الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة سندوتش بيض” يعالج السرطان

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #37107
    al_banna
    مشارك

    تمكّن الخبراء في معهد روزلين الاسكتلندي, من إنتاج دجاجات معدَّلة وراثياً يحتوي بيضها على كمِّيات كبيرة من مركَّب بروتيني قوي يمكن استخدامه في معالجة الأمراض السرطانية، وفقاً لوكالة (قدس برس) الفلسطينيّة، ممّا يعني أنّ سندوتشا من البيض من هذا النوع يمكن أن يعالج السرطان.
    وابتكر الباحثون طريقة لزيادة تركيز البروتين المضاد للسرطان في بياض البيض للدجاجات المعدّلة جينيّاً, وتمكّنوا من إنتاجه بعد تصميمه لمعالجة سرطانات الجلد الخبيثة.
    وأثمرت المحاولات السابقة لتصنيع أدوية في بيض الدجاج المعدّل وراثياً، مستويات ضئيلة جدّاً من البروتينات العلاجيّة لا تتناسب مع استخدامها بصورة عمليّة, ولكن التقنية الجديدة, كما أكّد الباحثون, ستسمح بإنتاج أنواع متعدِّدة من العقاقير الدوائيّة بكمِّيات أكبر وبنفس تكلفة أساليب الصناعة التقليدية. وأشار الخبراء الاسكتلنديون في معهد روزلين الذي أُجريت فيه عملية استنساخ النعجة (دوللي), وهي أوّل كائن حي يتم استنساخه من خلية جسدية بالغة, إلى أنّ أول خط إنتاج لبيض الدجاج العلاجي، سيصبح جاهزاً خلال خمس سنوات, لافتين إلى أن الجهود القائمة تسعى إلى بناء أول نظام من الطيور المعدّلة يشمل أكثر من 14 ألف دجاجة قادرة على إنتاج مواد حيويّة دوائيّة فعَّالة علاجيّاً واقتصاديّاً بنسبة 90 في المائة في بيضها.

    #546550
    alaseelah
    مشارك

    ايضا سمعت في احدى الاذاعات ان العلماء اكتشفوا علاج للاورام السرطانية أو بالاحرى للحد من انتشارها بالجسم عن طرق دواء يحضر من الشاي الاخضر ،،، هذا والله اعلم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد