولاد احمل هذا النوع من التاشيرة- اقامة دائمة- ولكن هنا الغرب ولا يسمح الا بطلب تاشيرة 3 اشهر خاصة بس لاقرب الاقارب لا غير!!! فكيف هي المغربية التي تحصل هذا النوع من التاشيرة مع العلم انها تشتغل في الامارات لا غير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اخي مجد العرب انت تدري هل معقول الاقامة ببلدكم بهذا النوع من التاشيرات؟ انا سمعت هذا الخبر اليوم وكان بالنسبة لي كالصاعقة لانه يتعلق بحياتي الخاصة وقتل في كل احساس!!
    الان الناس نيام والساعة اقتربت من الفجر ولا اعرف ماذا اخطط ولا استطيع ان اركز على شيء ، شربت منوم ولكن ما بينفع، بالله عليكم ردواعلى سؤالي العجيب اما امري وقصتي فاعجب منه
    اثابكم الله حسن الثواب
    اسالكم الدعاء لاختكم المعذبة المظلومة
    والسلام عليكم

    #555492
    مجد العرب
    مشارك

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    أيتها الأخت / rosever

    مشكلتك تكمن أنك قد تزوجتِ من عماني الجنسية دون حصوله على الترخيص الخاص، وهذا التصرف من قبله يعد مخالفا لأحكام تنظيم الزواج من الخارج، وكذلك تفرض عليه الأحكام الصادرة بقانون تنظيم الجنسية العمانية، وحسب تصوري يجب تصحيح هذا الوضع أولاً بأن يقوم زوجك العماني بهذا المطلب المبادرة إلى الجهة الرسمية ” وزارة الداخلية ” ليشرح ظروفه كمستفسر فقط، وذلك لقياس نبض هذه الجهة، ومن ثم فالينظر ما يجاب.

    أما بهذه الطريقة فلا نصل إلى ما يجب وينبغي أن يصار.

    أما من حيث المسلك الآخر وهو موضوع التأشيرة، فلكل دولة لها أحكامها الخاصة تنظم عملية استخراج التأشيرات بأنواعها، وأيضا تحدد آلية التعامل وما هو المسموح وما هو المحظور في هذه التأشيرات، وبالتالي ليس بالضرورة عندما تصدر تأشيرة الإقامة الدائمة لأحد مقيمين بدولة الإمارات،أن يحصل تأشيرة مماثلة لها للإقامة بالسلطنة بغض النظر عن مدة الإقامة بهذه التأشيرة أو تسري تلك التأشيرة بدولة أخرى، ناهيك عن ضرورة وجود الكفيل وهو المواطن.

    وما أدركه هو من يحمل تأشيرة الإقامة بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي، قد يسمح البعض من هذه الدول دخول هولاء الذين يحملون تأشيرات الإقامة الدائمة في تلك الدول إلى دولة أخرى كسائحين فقط ولمدة لا تتجاوز ثلاثة شهور، أما للإقامة فهذا يعد خروج عن الأصل المحظور، والذي لابد من صدور تأشيرة الإقامة الدائمة بالدولة المستضيفة.

    على كل حال مازلت أنتظر ما طلبته منك أيتها الأخت الفاضلة، حتى أنظر في أمر مساعدتك.

    وشكراً.

    #555530
    مجالسنا
    مدير عام

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لك مني جزيل الشكر والتقدير
    ان شاء الله اوافيك بردي
    ودمتم

    #555791

    مشكور اخي على الموضوع

    #556041
    مجالسنا
    مدير عام

    اي موضوع تقصد؟

    #569768
    mhmdkng
    مشارك

    السلام عليكم

    مشكور rosevr على الموضوع

    #574097

    شكرا على هذا الموضوع

    #574475

    شكرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

    #577641

    احسنت

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد