الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات احباط تهديد فيروسات الكمبيوتر

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #38205
    al_banna
    مشارك

    تطالعنا وسائل الإعلام بشكل شبه يومي بأخبار هجمات فيروسات الكمبيوتر, وذلك في ظل إعتماد المجتمعات بكافة قطاعاتها على الكمبيوتر والإنترنت في تسيير حياتها وأعمالها. وأصبحنا نتوقع الكشف عن اثنين من التهديدات المعلوماتية بمجرد الإنتهاء من إيجاد حل لمواجهة فيروس معين. ولعل اعلان مايكروسوفت التي تعد أكبر شركات تطوير البرامج في العالم عن اثنى عشرة ثغرة أمنية جديدة يمثل دليلاً عملياً على المخاطر التي تتعرض لها الأنظمة المعلوماتية.
    وتتنوع هذه الثغرات الأمنية من تلك المتواجدة في ملف (HTML Help) والتي تسمح للمهاجم, فـي حالة تشغيلها, بالسيطرة الكاملة علـى الأنظمـة إلى الثغرات في ملف “مايكوسوفت ايجنت” (Microsoft Agent) التي تسمح للمهاجم بخداع أدوات التأكد من أصالة محتوى الإنترنت.
    وتبذل الشركات الموفرة لبرامج مضادات الفيروسات جهوداً كبيرة للتغلب على التهديدات الأمنية التي تتسبب في خسائر جسيمة في النفقات والبيانات بالنسبة لمؤسسات الأعمال والأفراد في مختلف أنحاء العالم. وفي هذا الإطار, نجح فريق أبحاث شركة ماكافي مؤخراً في إيجاد حل متكامل لتلافي الآثار السلبية لهذه التهديدات.
    كما ذكرت ماكافي مؤخراً أن مجموعة منتجاتها من حلول مكافحة الفيروسات توفر الحماية للثغرات الأمنية الإثنى عشر التي كشفت عنها مايكروسوفت. وقام فريق أبحاث أمن الأنظمة التكنولوجية في (ماكافي) بمراجعة هذه الثغرات الأمنية, حيث شدد على ضرورة اتباع ملخص ترخيص منتجات مايكروسوفت والموضح في بيان التحذير من هذه الثغرات وتحديثاتها كما أوصت شركة مايكروسوفت. وتتضمن هذه الخطوات حتمية تبني حلول فعالة لضمان الحماية الكاملة ضد التهديدات التي تتعرض لها الأنظمة الأمنية. وتساهـم منتجـات “ماكافـي” مثل “انتروشيلد” (IntruShield) وحلول مضـادات الفيروسـات (VirusScan) في مساعدة مؤسسات الأعمال على الوفاء بمتطلبات أعمالها ومواكبة المستجدات في مجال التهديدات الأمنية. وتستطيع هذه الأنظمة رصد ومنع الهجمـات المعروفـة والجديدة علـى حد سواء قبل تسببها فـي أيـة أضرار. وتحمي حلول ماكافي الأخرى مثل انترسيبت (Intercept) الأنظمة من المخاطر الناجمة عن الثغرات الأمنية في الذاكرة الوسيطة. وتتمثل أحد أهم الميزات الرئيسية لهذه الحلول في أنها تكفل حماية متكاملة بغض النظر عن اعتماد آخر تحديث للمحتوى الخاص بها.
    من جهة أخرى, تم تطوير حلول ماكافي فاوندستون (McAfee Foundstone) لرصد الثغرات الأمنية, حيث تم تحديث أداة ماكافي للتأكد من توافق النظام (McAfee System Compliance Profiler) لتسريع عمليات تقييم مدى توافق أوامر الحماية الجديدة التي أصدرتها مايكروسوفت مع الثغرات الأمنية المعلن عنها مؤخراً.
    وفي ضوء تزايد الهجمات الفيروسية التي تستهدف مؤسسات الأعمال, تكتسب عملية توفير حلول فعالة تضمن إحباط مختلف التهديدات الأمنية قبل إحداثها لخسائر مادية ومعلوماتية أهمية كبيرة بالنسبة لمؤسسات الاعمال في مختلف أنحاء العالم. وعلى الأقل, لم يعد تلافي تهديدات الفيروسات مشكلة ليست قابلة للحل .

    #554833
    أبوغسان
    مشارك

    شكرا على الموضوع

    #554993
    ساهرالليل
    مشارك

    تحياتي لك يا al_banna

    شكراً لك على الأخبار و التنبيه+*+*+*+*+*+*
    +*+*+*+*++*+*+*+*
    ولك مني التحية العطرة ++*+*+*+*
    +*+*+*+*+*+*+*+*

    #559631
    mhmdkng
    مشارك

    شكراَ الك اخىal_banna على الموضوع

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد