الرئيسية منتديات مجلس الأصدقاء والمرح ألغــاز بحاجة الى حلول (( أختبر ذكاءك )) ……….؟؟؟

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #35853

    أخوتي الأعزاء من أجل تقوية قدرتنا على المذاكرة والأستنباط والتفكير والأتقاد أحب أن أطرح عليكم مسابقة في حل الألغاز .ز كما وأرجو منكم المساهمة في حلها أو حتى في كتابة ألغاز منكم للتوصل سوية الى حلها والمساهمة في رفدنا بالألغاز التي ستجلب الفائدة للجميع أنشاءالله ولا بأس بألغاز علمية ودينية وفكرية أو على شكل حزّر فزّر .. نأمل العطاء منكم والفائدة للجميع .. وتنتهي فترة حل اللغز بمعرفة جوابه من أحد الأخوة الأعضاء وأذا لم يحل فستكون فترته أسبوع واحد ليحله صاحب اللغز نفسه .. فكونوا معنا ولا تقصروا .. واللغز لهذا الأسبوع هو عبارة عن سؤال رياضي …

    عنوان اللغز (مدرس حتى في الحفل )

    في حفل مدرسي جلب أحد التلاميذ ( 25 ) علبة (بيبسي كولا ) مع قطع للكيك .. وقال لهم توجد علبة مملوءة الى النصف وقد أختلطت مع البقية عندما أردنا عزلها . فأراد مدرّس الرياضيات أن يستغل هذه الحالة فسأل التلاميذ : مَن منكم يستطيع أن يستخرج هذه العلبة بأستخدام الميزان (3) ثلاث مرات فقط ؟؟ فأنزعج الطلاب لأنهم في حفل ولم يخلصوا من هذا المدرس .. فهل تساعدهم ؟ ( طبعاً في هذا حل السؤال وليس في التخلص من المدرس ) .. وقتاً ممتعاً في الحل وتمنياتي للجميع بالموفقية .

    #538546
    جمانة ورد
    مشارك

    غبية بس حدش نفسي في الموضوع

    امممممممممممممممممممممممممممممممممم

    تعبت اصلي ضعيفة جدا في الرياضيات

    لا تواخدوني

    الحل مو عندي شوفون ذكي غيري انا غبية مررررررررررة

    #538811

    لا جمانة انتي مش غبية أنتِ ذكية ونحن نعرف مستواك الثقافي .. ليس شرطاً أن يكون الذكي يعرف كل شيء .ز والحكمة تقول أعرف شيء عن كل شيء ولا تعرف كل شيء عن شيء ..

    #538965

    انا اعرف بس بعدين بخبركم اوكي

    #539015

    اوكي شبح بالمشمش بعد يومين ينعرف الجواب
    نريد نسمعها منك

    #540424

    بما انه لحد الاان لم يتوصل اي واحد للحل لذلك سنحله اليكم .

    نأخذ (18) علبة ونضع كل (9) علب على كفة ميزان.



    1. أذا تساوت الكفتان فأن العلبة الناقصة بقيت في ال ( 7) علب الباقية وبالتالي نضع كل (3) علب على كفة ميزان .

    آ) أذا تساوت الكفتان كانت العلبة الباقية هي المطلوبة .

    ب) أذا لم تتساوى الكفتان نأخذ ال(3) علب الأخف ثم نضع علبة واحدة على كل كفة فأذا تساوت الكفتان كانت العلبة الباقية هي المطلوبة .

    (2) أذا لم تتساوى الكفتان نأخذ ال (9) علب الأخف ونضع (3) علب على كل كفة فأذا لم تتساوى الكفتان نصنع كما في الفقرة (ب) وأذا تساوت الكفتان نأخذ ال (3) علب المتبقية ونصنع كما في السطر الثاني من الفقرة (ب) .

    #542300

    ماهو الشيء الذي كلما أخذت منه كبر ؟؟؟

    #542322
    شجرة
    مشارك

    اعتقد الهواء!

مشاهدة 8 مشاركات - 1 إلى 8 (من مجموع 8)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد