الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة شكل الفرعون الشاب توت عنخ آمون وهو على قيد الحياة!!

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #36682

    النموذج المصنوع للفرعون الشاب تظهره بملامح فتية وذقن ضعيفة وأنف منحدر ورأس حليق بعد أن استعان العلماء بتماثيل الملك والقطع الأثرية، التي توجد عليها مناظر له. وقام الخبراء بإعادة تركيب ملامح الوجه بعد إجراء مسوح بالرنين المغناطيسي على المومياء.

    وبدا النموذج شبيها إلى درجة كبيرة بالمناظر الموجودة للفرعون الشاب، خاصة القناع الذي كان يغطي تابوته، والذي اكتشف في كانون الثاني 1922 بالأقصر، من قبل البري
    البريطاني هيوراد كارتر، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

    وقامت فرق الخبراء وهي من مصر وفرنسا والولايات المتحدة، بوضع نموذج للفرعون استنادا إلى قرابة 1700 صورة مسح بالرنين المغناطيسي لكشف كيف كان شكله يوم وفاته قبل 3300 سنة.

    وأظهرت صور الرنين المغناطيسي وهي الأولى التي تأخذ لمومياء مصرية، أن الفرعون الشاب كان يتمتع بصحة جيدة، وكان بعمر الـ 19 سنة وبطول خمسة أقدام عند وفاته.
    وقامت فرق الخبراء بتشكيل رؤيتها الخاصة للفرعون كل على حدا، فالأمريكيين والفرنسيين عملوا على نموذج لجمجمة بلاستيكية، فيما عمل المصريون استنادا إلى الصور المباشرة للرنين المغناطيسي المأخوذة لمومياء الفرعون.

    يُذكر أن التجارب منحت نظرة غير مسبوقة لأشهر مومياء على الإطلاق، إلا أنها لم تحل لغز وفاة الفرعون، الذي تبوأ السلطة وهو في سن التاسعة.

    واتضح نتيجة البحث أنه لا يوجد أي دليل على أية ضربة لحقت بمؤمؤخرة الرأس، وأن الفتحة في الجمجمة تمت بواسطة المحنطين أنفسهم، وهو أسلوب معروف في التحنيط في الأسرة الثامنة عشرة (1580 قبل الميلاد) التي ينتمي إليها الفرعون الأكثر شهرة

    شكل توت عنخ امون قبل موته

    #543733

    هـــــــــلا …

    شكــرا لــــــــك .

    #544008

    والله افتكرته صوفيا لورين بدون مكياج

    #544015
    aldy
    مشارك

    سلم على الموضوع الجميل

    #544030

    والله يوم شفته ياني ضحك
    احسن يوم كان ميت
    شكله كان معقول
    وعلى فكره الموضوع وايدحلو
    وننتظر مفاجئات اكثر

    #544304

    مشكووووورين جميعآ على المرور

    على فكره انتو ضحكتو عليه ومن شكله

    اما اختي الصغيره لما شافته اول شي خافت وراحت ونسينا الموضوع
    لكن بالليل

    ماتت من الخوف وبقت خايفه وتشوف على باب الغرفه تحسبه بيجيها ولا شي
    هههههههههههههههه

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد