الرئيسية منتديات مجلس الصحة البطيخ و السرطان

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #36735
    عطارد 2005
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كشفت دراسة نشرت حديثا أن البطيخ فعال في محاربة الأورام السرطانية كالطماطم تماما بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة , تثبط عمل الجزيئات الضارة وتمنع تحول الخلايا السليمة اللى خبيثة .

    وأوضح الباحثون أن مادة ((لايكوبين)) المضادة للأكسدة والمتوافرة في الطماطم والجريب فروت الوردي والجوافة , والتي تعطيها لونها الأحمر موجودة في البطيخ أيضا .

    فقد وجد هؤلاء بعد متابعة (23) رجلا وأمرأة أن مستويات ((اللايكوبين)) في الدم كانت بنفس الارتفاع بين المتطوعين الذين شربوا ثلاثة أكواب من عصير البطيخ والذين شربوا كوبا واحد من عصير الطماطم حيث زاد استهلاك البطيخ من مستويات ((اللايكوبين)) تماما كعصير الطماطم المعالج الى صلصات , وبالتالي فان مضاعفة الجرعة المتناولة منه لم ترفع تلك المستويات الى أعلى مما هي عليه في حال شرب ثلاثة أكواب يوميا .

    وأشار الخبراء في مجلة (( التغذية)) المتخصصة الى أن كوبين الى ثلاثة أكواب من البطيخ ينتج (20) ملليغراما من ((اللايكوبين)) ولأن الدهن يساعد في زيادة امتصاص هذه المادة ينصح بتناول البطيخ مع بعض الدهن أو عقب وجبة دسمة مباشرة منوهين الى أنه كلما كان لون البطيخ أكثر احمرارا كان أفضل للصحة .

    والله تعالى أعلم..

    #544094

    بصراحة الموضوع وايد مهم مشكور على المعلومات

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد